الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:16 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن إنها قدمت مأئة وخمسة أطنان من المساعدات الإنسانية إلى المرافق التي تديرها وتدعمها في المحافظات التي تعمل فيها.

المؤتمرنت -
أطباء بلاحدود تقدم 105 أطنان مساعدات انسانية لليمن
قالت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن إنها قدمت مأئة وخمسة أطنان من المساعدات الإنسانية إلى المرافق التي تديرها وتدعمها في المحافظات التي تعمل فيها.

وأوضح بيان صادر عن المنظمة في اليمن أن عدد جرحى الحرب الذين استقبلتهم المنظمة منذ مارس الماضي أكثر من ثلاثة الاف و 800 جريح.

وتضمن البيان نشاط المنظمة في عدد من المحافظات ففي عدن تدير مستشفى لجراحة الطوارئ ضمن مجمع مستشفى الصداقة في مديرية الشيخ عثمان بالمحافظة ، و تدعم مجمع كريتر الصحي من خلال طاقم تابع للمنظمة يعمل على مدار الساعة لتوفير الرعاية الطبية للإصابات، بالإضافة إلى الأدوية والوقود اللازم لتشغيل مولدة الكهرباء حيث استقبلت المنظمة هذا العام 2015 الفين و 380 مريضاً و أجرت 2,259 عملية جراحية.

وفي محافظ عمران عملت المنظمة على توفير الاستشارات العامة من خلال عياداتها المتنقلة للنازحين الذين فروا من عدة مناطق في اليمن و قدمت أكثر من ثلاثة الآف و 400 استشارة عامة ووفرت المنظمة الدعم في عدة مواقع يقيم فيها نازحون تشمل تأمين خزانات المياه والمواد غير الغذائية ومستلزمات النظافة لأكثر من 500 أسرة نازحة في 12 موقعاً في خمرالى جانب أنشطة توعية صحية للنازحين و أعمال تنظيف نظام الصرف الصحي في السوق المركزي في خمر.

وتدعم منظمة أطباء بلا حدود الخدمات الطبية المنقذة للحياة وخدمات الرعاية الصحية للمرضى في 12 قسماً من أقسام مستشفى السلام في غرفة الطوارئ ووحدة العناية المركزة وغرف العمليات وأقسام الأطفال ومركز علاج المرضى الداخليين والاستشفاء ووحدة حديثي الولادة وغرفة التوليد ورعاية الحوامل وبنك الدم والمختبر والتطعيم وغرفة المجارحة (التضميد).

كما تدعم المنظمة مركز حوث الصحي بالأدوية والأكسجين والمعدات اللوجستية ودعم الموارد البشرية والكهرباء ونظام إحالة المرضى .

اما محافظة حجة تدعم منظمة أطباء بلا حدود النازحين من خلال توزيع المياه والمواد غير الغذائية وإجراء الاستشارات الطبية في مديرية بني هاشم حيث أجرت المنظمة اربعة الآف و 742 استشارة عامة في عياداتها المتنقلة والمركز الصحي في المديرية الى جانب خدمات الطوارئ والرعاية المنقذة للحياة في مستشفى حرض.

وفي محافظة الضالع توفر المنظمة الرعاية الصحية المنقذة للحياة في مستشفى النصر التابع لوزارة الصحة ،

بالإضافة الى دعم مركز الأزارق الصحي، أما في قعطبة، فالمنظمة تدعم غرفة الطوارئ وغرفة المراقبة والمختبر وإدارة النفايات الطبية في مستشفى السلام التابع لوزارة الصحة الى جانب دعم قسم العيادات الخارجية والتغذية ورعاية الحوامل في المستشفى و توفير مياه الشرب إلى 25,000 شخص من خلال البئر الوحيد المناسب في مدينة قعطبة..بالأضافة الى دعم عدة مراكز صحية ومستشفيان في يافع والحبيلين من خلال معدات طبية وأدوية.

وحسب التقرير تدعم المنظمة في محافظة صعدة المستشفى الجمهوري في مدينة صعدة من خلال طاقمها الطبي ومركز حيدان الصحي ..

اما محافظة تعز عملت المنظمة على توفير أدوية الطوارئ والإمدادات الجراحية في المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة ومستشفى الروضة والمستشفى العسكري الى جانب إنشاء وتجهيز 3 غرف طوارئ إضافية في مستشفى الروضة من أجل توفير مساحة إضافية للتعامل مع الإصابات الجماعية والاستمرار في دعم طوارئ المستشفى من خلال المعدات والتوظيف ،كما عملت على تأمين رواتب 22 موظفاً في المستشفى ممن يعملون في غرف الطوارئ وذلك لتأمين عمل خدمات الطوارئ على مدار الساعة و دعم مستشفى الثورة من خلال مستلزمات الحروق وكذا إنشاء مكتب في تعز لضمان استمرار الدعم خلال الفترة الراهنة .

وفي محافظة اب تبرعت المنظمة بإمدادات طبية وجراحية لمستشفى الثورة ومستشفى القاعدة بالمحافظة الى جانب تقديمها للمساعدة لوزارة الصحة في اخراج 509,800 جرعة لقاح كانت مخصصة لحملة التطعيم الروتينية، من مكتب صحة المحافظة الواقع على خط الجبهة، و نقلها إلى السلسلة الباردة في إب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية فقد تبرعت منظمة أطباء بلا حدود في صنعاء بمستلزمات لغسيل الكلية تكفي لتغطية 500 جلسة في مركز الكلى التابع للمستشفى الجمهوري وتعتزم دعم المركز بهذه المواد لمدة 3 أشهر، كما وتبرعت المنظمة أيضاً بألف لتر من الديزل لمعمل الأكسجين، من أجل إنتاج الأكسجين اللازم لمستشفى الثورة، وتسعى المنظمة حالياً لمساعدة نقل المواد المخصصة لمركز الثورة لغسيل الكلى ومراكز أخرى في البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024