الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:17 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وفي اللقاء القى الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني كلمة ينشر المؤتمرنت نصها :

المؤتمرنت -
نص كلمة الامين العام المساعد للمؤتمر سلطان البركاني في اللقاء مع قيادة مؤتمر مصر
في اطار الزيارات المكوكية التي تقوم بها قيادات المؤتمر الشعبي العام التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه الامين العام المساعد الاستاذ ياسر العواضي،والأمين العام المساعد الشيخ سلطان البركاني بالقيادات الوسطية وقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بجهورية مصر العربية .

وفي اللقاء القى الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني كلمة ينشر المؤتمرنت نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً اتوجه إليكم بأصدق آيات الشكر على كل المواقف النبيلة التي عرفناكم فيها.. في كل المراحل والأوقات وأنتم في مصر العربية النموذج الذي نفتخر به جميعاً في اليمن.. الذي نفخر به هي قيادة مصر وأعضاء مصر ومؤتمر مصر هؤلاء في كل الظروف وفي كل الأوقات ولو خصيت بالذكر الدكتور جمال فمن حقي أن أخص جمال لأنه محبوب لدينا جميعاً ولديكم.

وأنا لا أستطيع وأعجز عن الكلمات بالنسبة للأخ الأمين العام فقط أعطاني مالا أستحق.. فأتوجه إليه بأصدق آيات الشكر وأقول له إن المؤتمر بيتنا وأن الوطن وطننا لا نتغير ولا نتبدل وعلى طريقة أحد الأخوة في المملكة قال لي مثال سالناك قبل فترة رديت أعطوني فرصه ثم أعدنا السؤال بعد ذلك وقلت أعطوني فرصة. لأننا لا نتغير هكذا قال لنا أحد الافغان بان الافغان لايتغيرون حتى بعد عشرين سنة.

أنا أقول لكم سلطان البركاني لا يتغير هذا أمر طبيعي ولكن علينا أن نحرص على اليمن في كل الاوقات وعلى المؤتمر لو وجدنا حل ومخرج لليمن والمؤتمر في أقاصي العالم سنذهب إليه.

نحن دعاة سلام ودعاة محبة – وأنا أؤكد ما قاله الأخ الأمين العام.. علي عبدالله صالح يظلم ليل نهار بأنه يقود حربا ويشهد الله أن علي عبدالله صالح لم يقد حربا لا في الجنوب ولا في الشمال ولا في تعز ولا في صنعاء.. ولا أي مكان من اليمن لأنه سلم القوات المسلحة وغادر.
كان سيستخدم القوات المسلحة في 2011م وهو يملك كل سلطات الدولة وصلاحياتها وشرعيتها المطلقة لكن الرجل كان حريصا على كل قطرة دم ،علي عبدالله صالح حرص على دماء اليمنيين وإلى هذه اللحظة يحرص على السلم وعلى دماء اليمنيين وكلنا في المؤتمر نحرص على ذلك.

الذهاب إلى عمان الذهاب إلى موسكو الذهاب إلى جنيف ليس من أجل الانتصار على أحد ولكننا نريد أن نجب الشعب اليمني.

ذهبت إلى الرياض مرتين وكنت على وشك الذهاب ثالث مرة من أجل اليمن ومن أجل المؤتمر.. من حقنا أن نذهب أينما شئنا أن وجدنا نقطة سلام سنذهب إليها حتى أخر العالم سنذهب إليها – لن نتردد.
أكتفي بهذا القدر
وأكرر الشكر
وأكرر الشكر باسمكم للأمين العام الذي منحكم هذه الفرصة من وقته في شهر رمضان وفي ظروف تنقل وحركة سريعة.. والشكر أيضاً لأخي العزيز الشيخ ياسر العواضي الأمين العام المساعد ولكل القيادات والهامات السامقة في مصر وفي غير مصر – ونحن فخورون بالمؤتمر في كل أقاصي العالم.. والمؤتمر يزيد ولا ينقص رغم كل السهام التي توجه إليه ورغم كل المؤامرات التي تحاك ضده. أكتفي بهذا القدر وأكرر الشكر والتقدير .
والسلام وعليكم ورحمة الله

وكان رئيس فرع المؤتمر بمصر جمال الحميري رحب بالأمين العام والأمناء المساعدين ونقل لهم تحيات جميع المؤتمريين وأنصار المؤتمر بمصر شاكراً لهم هذه اللفته الكريمة من القيادة العليا للمؤتمر الشعبي العام الحزب الوطني الرائد في اليمن رغم مشاغلهم الجمة ومساعيهم الوطنية للوصول الى حل لإيقاف العدوان السافر على اليمن ارضا وإنسانا من قبل المملكة.

كما أكد وجدد وفاء المؤتمريين بمصرللوطن والمؤتمر الشعبي العام ممثلا بالزعيم الوحدوي الرمز علي عبدالله صالح مشيرا إلى ما قدمه المؤتمر الشعبي من تنازلات منذ عام 2011 وما يقدمه حتى الان ليس إلا من اجل الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024