الخميس, 23-مارس-2017 الساعة: 01:27 م - آخر تحديث: 12:52 ص (52: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
رسائل المؤتمر من عروس البحر الأحمر
محمد أنعم
علي محسن الأحمر: التاريخ الدموي ...التأمري ...الخياني (1)
عبدالملك الفهيدي
فصل الشمال كبديل لانفصال الجنوب
أحمد الحسني
هل أخطأ الزعيم؟؟
عبدالناصر المملوح
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
حوار
المؤتمر نت - بثت قناة الميادين الفضائية مساء امس الجمعة مقابلة مع الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام اجراها معه الزميل احمد عبدالرحمن مدير مكتب القناة في صنعاءالمؤتمرنت يعيد نشر نص المقابلة : الجزء الثاني :

السبت, 30-مايو-2015
المؤتمرنت -
النص الكامل لمقابلة الزعيم علي عبدالله صالح مع قناة الميادين (الجزء الثاني )
بثت قناة الميادين الفضائية مساء امس الجمعة مقابلة مع الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام اجراها معه الزميل احمد عبدالرحمن مدير مكتب القناة في صنعاء .

المؤتمرنت يعيد نشر نص المقابلة :

الجزء الثاني :

أهلا بكم مشاهدينا إلى الجزء الثاني من الحوار الخاص الذي نجريه من صنعاء مع فخامة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أهلا وسهلا بكم فخامة الرئيس مرة أخرى؟

علي عبدالله صالح :يا مرحب .

القناة :بالعودة إلى الغارات السعودية هل توقعتم هذه الحرب ؟

علي عبدالله صالح :لا والله كنت أتوقع ممكن أن يكون فيه حرب لكن مش بيننا وبينهم أنهم يسندوا قوات داخليه لحرب أهلية لحرب لكن أنهم يدخلوا مباشرة ما كنت متوقع حقدهم مذهبي هو مذهبي حقدهم على الحوثيين هولاك وهابيين وهؤلاء زيديين نحن بالنسبة لنا الزيديين نعتبرهم سنة الزيديين .

القناة :أقرب إلى السنة ؟

علي عبدالله صالح :أقرب إلى السنة هم مذهب وهابي ضد المذهب الوهابي وهو مذهب متطرف وهؤلاء حركة الإخوان المسلمين هي بضاعة من بضاعة الوهابيين هؤلاء خرجوا من عباءة الوهابيين في جامعة محمد بن سعود هؤلاء معظم الخريجين حقنا الآن الذين كانوا في السلطة والذي خارج السلطة من حركة الإخوان المسلمين خريجين جامعة محمد بن سعود هؤلاء هم الإخوان المسلمين والذي هم حطتهم السعودية في القائمة السوداء أنهم إرهابيين والآن تتحالف معهم ليش تتحالف حبا فيهم تريد فتنة في اليمن تريد فتنة ضرب الجيش ضرب المؤسسات تريد أن تبقى السعودية يدها من طالع من فوق .

القناة :من خلال هذا المذهب ؟

علي عبدالله صالح :خليك معايا يدها من طالع ويدك من نازل .

القناة :طيب فخامة الرئيس بالنسبة للمذهب الوهابي أو أنتم اتهمتم سابقا بنشر هذا المذهب في اليمن وأيضا بتأسيس الجامعات والمدارس منها جامعة الإيمان؟
علي عبدالله صالح :لا لا جامعة الإيمان أنا أديتها لهم جامعة الإيمان لعبد المجيد الزنداني وللإخوان المسلمين لأنهم وقفوا معايا ضد الانفصال شوف القصة.. أما كمذهب لا وكنت أدعم الإخوان المسلمين يشتغلوا في التربية والتعليم في المعاهد في الكل لمواجهة التيار الانفصالي ومواجهة ما كان يسمى بالجبهة الوطنية هذا كان دعمي لهم للإخوان المسلمين كانوا في مختلف بلدان العالم في السجون وأنا عندي حرية مطلقة الإخوان المسلمين يريدون كان ينقضوا على السلطة بعد حرب 94م ليحلوا محل الحزب الاشتراكي .

القناة :أنتم ساعدوهم في ذلك ؟

علي عبدالله صالح :نو.. يشتوا يحلوا محل الحزب الاشتراكي قلنا لا يمكن أن نقصي الحزب الاشتراكي الحزب الاشتراكي شريك في الوحدة وما يمكن إن إحنا نقصيه وأبقينا على الحزب الاشتراكي وكان باستطاعتنا حله لأنه الذي كانوا هانا نحلهم والذي كانوا خارج خارج يعني شوف الذي بيخرج ما بيرجع... شوف هؤلاء الذين حضروا مؤتمر الرياض محكومين على أنفسهم حكموا على أنفسهم الآن يعني بدون ما نحاكمهم حكموا على أنفسهم اللاعودة اللاعودة ليش لأنهم باركوا العدوان واحد يبارك العدوان وتشتي تعود إلى قريتك وإلى بيتك وأنت باركت العدوان خذ لك فلوس مش مشكلة يعني خذوا من أموالهم صدقة هم يعني عندهم أموال خذوا منهم فلوس لكن أما تبارك العدوان هذه خيانة، خيانة وطنية لا بعدها خيانة.. أكثر الشعب اليمني أكثر حقد على الذين حضروا مؤتمر الرياض والذي باركوا العدوان أكثر من حقدهم على آل سعود .

القناة : أنتم تهددون من ذهبوا إلى الرياض بمصادرة أموالهم بمنعهم من العودة ؟

علي عبدالله صالح :أنا لا أهددهم يهددهم الشعب مش أنا .

القناة :قيادة حزب المؤتمر قالت هذا الكلام إلى أمس كان هنالك اجتماع كما قيل ؟

علي عبدالله صالح :أنا أعمل تهدئة في الشارع وأقول لهم اتركوهم ما يشكلوا رقم .

القناة :أنتم دعيتم الشعب إلى حمل السلاح لمواجهة العدوان ؟

علي عبدالله صالح :لمواجهة الفتنة الطائفية والحرب الأهلية لكن أنا أواجه الـ الأف 16 والأف 15 بالكلاشنكوف كلام ..طائراتنا دمرت ومدرعاتنا دمرت مخازننا احترقت جامعاتنا ضربت مستشفياتنا ضربت ما عندنا مشكلة لكن إحنا موجودين إحنا موجودين 25 أو قرابة 26 مليون بشر موجودين ما تقدروا تزحزحونا من جنبكم يا آل سعود ولا كيلوا واحد .

القناة :هل ستتوقف هذه الغارات برأيكم ؟

علي عبدالله صالح :صراحة أنا أحمل مجلس الأمن والمؤسسة الدولية المسئولية الكاملة لماذا ما تتخذ قرار شجاع لإيقاف الحرب مش الغارات الجوية الحرب بشكل عام سواء كانت داخلية أو خارجية إحنا في عدوان سعودي إحنا حتى المتحالفين معاهم ما نأخذش معهم موقف عدائي إحنا موقفنا مع النظام السعودي صراحة مجلس الأمن يتحمل مسئوليته أين حقوق الإنسان أين الإنسانية أين مجرمي الحرب منهم مجرمي الحرب تحدثوا عن مجرمي الحرب أين هم حيلهم محكمة الجنايات الدولية إذا إحنا داخلين في هذه الحرب إحنا مستعدين نمتثل دخلوه محكمة الجنايات الدولية مش هادي هذا هادي مسكين حاله محد يتكلم منه هذا انتهت شرعيته تماما انتهت شرعيته لما هرب من صنعاء وهرب من عدن والآن عيهرب من الرياض والآن الرياض قدها خط أحمر عنده .

القناة :هرب منكم ؟

علي عبدالله صالح :لا مش مني أنا هو بس في ذاكرته هو وأبنه أنه علي عبد الله صالح علي عبد الله صالح كان يرقد وعلي عبد الله صالح قدامه ويبكر الصبح علي عبد الله صالح قدامه يجو الزوار من عندي وإلا من المؤسسات ومن كذا يزوروه ويشكي من علي عبد الله صالح ما بيتكلم وما يسأل سيب السلطة أدالك السلطة علمك السلطة أقسمت يمنين أن هذه اليد ويتمنى بعد عامين أن يجي خلفي وحقه الصوت الجميل هذاك أن يأتي خلفي إلى هذا المكان ويستلم من هنا وبعدين مددوا له مددناه مددناه عشرين مده أدينا له تمديد موفنبيك يا أخي شرعيتك انتهت سنتين سنتين روح .

القناة :لكن أنتم ظليتم في السلطة 33 سنة ؟

علي عبدالله صالح :بانتخاب أنا عمري شوف لم أغتصب السلطة لا بالمدفع ولا بالرشاش ولا بدم أنا جيت بانتخابات برلمانية جيت في 78م بانتخابات برلمانية جيت بعدها بانتخابات برلمانية كلها برلمانية كلها مؤسسات دولة هو بس الناس جاحدين .

القناة :من هم ؟

علي عبدالله صالح :الجاحدين الإخوان المسلمين وبقية الناصريين هولاك المساكين لا يشكلوا رقم مساكين .

القناة :من الذي يشكل رقم اليوم في اليمن ؟

علي عبدالله صالح :هي ثلاثة صراحة الرقم الأول هو المؤتمر أنصار الله الإخوان المسلمين هذه ثلاثة أرقام .

القناة :المؤتمر منقسم ؟

علي عبدالله صالح :لا لا ما هو منقسم مساكين هؤلاء ساروا يطلبوا لهم زلط أنتوا عيب عليكم .

القناة :بالنسبة للقيادة الحزبية ؟

علي عبدالله صالح :يا أخي راحوا يطلبوا لهم فلوس مساكين أنتو لا تتكلموا عن أصحاب المؤتمر المؤتمر مؤتمر كامل موحد العقيدة موحد المبادئ موحد الأهداف مساكين شويه محتاجين لفلوس راحوا .

القناة :قيادات مهمة وكبيرة في حزبكم ؟

علي عبدالله صالح :خليناهم يسيروا يشلولهم زلط أيش عاد تشتوا .

القناة :لماذا لم تعطوهم أنتم ؟

علي عبدالله صالح :ما بش معانا فلوس .

القناة :من المليارات الموجودة بحسب مجلس الأمن ؟

علي عبدالله صالح :حق الستين المليار ما أقدر أصرف منها .

القناة :لماذا ؟

علي عبدالله صالح :الذي قال عليها حميد الأحمر الستين المليار كم دخل الجمهورية .

القناة :هو قال مجلس الأمن وليس حميد الأحمر ؟

علي عبدالله صالح :ولا مجلس الأمن مجلس الأمن أيحين اشتغل مجلس الأمن في البنك المركزي ولا اشتغل في وزارة المالية خرجوها أتحداهم خرجوا واحد دينار شلها علي عبد الله صالح بدون وجه حق من الخزينة العامة وأنا مستعد أمتثل أمام القضاء هذه دعايات كلام فارغ كلام عيال كلام جهال إحنا تحملنا مسئولية بناء دولة وبنينا مؤسسة وحدنا البلد واستخرجنا النفط واستخرجنا الغاز وبنينا الحواجز المائية وبنينا السدود وبنينا الجامعات وبنينا المدارس وبنينا كل شيء أنتو تدمروها الآن .

القناة :من يقول بأنكم بنيتم معسكرات في صنعاء وحولتم هذه العاصمة إلى معسكر كبير وهذا ما يحدث الآن من استهداف لمعسكرات وسط العاصمة ؟

علي عبدالله صالح :معسكراتنا وسط العاصمة في عدن في حضرموت في كل مدينة من مدن اليمن والمعسكرات موجودة هكذا .

القناة :بنيتم ترسانة من الأسلحة لم تستخدم إلا في الحروب الداخلية ؟

علي عبدالله صالح :نعم ترسانة وأنا أقول ترسانة من الأسلحة احتياطي أي دولة، دولة ذات سيادة يكون عندها أسلحة يكون عندها احتياطي يكون عندها كل شيء .

القناة :لكنها تدمر الآن هذه الأسلحة ؟

علي عبدالله صالح :قد دمروها إحنا يهمنا البشر ما يدمر سنعوضه.

القناة :يدمر البشر والحجر والأسلحة والمنشئات ؟

علي عبدالله صالح :ما عليك إحنا سهل الشعب سيظل باقي سنعوض الأسلحة وندي بدل الطيارة والدبابات ونستعيدها .

القناة :تتحدث فخامة الرئيس كما لو أنك حاكم هذا البلد ؟

علي عبدالله صالح :أنا أتحدث أنا مواطن أنا جزء من مواطني هذا البلد استهدافي واستهداف إخواني ومنازلي في صنعاء في عبس في القرية حصن عفاش التاريخي هذه دمرت هي زي بيوت أي مواطن أي مواطن الذي دمروا في حرض والذي دمروا في بني حشيش والذي دمروا في أحياء صنعاء أنا مواطن مثلهم أعتز وكنت زعلان لو ما دمرتش مساكني أن مساكني تبقى والمواطنين يدمروا أنا جزء من هذا البلد أنا واحد منهم أنا ما جيتش ببيعه محد بايعني أنا جيت بانتخاب .

القناة :السعودية من خلال هذا الاستهداف الشخصي لكم هناك من يرى بأنها تسعى إلى إعادة علي عبد الله صالح إلى الواجهة ؟

علي عبدالله صالح :أعوذ بالله أعوذ بالله تسعى هي .

القناة :نعم هذا ما يقال ؟

علي عبدالله صالح :هذا كلام تصدق الكلام هذا كلام إعلامي كلام بيزنطي أقول كلام بيزنطي هذا كلام علي عبد الله صالح سيعاد إلى الواجهة السياسية لو جت أمريكا وأوروبا والسعودية بأموالها ما أعود إلى السلطة ليش؟! .

القناة :لماذا ؟

علي عبدالله صالح :البلد دمرت أبنيها بنيتها لما هي قائمة على كل شيء .

القناة :أنتم السبب في هذا التدمير ؟

علي عبدالله صالح :ليش أنا السبب من أي ناحية؟! .

القناة :كلما يحدث في البلد يقال بأن علي عبد الله صالح هو من يقف خلفه تحالفكم مع الحوثيين مع أنصار الله أيضا معارضتكم أو وقوفكم ضد عملية التغيير؟

علي عبدالله صالح :شوف أدي لك نقطة مهمة نحن متحالفين مع أنصار الله بدون أن نتحالف.

القناة :كيف ؟

علي عبدالله صالح :متحالفين اللي جمعنا نحن وإياهم هو العدوان الذي جمعني مع أنصار الله العدوان السافر العدوان البربري العدوان الوحشي على بلدي على أطفالنا على نسائنا اجتمعنا بدون أن نجتمع أو نوقع على وثيقة نحن موجودين الآن في الميدان نحن موجودين برجالنا في الميدان .

القناة :تقاتلون مع بعض ؟

علي عبدالله صالح :نقاتل الانفصال ونقاتل العدوان أنا بدون تنسيق مع الحوثيين على الإطلاق منسقين من عند الله الذي جمعنا الإف 16 والإف 15 هي الذي جمعتنا نواجه العدوان .

القناة :لكن هذا التحالف ومن قبل الغارات السعودية الحروب هي من قبل سقوط صنعاء وسقوط عمران ؟

علي عبدالله صالح :هذا غير صحيح أسقطها هذا الهارب المسكين أيش أسمه هذا المسكين هادي.

القناة :عبد ربه منصور هادي ؟

علي عبدالله صالح :هذا هو الذي أسقطها ما إحناش أسقطناها كان يحرك الدبابات يحركها بأمر وقال هي سارت وجاء اليه الحوثيين قالوا له هذا خرجت الدبابات علينا ومش عارف أيش قال هذا محمد ناصر رجعهن هو حركهن هو لأنه الجيش ما يتحرك إلا بأمر رئيس الدولة كل الجيش أمر رئيس الدولة هو كان يحرك وكانوا يجو الحوثيين يقابلوه الحوثيين موجدين أنا بين أقابلهم .

القناة :كان رئيس بلا سلطة أنتم الرئيس الفعلي كنتم والقائد الفعلي للجيش ؟

علي عبدالله صالح :غير صحيح سلمته زمام الأمور كاملة ولم يبقى عندي .

القناة :هذا ما حدث أمام الناس وأمام الإعلام لكن في الخفايا في الكواليس أنت من يدير الجيش يأتمر بأمركم قيادات الجيش ؟

علي عبدالله صالح :لحظة لحظة أسألك سؤال لحظة المال بيد من في يده صح القادة العسكريين اللي كانوا محسوبين على علي عبد الله صالح قبل 2011م فنشهم ألوية فنشها ألوية طيحها .

القناة :كيف نظرتم إلى موضوع هيكلة الجيش ؟

علي عبدالله صالح :الهيكلة قلنا أهم شيء يهيكل المهم أن يطمئن هو الهيكلة كانت تستهدف أقرباء الرئيس .

القناة :فقط ؟

علي عبدالله صالح :علي عبد الله صالح لكن ما قدرش يلفلفها استهدف الناس كلها لما انتعثت عليه من كل مكان لا كسب الجيش ولا كسب الحوثيين ولا كسب الإخوان المسلمين استعدى الناس كلهم حتى الإخوان المسلمين الآن وهو متحالف معهم هو عدوهم وهم أعداء حتى هذه اللحظة .

القناة :لكنهم مع بعض في هذه اللحظة ؟

علي عبدالله صالح :مع بعض ضدنا مع بعض لخلق حرب أهلية وفتنة وسننجوا منها إن شاء الله وسننجوا كما نجينا منها في عام 1962 إلى عام 70م نجونا منها .

القناة :ستنجو أنت ؟

علي عبدالله صالح :لا الشعب .

القناة :الشعب لم ينجوا الشعب يقتل الآن في الجنوب وفي الكثير من المناطق ؟

علي عبدالله صالح :سيصمد هو شعب صامد شعب صابر شعب عظيم شعب سيواجه العدوان بكل شيء مش مواجهة العدوان بالكلاشنكوف وإلا بالمدفع ولا بالدبابة نواجه بالإرادة بالصبر بالتحمل إحنا نتحمل الضربات الموجعة من الجو ونتحمل الحرب الاقتصادية بلادنا محاصرة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وعسكريا نحن محاصرين الآن قريب ما نقترب من السبعين اليوم وإحنا محاصرين .

القناة :إلى متى سيصمد الشعب، الشعب الفقير الذي لا يملك شيء ؟

علي عبدالله صالح :سيصمد عشرات السنين صمد من 62 إلى 72م .

القناة :ألا ترى أن ما يحدث من حروب داخلية هي حروب عبثية في لحظة البلد كما تقولون يتعرض لعدوان خارجي وأنتم تقاتلون في الداخل ؟

علي عبدالله صالح :أيوه اسأل يا أخي العزيز أيش بيعمل بيعمل إنزال جوي بخمسة مليون ريال سعودي يرميها للمخلافي من الإخوان المسلمين في تعز رماها له ورمى له كمية من الأسلحة وشل ثلاثين أربعين مليون ورماها في شبوة للإخوان تارة توافق في يد الأخوان وتارة نشلها إحنا مش هم موفقين إحنا بنشل معظمها حتى نحن معتمدين الآن على الانزال وعلى الدعم الذي يقدموه للإخوان المسلمين إحنا بنشلها .

القناة :بتأخذوها أنتم ؟

علي عبدالله صالح :بنأخذها وعناخذها هو ذلحين حرب عبثية حرب عبثية .

القناة :متى ستتوقف هذه الحروب الداخلية ؟

علي عبدالله صالح :اسأل قيادة الإصلاح وين هم أنا أشتي أسألك سؤال أين قيادة الإصلاح هذه اللي بتحرك المساكين وقتلتهم وتدمر مساكنهم ليش وأنتو هاربين في الرياض على فهنة ودهنة يعني أنتو فين تعالوا .

القناة :أنتم تواجهون في ميدان الإصلاح أم هناك من يتحدث عن تنظيمات إرهابية عن القاعدة وعن ؟

علي عبدالله صالح :هي القاعدة حق عبد ربه منصور هي مش حق الإصلاح هي فرخت فرخوها هؤلاء القاعدة من الإصلاح وإلا السلفيين هم خرجوا من تحت عباءة الإخوان المسلمين كلها عباءة واحدة .

القناة :هي أيضا كانت تتبعكم استفدتم منها ؟

علي عبدالله صالح :من هي؟! .

القناة :هكذا يقال القاعدة ؟

علي عبدالله صالح :لا بالعكس أنا قاتلت القاعدة وتحالفت مع السعودية وأمريكا ضد القاعدة أنا.

القناة :إذا من حق عبد ربه منصور هادي أن يتحالف مع السعودية الآن ؟

علي عبدالله صالح :قد تحالف معهم قد سلم نفسه ما هو سلم نفسه وسلم البلاد تشتي توقع رئيس وما تستحي يا عيباه يا لوماه تشتي توقع على 25 مليون وأنت هارب .

القناة :هل سيعود ؟

علي عبدالله صالح :أيش يعود تعال أنا أرحب به أول من يستقبله أنا .

القناة :كيف ؟

علي عبدالله صالح :في المطار يجي وأنا أزيد أقول لك يدي له لوائين حماية من السنغال ولوائين من ماليزيا يجوا حماية له وأنا استقبله يجي وإحنا نرحب به على العين والرأس مننا وأخونا بس أنت قد قتلت شعبك عدشي حيا كم با تعيش كم جمعت لك هبرت لك فلوس من السعودية وذلحين قديه في لندن شوف حتى الأرصدة الذي في أوروبا كل هؤلاء الذين بيحتالوا حتى الأنظمة هذه الأنظمة الثرية شوف قل له يسحب له عشرين مليار أو عشرة مليار يسحبها للبنك المركزي أو للمصرف يستعيدها من سويسرا ولا من أمريكا ما يقدر ما لم تكن مبيعات، مبيعات للأف 16 للأف 15 لطائرات لدبابات سكستي ون المدرعات الحديثة المدفعية ما يقدرش يرجع ولا مليون دولار هذا هادي ذلحين معه شوية بيس صح هو جمع فلوس وعاده في عدن وجمع فلوس وهو هانا .

القناة :من فين جمعها ؟

علي عبدالله صالح :من السعودية من السعودية صراحة يعني قطر مساكين أدت خمسة ستة مليون مساكين هم مشهم كرماء الكرماء السعودية صدق .

القناة :هناك من يقول بأن السعودية في هذه اللحظة في ورطة حقيقية في الحرب لكن الغارات مستمرة الحرب مستمرة أيضا هناك مواجهات على الحدود كيف تفكر قيادة المملكة العربية السعودية بحكم خبرتكم معهم ؟

علي عبدالله صالح :شوف أنا تربطني بهم علاقات جيدة علاقات جيدة أحيانا وعلاقات كانت يساء فهمها ونختلف لكن كنا نتفاهم .
القناة :كيف يساء فهمها ؟

علي عبدالله صالح :يعني مثلا الملف اليمني منذ عام 62م كان في يد اللجنة الخاصة اللجنة الخاصة كان يرأسها من سلطان وعضوية نايف وعضوية تركي الفيصل وعضوية سعود الفيصل وعضوية الأجهزة الاستخبارية كانت هذه هي الذي نختلف معها النظام في السعودية صراحة كان الملك فهد حتى الله يرحمه أنا أقول الله يرحمه كنا نختلف لكن كان يصلح الأمور .

القناة :هذه اللجنة الخاصة هي من كانت تدفع الأموال للقيادات ؟

علي عبدالله صالح :لا زالت إلى هذه اللحظة الآن لو تشوف الطابور أمام مكتب اللجنة الخاصة من عند عبد ربه منصور إلى عند عياله إلى عند هؤلاء الأربعمائة وهم في طابور يستلمون من اللجنة الخاصة .

القناة :ورد أسمكم في هذه اللجنة ؟

علي عبدالله صالح :أنا أعوذ بالله أعوذ بالله أكل تراب وعصب على بطني بالحجر أكل من أموال النظام السعودي المعتدي لا أنا ولا أبني ولا غير أبني .

القناة :من أبرز القيادات السياسية اليمنية التي كانت تتقاضى أو تستلم ريالات من السعودية ؟

علي عبدالله صالح :لا إله إلا الله وأنت لا تعرف حتى الآن وأنت يمني ما تعرفهمش لا أسمائهم ولا صورهم .

القناة :من هم ؟
علي عبدالله صالح :أنت تعرفهم .

القناة :نريد أن نعرف منكم ؟

علي عبدالله صالح :لا لا تعرفهمش قدهم معروفين .

القناة :طيب فخامة الرئيس لو عدنا إلى هذه اللحظة السعودية هل تشعر بورطة بدخولها حرب أو بشنها حرب على اليمن ؟
علي عبدالله صالح :إذا دخلت ستكون ورطتها مثل الإخوان أشقائنا في مصر العروبة مصر عبد الناصر مصر عبد الناصر الذي قاد حركات تحرر في العالم في آسيا وفي أفريقيا والشرق الأوسط عبد الناصر .

القناة :هم يقودون الآن أيضا حركة تحرر ؟

علي عبدالله صالح :ضد من حركة تحرر ضد العراق ضد سوريا ضد ليبيا ضد تونس ضد اليمن طيب قرارات الشرعية الدولية تحدثت عن القرارات الشرعية الدولية وما قرار نصها طيب ليش ما تنفذ قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي للمه غير حانبين بالقرار مائتين وستة عشر حق اليمن طيب نفذوا القرارات بياعين مشتريين العالم كله من لم يكن عنده مال رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مال هكذا معك فلوس .

القناة:والناس تميل الآن إليكم بسبب هذا الأمر عندكم فلوس أنتم أيضا ؟

علي عبدالله صالح :والله أسألوا السعودية كم دفعت هذا اسألوا السعودية والبنك المركزي السعودي قولوا لهم كم صرفوا لعلي عبد الله صالح أنا لم استلم دينار واحد لا من منهم ولا من غيرهم .

القناة:هناك الكثير من القضايا في الحقيقة حوار تأجيل حوار جنيف وأيضا موقفكم أو علاقتكم مع النظام السوري مع الرئيس السوري بشار الأسد وأيضا ما يواجه هذا النظام وسوريا منذ سنوات لكن هذه بعد فاصل قصير فخامة الرئيس مشاهدينا الكرام فاصل قصير ونعود لكم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017