الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:04 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أصيب ثلاثة من الأطباء بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة، اليوم، جراء قصف طيران العدوان السعودي على منطقة السبعين- جنوب العاصمة صنعاء.

المؤتمرنت -
إصابة 3 أطباء وتضرر مستشفى السبعين في غارات سعودية على العاصمة
أصيب ثلاثة من الأطباء بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة، اليوم، جراء قصف طيران العدوان السعودي على منطقة السبعين- جنوب العاصمة صنعاء.

وأوضح نائب مدير عام مستشفى السبعين الدكتور هلال محمد البحري، أن القصف السعودي أدى إلى تهشم نوافذ المستشفى بالكامل، فضلاً عن تساقط أبواب غرف العمليات والعناية المركزة للأطفال والنساء التي تأثرت كثيرا نتيجة سقوط السقف المستعار لها وتطاير نوافذ الغرفة وتهدم الإدارة العامة للمستشفى بشكل كلي .

وقال: "إن العمل الطبي الإنساني في المستشفى توقف حالياً باستثناء العمل في قسمي حضانة الأطفال والعناية المركزة بطاقة 20 بالمائة فقط من إجمالي كادر المستشفى وذلك نتيجة اضطرار الكادر الطبي للمغادرة بسبب شدة القصف".

وأضاف: إن المستشفى تضرر كثيرا جراء الغارات الجوية المستمرة للعدوان السعودي على المناطق القريبة منه.. حيث تضرر مخزن الأدوية جراء القصف السعودي على جبل نقم وتوقف المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى الذي يمثل عامل رئيسي في تمكيننا من القيام بخدماتنا الطبية".

ووصف الدكتور البحري وضع مستشفى السبعين بالمزري.. مبيناً أنه يعاني من عدم توفر المحاليل الطبية والخيوط الجراحية والمحاليل الوريدية ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفيات بما فيها أدوية التخدير .

وقال: "تعطلت عدد من الأجهزة والمعدات الطبية نتيجة عدم وجود قطع غيار لها جراء الحصار الجائر الذي فرضته دول تحالف العدوان السعودي على اليمن، فضلا عن حجم الدمار الذي طال المستشفى خلال الفترة الماضية جراء الضربات على منطقة السبعين ونقم".

وتابع: لقد تحملنا كثير من المعانات والصعوبات التي واجهتنا خلال السبعين يوماً الماضية من العدوان السعودي، ولدينا أمل في تجاوز هذه العوائق بتضافر جهود الجميع".. معبراً عن أسفه الشديد لما لحق بالمنشآت الطبية والمراكز الصحية من أضرار جراء قصف طيران العدوان السعودي الغاشم على مقدرات الشعب اليمني.

واستنكر مدير عام مستشفى السبعين استهداف العدوان السعودي للمستشفيات والمراكز الطبية.. مؤكدا أن الأعراف والمواثيق الدولية تجرم وتحرم وتمنع استهداف تلك المنشآت التي تقدم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين والمجتمع بشكل عام .

ودعا المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها إزاء ما يحصل من عدوان سعودي على المراكز الطبية والمستشفيات في اليمن.. مطالباً برصد هذه الجرائم الوحشية التي تستهدف الأبرياء والأطفال والنساء والمصالح العامة .

وحث الدكتور هلال البحري- في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) منظمات المجتمع المدني إلى الاضطلاع بدورها في التواصل مع المنظمات الدولية عن حجم الدمار الذي لحق بالمستشفيات الطبية والقطاعات العامة في اليمن وتعريفهم الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي منذ بدايته حتى اليوم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024