السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:32 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واصل المركز اليمني لحقوق الإنسان رصده لعدوان دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على اليمن لليوم السابع والسبعون في ظل انعدام الكهرباء،

المؤتمرنت -
المركز اليمني لحقوق الإنسان يرصد جرائم العدوان السعودي المتواصل على اليمن
واصل المركز اليمني لحقوق الإنسان رصده لعدوان دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على اليمن لليوم السابع والسبعون في ظل انعدام الكهرباء، والماء، والمواد الغذائية الأساسية.

وقال المركز- في تقرير صادر عنه تلقاه المؤتمرنت، أن اليمنيون يعيشون على مدار الساعة تحت القصف ولم تعد هناك أماكن آمنة يستطيع أن ينعم فيها المواطن بالأمان والطمأنينة وأن هناك الآلف النازحين من بيوتهم في ظل وضع إنساني كارثي.

وتحدث التقرير عن جرائم ضد الإنسانية ارتكبها العدوان في محافظة صعدة، حيث ارتكب العدوان جرائم إبادة جماعية وتصفية عرقية، ولم يبقي أي شي فيها بعد استهدافه البشر والشجر والحجر، الأسواق، المحطات، ناقلات الأغذية، المواشي، المزارع.

وناشد المركز جميع المنظمات الإنسانية في الداخل والخارج الذهاب إلى صعدة للوقوف على جريمة الإبادة التي تمارسها دول العدوان في كل يوم وفي كل ساعة وفي كل لحظة.

وأشار التقرير إلى تركيز دول العدوان على شن غاراتها على أوساط المدن في الأماكن الآهلة بالسكان حيث وإنها ليست أهداف عسكرية إستراتيجية إنما مقرات إدارية عسكرية لا تجني فائدة من استهدافها سوى حصد مزيدا من الأرواح في صفوف المدنيين، وتدمير منازل المواطنين، وبث الرعب والخوف بين النساء والأطفال، حيث أصبحت النساء والأطفال في اليمن يعيشون حالة نفسية سيئة للغاية بسبب استمرار العدوان والقصف في أوساطهم.

المؤتمرنت.. ينشر نص التقرير الصادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان:

• رصد العدوان السعودي ليوم الأحد الموافق 7-6-2015م
- محافظة صنعاء:
طيران العدوان السعودي استهدف مبنى القيادة وسط العاصمة بخمس غارات، وشن سلسلة غارات عنيفة على معسكر التطوير بمنطقة صرف شمال العاصمة، الناطق باسم وزارة الصحة: 44 قتيل و 180 جريحا حصيلة غير نهائية لغارات العدوان على مديرية التحرير بالعاصمة، وشن طيران العدوان السعودي غارات على فج عطان بالعاصمة، وشن 4 غارات على وادي ظهر في همدان.

- محافظة أبين:
طيران العدوان السعودي استهدف عقبة لودر بسلسلة غارات.

- محافظة مأرب:
طيران العدوان السعودي استهدف مضيق سد مأرب بغارتين ومناطق متفرقة بسلسلة من الغارات، كما عاود استهداف سد مأرب التاريخي للمرة الثانية.

- محافظة حجة:
قصف مدفعي لقوات العدوان السعودي على جمرك حرض، وغارة لطيران العدوان السعودي على مديرية ميدي بمحافظة حجة، ومعاودة قصف مدفعي سعودي استهدف جمرك حرض مساء.

- محافظة لحج:
طيران العدوان السعودي شن صباحا سلسلة من الغارات على قاعدة العند.

- محافظة صعدة:
شن طيران العدوان السعودي فجرا عدة غارات على منطقة المهاذر بمديرية سحار راح ضحيتها قتيل وثمانية جرحى من أسرة واحدة، كما شن 3 غارات على منطقة آل عمار، واستهدف بـ 3غارات منطقة البقع.

- محافظة الضالع:
3 غارات لطيران العدوان السعودي على قعطبة.

- محافظة تعز:
غارتان لطيران العدوان السعودي على مقر الامن المركزي بالمدينة.

- محافظة عدن:
طيران العدوان السعودي شن 6 غارات على مناطق متفرقة بالمدينة.

• رصد العدوان السعودي ليوم الاثنين الموافق 8-6-2015م
- محافظة صنعاء:
طيران العدوان السعودي شن غارة على منطقة فج عطان في العاصمة، واستهدف مقر الأمن المركزي بمنطقة السبعين في العاصمة، كما استهدف منزل اللواء عبد الملك السياني وزير دفاع سابق بمنطقة السبعين، سقوط ضحايا مواطنين بقصف طيران العدوان لـ الأمن المركزي ومنزل السياني ومنازل بشارع الجزائر، كما تضرر أجزاء من مستشفى السبعين جراء غارات طيران العدوان على منطقة السبعين، كما تضررت العديد من المنازل في المناطق المجاورة البعض منها تضرر كلي والبعض منها جزئي، قتيلان و 5 جرحى بينهم طفل إثر غارات العدوان على منزل اللواء علي الذفيف.

- محافظة صعدة:
طيران العدوان شن غارات على منطقة الملاحيظ، وقصف مدفعي سعودي على المناطق الحدودية، وعاود طيران العدوان السعودي استهداف وادي صبر بمديرية سحار،
6 قتلى بينهم نساء وأطفال حصيلة أولية لغارات طيران العدوان على وادي صبر، طيران العدوان السعودي شن غارة على منطقة الخزائن بمديرية سحار، وشن 7 غارات على معسكر 131 في مديرية كتاف، ولا إصابات،
مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان وإصابة آخرين بغارات لطيران العدوان على آل مزروع بمديرية سحار، طيران العدوان السعودي شن 6 غارات على منزل ومحطة بمنطقة عين، وشن 4 غارات على قرية الضيعة في مديرية شدا، كما استهدف مصنع للبلاستيك في منطقة عين المدخل الجنوبي للمدينة بغارة جوية بعد الظهر،
وشن أكثر من 13 غارة على منطقة المليل بالبقع الحدودية، وكذلك شن عدة غارات على مديرية باقم، وشن 10 غارات على منطقة بني بحر بمديرية ساقين،
قتيلان في غارتين لطيران العدوان السعودي على منزل مواطن بمديرية غمر، و 4 غارات لطيران العدوان السعودي على منطقة العبلا مديرية سحار.

- محافظة عدن:
سلسلة غارات لطيران العدوان السعودي على بئر أحمد والعريش والخط الساحلي.

- محافظة شبوة:
طيران العدوان السعودي استهدف مدينة عتق بعدة غارات.

- محافظة الضالع:
طيران العدوان السعودي حلق فوق سماء المحافظة.

- محافظة حجة:
قوات العدوان تضرب بالمدفعية وطيران الاباتشي على مناطق ميدي وجبل النار والملاحيظ، وشن سلسلة غارات على جبل النار.

- محافظة الجوف:
غارتان لطيران العدوان السعودي استهدفتا منطقة الغيل.

- محافظة مأرب:
طيران العدوان السعودي شن خمس غارات على منطقة الأشراف ودمر منزل بيت سالم بن جعير الشريف فوق رؤوس ساكنيه، وغارتان لطيران العدوان السعودي على منطقة الأشراف وغارتان ستهدفتا مضيق سد مأرب القديم.


• رصد العدوان السعودي ليوم الثلاثاء الموافق 9-6-2015م
- محافظة حجة:
قصف مدفعي سعودي وتحليق بالأباتشي على ميدي، وعدة غارات لطيران العدوان السعودي في منطقة الهيجة مديرية مستبأ استهدفت محطة الغاز صالح العبيدي ومدرسة.

- محافظة صنعاء:
طيران العدوان السعودي استهدف مقر العرضي بعدة غارات.

- محافظة إب:
تحليق طيران العدوان في سماء المحافظة بشكل مكثف.

- محافظة صعدة:
مقتل 3 نساء وجرح طفلين جراء استهداف طيران العدوان منزل بمنطقة مران،
طيران العدوان السعودي استهدف عدداً من شاحنات نقل المشتقات النفطية بمنطقة المهاذر، كما شن 9 غارات على مديرية الظاهر، وغارتان على مديرية شدا وغارة في الملاحيظ، وحلق باستمرار، وكذلك شن غارة على منطقة المنزالة، وغارتان على منطقة رازح، و شن غارتين على مديرية الظاهر، كما استهدف محطة وقود في مديرية رازح، وأنباء عن سقوط ضحايا في الغارة التي شنها طيران العدوان على محطة وقود بمديرية رازح.

- محافظة تعز:
طيران العدوان السعودي استهدف معسكر الدفاع الجوي في المخا.

- محافظة الجوف:
مقتل 4 مواطنين بينهم طفلان وامرأة بغارة لطيران العدوان على منطقة اليتمة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024