الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:01 م - آخر تحديث: 10:31 م (31: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قامت جمعية رعاية الاسرة اليمنية وفي إطار مشروع الاستجابة الإنسانية الممول من منظمة اوكسفام البريطانية بتوزيع عدد من خزانات المياه

المؤتمرنت-بشير الحزمي -
توزيع 28 خزان مياه للنازحين في مديريتي حيران وحرض بحجة
قامت جمعية رعاية الاسرة اليمنية وفي إطار مشروع الاستجابة الإنسانية الممول من منظمة اوكسفام البريطانية بتوزيع عدد من خزانات المياه للنازحين في مديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن )وتزودهم بالمياه بشكل يومي .

وقد باشرت الجمعية من خلال فريق المياه والإصحاح البيئي بعد استكمال كافة الإجراء ت الفنية والتحضيرية بتنفيذ المهام والأنشطة الميدانية في مجال في المياه و النظافة و الصرف الصحي في المديريتين المستهدفة ، وبعد أن قامت بتوزيع خزانات المياه على المناطق المستهدفة تم التعاقد مع صاحب محطة مياه تحلية لتوزيع المياه بصورة مستمرة يومياً على فترتين صباحية ومسائية بواقع( 00 34.000.5 ) لتر في الفترة الصباحية و ( 00 34.000.5 ) لتر في الفترة المسائية على التجمعات السكانية للنازحين .

وذكر منسق الجمعية بمحافظة حجة أحمد الادبعي أن عدد خزانات المياه الموزعه في المديريتين بلغت ( 28 خزان ) بسعات مختلفة تستوعب ( 75000 ) لتر يوميا .

وقال أن الجمعية استهدفت من خلال هذا المشروع العديد من المناطق في مديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة ، حيث تم توزيع 16 خزان مياه بسعات مختلفة على عدد من المناطق في مديرية حيران وهي بنى الخمج وعقاوة والعوجاء والساده والفرانته وجمنه والدير والحقوف منها 10 خزانات سعة 1000 لتر و خزان سعة 1500 لتر و 4 خزانات سعة 2000 لتر و خزان سعة 3000 لتر ويتم تزويدها بالمياه بشكل يومي . فيما تم توزيع 12 خزان مياه في منطقتي المحجبية والحضن بمديرية حرض منها خزان سعة 750 لتر و3 خزانات سعة 1000 لتر وخزان سعة 1500 لتر و7 خزانات سعة 2000 لتر ويتم تزويدها المياه بشكل يومي .

وأشار الى أن هذه الكميات من المياه والتى يتم توفيرها بشكل يومي للنازحين لا تفي بالغرض نتيجة لتزايد أعداد النازحين وارتفاع درجة حرارة الجو في تلك المناطق .

موضحا أن فريق العمل الميداني قد قام بدراسة البدائل لمصادر المياه بالمناطق المستهدفة كبديل دائم يتم استهدافه في المرحلة الثانية كون التوزيع بالوايتات يعتبر وضع مؤقت .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024