الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:35 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف الزعيم علي عبدالله صالح ، رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، عن عرض سعودي له للتحالف مع جماعة "الإخوان المسلمين" مقابل مبالغ مادية.

المؤتمرنت -
الزعيم صالح:رفضت عرض السعودية بملايين الدولارات للتحالف مع الاخوان وهادي ضد الحوثيين
كشف الزعيم علي عبدالله صالح ، رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، عن عرض سعودي له للتحالف مع جماعة "الإخوان المسلمين" مقابل مبالغ مادية.

وقال الزعيم صالح :ان السفيرين السعوديين في اليمن عرضوا عليه ملايين الدولارات من اجل التحالف مع الاخوان وهادي ضد الحوثيين ،مؤكدا انه رفض هذا العرض .

وقال :انا استغربت انهم طلبوا تحالف مع الاخوان المسلمين وهم وضعوهم في قائمة الارهاب ومع هادي ورفضت وقلت لهم انا مع اصطفاف وطني لكل القوى السياسية لمعالجة الوضع في اليمن دون اقصاء أي طرف ومع صلح عام لكل القوى السياسية .

وأكد ان السعودية رفضت ذلك وأصرت على ان يتحالف مع الاخوان وهادي ضد الحوثيين .

وأشار الزعيم صالح في مقابلة بثتها قناة الميادين الفضائية الليلة الى ان الخلاف مع الحوثيين لم تكن عقائدية بل خلاف على الجانب الاداري والنظام والقانون ...

وذكر الزعيم صالح بان السعودية دفعت ملايين لقادة عسكريين لإيجاد مليشيات للحفاظ على حدودهم ضد الحوثيين بدون علم السلطات اليمنية ،مشيرا الى ان خالد بن سلطان وزير الدفاع السابق هو من دفعها .

وذكر بان الخلاف مع السعودية قديم هناك عدة محطات اولها حرب 34 ،ثم حرب الستينيات حين دعمت الملكية ضد الثورة اليمنية وهزمت ،ثم هزيمتها في عام 94م حين دعمت الانفصال .

وأكد ان السعودية لم تكن تريد الوحدة اليمنية ولذلك دعمت الانفصال .

وكشف رئيس الجمهورية السابق انهم حاولوا الضغط عليه لتوقيع اتفاقية الحدود لكنه رفض إلا بعد اعادة تحقيق الوحدة ،مشيرا الى نجاح اليمن في استعادة 37 الف كم من اراضيها من السعودية و50 الى 60 ميلا بحريا في اتفاقية الحدود .

وأشار رئيس الجمهورية السابق الى انه ليس هناك خلاف بين اليمن والسعودية لكنه اوضح ان السعودية تنزعج من الديمقراطية وحقوق الانسان وحرية الرأي والصحافة .

وأوضح ان النظام السعودي طمس هوية شعب نجد والحجاز وسماها باسم شخص .

وجدد الرئيس السابق تأكيده بأنه سلم السلطة وكل مؤسسات الدولة في 2011م وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية لكن هادي فشل في ادارة الدولة .

وأكد انه كرر مرارا وتكرارا رفضه العودة الى السلطة وقال كررتها اكثر من مرة لا اريد العودة الى السلطة ولو جاءت امريكا وأوروبا والسعودية بكل اموالها لن اقبل بالعودة الى السلطة .

وأوضح ان السعودية تمول حربا اهلية بين اليمنيين في عدن ولحج وتعز ومارب ،لانهم لا يريدون استقرار اليمن فعدوانهم يدمر الجيش والمؤسسات والصحة والتعليم والآثار .

ووصف العدوان السعودي بحرب ابادة والحرب البربرية الغاشمة وقال انهم لو دفعوا مليارات الدولارات فإنهم لن يشفوا الجراح التي صنعها العدوان في قتل الاطفال والنساء والشباب .

وأكد ان السعودية تريد فتنة في اليمن وتريد ان تبقى يدها عليا وتخضع الشعب اليمني لكن ذلك لن يتحقق .

وأوضح ان الشعب اليمني بات يحقد على من باركوا العدوان وحضروا مؤتمر الرياض اكثر من حقده على ال سعود وقال: من حضروا مؤتمر الرياض وباركوا العدوان حكموا على انفسهم باللاعودة ،مضيفا هذه خيانة وطنية لا بعدها خيانة .

وأكد انه لا تحالف بين المؤتمر والحوثيين وإنما جمعهم هو العدوان السعودي وقال : نحن متحالفون من دون تحالف ،ما جمعنا هو العدوان السافر البربري الوحشي على بلدنا وأطفالنا بدون ان نوقع على وثيقة .

وقال انه اول من دعا الى حوار في جنيف وان السعودية هي من سعت لتأجيل هذا المؤتمر ،مؤكدا ان حوار جنيف يجب ان يقوم على شقين حوار يمني يمني بين الاطراف المتصارعة وحوار يمني سعودي حول العدوان الذي تشنه السعودية على اليمن بدون مبرر.

وجدد رئيس الجمهورية السابق ان الشعب اليمني شعب صامد وعظيم يواجه حربا عسكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية لكنه سيصمد وسينتصر كما صمد ثمان سنوات في الستينيات .

وأشار الى ان هناك تأمر على الدول العربية اليمن والعراق وسوريا ولبنان وليبيا.


وأكد الزعيم علي عبدالله صالح انه جزء من الشعب اليمني وان استهدافه لا يختلف عن استهداف أي مواطن يمني ،معبرا عن شكره وتقديره لكل ابناء اليمن الصامدين في مواجهة العدوان .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024