الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:16 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر الامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون عن خيبة امله من عدم انعقاد مشاورات جنيف بشان اليمن والتي كان دعا الى انعقادها  يوم غد الخميس 28 مايو 2015م .

المؤتمرنت -
كي مون يشعر بخيبة الامل من تأجيل مؤتمر جنيف ويؤكد انه سيعمل لعقده في اقرب وقت
عبر الامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون عن خيبة امله من عدم انعقاد مشاورات جنيف بشان اليمن والتي كان دعا الى انعقادها يوم غد الخميس 28 مايو 2015م .

وقال بيان منسوب الى المتحدث الرسمي باسم الامين العام إن الأمين العام يشعر بخيبة أمل أنه لم يكن من الممكن أن تبدأ هذه المبادرة الهامة في أقرب وقت ممكن، مكرراً دعوته لجميع الأطراف الانخراط في مشاورات الأمم المتحدة بحسن نية ودون شروط مسبقة. ويكرر أيضا أن القرار الدائم الوحيد للأزمة في اليمن هو تسوية سياسية تفاوضية شاملة.

وأضاف، أن الأمين العام يعمل بنشاط لعقد محادثات في أقرب وقت ممكن.

ووفقا للبيان الذي نشرته وكالة خبر فقد طلب الامين العام من مبعوثه الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تأجيل المشاورات التي كانت من المقرر أن تعقد في 28 مايو في جنيف، وذلك بناءً على طلب من الحكومة اليمنية وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين لمزيد من الوقت للاستعداد.

وكلف الأمين العام مبعوثه الخاص إلى مضاعفة جهوده للتشاور مع الحكومة اليمنية، والتجمعات والدول في المنطقة بهدف التوصل الى وقف إطلاق نار شامل واستئناف الحوار السلمي والانتقال السياسي المنظم في اليمن.

وأشار البيان أن حدة التوترات زادت مرة اخرى بعد انتهاء الهدنة الانسانية.

وحث الامين العام جميع الاطراف أن تضع في اعتبارها معاناة المدنيين اليمنيين، ودعم جهود المبعوث الخاص. مدركاً تماماً أن التأجيل أو التأخير في العودة الى العملية السياسية سوف يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المتفاقمة أصلاً.

وكانت مصادر اعتبرت ان ارجاء موعد مؤتمر جنيف للحوار بين الاطراف اليمنية الذي كان دعا اليه الامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون والذي كان مقررا انعقاده في جنيف يوم 28 من مايو الجاري فشلا للمبعوث الدولي الجديد الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ بعد فشله في تمديد الهدنة الانسانية .

وجاء الاعلان المفاجىء عن تأجيل مؤتمر جنيف بعد ساعات من اعلان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في وقت سابق من يوم الاحد 24 مايو / ايار 2015 بأن مشاورات حول اليمن تجمع مجموعة من الجهات الفاعلة، ستطلق يوم الخميس في جنيف، مضيفا أن الحوار تحت رعاية الأمم المتحدة كان قد حقق مكاسب مهمة، ولكن البلاد انزلقت مرة أخرى إلى صراع أسفر عن تداعيات إنسانية مريعة وفاقم التوترات الإقليمية، معربا عن أمله في أن "تتمكن الأمم المتحدة من استعادة الزخم نحو انتقال سياسي بقيادة يمنية ومن تخفيف محنة المدنيين المحاصرين في أعمال العنف".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024