الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:30 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حذرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت وإدارة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، اليوم، من كارثة انسانية وشيكة ستودي بحياة اكثر من ١٥٠ حالة مرضية

المؤتمرنت -
تحذيرات من كارثة انسانية تهدد حياة ١٥٠ مريض بالفشل الكلوي
حذرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت وإدارة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، اليوم، من كارثة انسانية وشيكة ستودي بحياة اكثر من ١٥٠ حالة مرضية بالفشل الكلوي بالمحافظة بسبب نفاذ كميات محاليل الغسيل اللازمة لجلسات الغسيل الكلوي المتاحة لدى مركز الغسيل الصناعية بالمستشفى.

وأوضح بيان صادر عن السلطة المحلية والمستشفى بأن كميات محاليل الغسيل تفي بتغطية احتياج خمسة ايام فقط بسبب الحصار اللانساني المفروض على بلادنا من قوى العدوان السعودي الذي يفرض حضراً جائراً على بلادنا منذ بداية العدوان في الـ٢٦ من مارس الماضي.

وأوضح البيان بأن تلك الحالات المرضية من مرضى الفشل الكلوي مهددين بالموت المحتم بسبب نفاذ محاليل الغسيل اللازمة لجلسات الغسيل الكلوي واعتذار عن توريد كمية المحاليل المقرره لشهر يونيو الجاري ونفاذ كمية المحاليل السابقة بشكل كامل، مشيراً الى ان المركز مهدد بالإغلاق.

ولفت البيان الى ان ادارة المستشفى رفعت العديد من المذكرات المطالبة للشركة المتعهده بتوريد المحاليل دون جدوى حيث تتحجج ادار الشركة والمحتكرة كلياً لتوريد هذه المحاليل بتأخر صرف تكاليف محاليل جلسات الغسيل للفترات السابقة المستحقة لها من قبل وزارة الصحة العامه وهو الامر الذي دعا ادارة المستشفى لرفع الموضوع وزير الصحة العامة .

وحمل البيان الشركة المذكورة عدم الالتزام بالعقد الموقع ورفضها كليا دونما اي وازع ديني او انساني حيث بلغت درجة تعسف ادارة الشركة والتي تحتكر تجارة توريد وبيع محاليل ومستلزمات جلسات الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية الامتناع حتى عن الرد على اتصالات ادارة المستشفى.

ونوه البيان الى ان مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري بالمحويت والذي يستقبل حالات مرضية من محافظتي حجة و المحويت سيتوقف عن تقديم خدماته الطبية لمرضى الفشل الكلوي الذين معظمهم فقراء ومن قرى ريفية بعيدة يتناوبون على 9 أجهزة للغسيل الكلوي .

ويعاني مركز الغسيل الكلوي بالمحويت الكثير من الصعوبات الاخرى والتي تتسبب كثيرا في تعطيل المركز عن القيام بخدماته بشكل منتظم اهم هذه الصعوبات حاجة اجهزة الغسيل الكلوي بالمركز الماسة إلى الصيانة الدورية حيث تتعطل هذه الأجهزة بين الحين والآخر مما يعرض حياة المريض لموت محقق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024