الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:14 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفذ عدد من المكونات والتكتلات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية، عصر اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة

المؤتمرنت -
المكونات والمجتمع المدني يطالب الأمم المتحدة بوقف فوري للعدوان السعودي
نفذ عدد من المكونات والتكتلات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية، عصر اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء تنديد بالموقف الأممي المتخاذل تجاه العدوان السعودي على اليمن الذي يدخل يومه الخامس بعد المائة.

وسلّمت المكونات المشاركة في الوقفة ممثل الأمم المتحدة بصنعاء رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبته التوجيه إلى مبعوثه في اليمن بما يجب القيام به في مهمته وفقا للمادة 100 من ميثاق الأمم المتحدة وتذكيره بإحاطة سلفه جمال بنعمر أمام مجلس الأمن الدولي من أن العدوان السعودي كان سببا في إفشال توصل اليمنيين إلى حل سياسي كان شبه جاهز.

وأكدت الرسالة أن المهمة الرئيسة لمبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن في قرار تعينه الصادر يوم 25 أبريل الماضي هي مساعدة اليمنيين ممثلين بقواهم السياسية والمجتمعية والشبابية والمرأة والأكاديميين على استئناف الحوار وإحياء العملية السياسية، مستدلين بذلك على أن مهمة المبعوث الأممي ليس التفاوض مع الأطراف وإنما مساعدة الأطراف على التفاوض بعيدا عن الخارج والخارج السعودي تحديدا والعمل وفقا لنص المادة 100 من ميثاق الأمم المتحدة التي تمنع الأمين العام وموظفي الأمانة العامة أن يطلبوا أو يتلقوا في تأدية واجبهم تعليمات من أي حكومة أو أي سلطة خارجة عن الهيئة.

واستعرضت الرسالة العراقيل التي وضعها العدوان السعودي أمام المبعوث الدولي بدءاً بتأجيل انعقاد مؤتمر جنيف بين الأطراف اليمنية ومرورا بمحاولة جعله المفاوضات بين طرفين بدلا من المكونات السياسية التي انتجت شرعية التوافق السياسي ابتداء من 18 مارس 2013 تاريخ انطلاق مؤتمر الحوار الوطني، وإفراغ المفاوضات من محتواها باختزالها في مواضيع محدودة بدلا من كونها شاملة وفقا لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، وليس انتهاء بعرقلة وصول وفد المكونات السياسية إلى جنيف الذي استغرق أكثر من 40 ساعة والحيلولة دون مقابلة الأمين العام.

وأكدت الرسالة على استمرار العدوان في القتل والتدمير وفرض الحصار برا وبحرا وجوا على اليمنيين لليوم الخامس بعد المائة بشكل هستيري وعشوائي حتى مع وجود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن بمباركة من مجلس الأمن.

ودعت الأمين العام والجمعية العمومية للأمم المتحدة إلى القيام بدورهم وفقا للمواد 10 و14 من ميثاق الأمم المتحدة، مؤكدة أن الحرب العدوانية على اليمن تعطي للجمعية العامة وفقاً للمادة 14 من الميثاق الحق في أن تتدخل وتوقفها كونها انتهاكا لأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

ووضعت الرسالة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن أمام العشرات من الحقائق التي تؤكد قيام تحالف العدوان السعودي بارتكاب مجازر وجرائم حرب وإبادة بحق اليمنيين وبشكل متواصل لليوم الخامس بعد المائة بتحد سافر للمجتمع الدولي.

معربين عن تطلع اليمنيين إلى قيام الأمم المتحدة بالعمل على إيقاف هذا العدوان الظالم والحصار المطبق، مطالبة بحمل مجلس الأمن على إتخاذ قرار ملزم بوقف العدوان ورفع الحصار الذي يعد عدوانا بحد ذاته.

وأكدت أنه في حال لم يتم إتخاذ قرار بوقف العدوان خلال مدة أسبوع من تاريخ تسليم الرسالة فإن ذلك يعد إخلالاً من الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن عن القيام بواجباتها ومسئولياتها وفقا للميثاق وتتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية عن ذلك.

وطالبت مجلس الأمن من خلال الأمين العام إلى إعادة النظر في موقفه من العدوان السعودي على اليمن وتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين ووضع نظام آل سعود تحت الفصل السابع بسبب عدوانهم على اليمن الذي يهدد السلم والأمن الاجتماعي وعلى مستى المنطقة والإقليم وكذا تهديد السلم والأمن الدوليين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024