الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:03 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وفي اللقاء القى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا  كلمة ينشر المؤتمرنت نصها :

المؤتمرنت -
نص كلمة الامين العام للمؤتمر عارف الزوكا في اللقاء مع قيادة المؤتمر بمصر
في اطار الزيارات المكوكية التي تقوم بها قيادات المؤتمر الشعبي العام التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه الامين العام المساعد الاستاذ ياسر العواضي،والأمين العام المساعد الشيخ سلطان البركاني بالقيادات الوسطية وقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بجهورية مصر العربية .

وفي اللقاء القى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا كلمة ينشر المؤتمرنت نصها :


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين
الأخوة الأعزاء قيادات المؤتمر الشعبي العام في جمهورية مصر العربية أحييكم وشهر مبارك وكل سنة وأنتم طيبين..
وفي البداية أود أن انقل إليكم تحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسها الرمز الصامد المناضل الصبور علي عبدالله صالح.
وصلنا إلى جمهورية مصر العربية من أجل ان نزور هامات وقامات المؤتمر الشعبي العام.. وقامة من قامات المؤتمر الشعبي العام التي أبت إلا أن تنحاز في صفوف الوطن.. أبت إلا أن تنحاز مع قيادات المؤتمر الشعبي العام هذه القيادات التي لم تؤثر عليها المصالح لم تؤثر عليها الإغراءات.. ولا الترهيب ولا الترغيب.. إنه الشيخ سلطان سعيد البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. ذهب إلى الرياض من أجل ان يجنب اليمن ويلات العدوان ولكن أبو واستكبروا إلا أن يسيروا في ركب العدوان.. وقال الوطن خير وأبقى لي من المال المدنس.
فأنا أحييه باسمكم جميعاً واحيي كل القيادات المؤتمرية في كل مكان التي صمدت وأبت أن تنساق وراء المال وأثرت الوطن وقيمها وأخلاقها على هذا المال المدنس الذي يقتل اليوم الأطفال والنساء والشيوخ ويدمر مقدرات هذا الوطن ويدمر آثاره.

في ذات الوقت أيضاً أود أن انقل لكم تحيات قيادات المؤتمر الشعبي العام وشكرها وتقديرها على صمودكم.. وأيضاً أنتم قيادات المؤتمر الشعبي العام في جمهورية مصر العربية من خلال متابعتنا الجادة والحثيثة للفعاليات والأنشطة التي قمتم بها ومواقفكم الوطنية التي قمتم بها واستحقيتم عليها الشكر والتقدير.. وما لقاؤنا معكم اليوم كقيادات وسطيه إلا لننقل لكم شكرنا وتقديرنا على مواقفكم ومن خلالكم إلى كل أعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفاؤه في جمهورية مصر العربية وفي جميع بقاع العالم أينما كانوا.

الحقيقة كان بودنا أن نلتقي مع أعضاء المؤتمر الشعبي العام بالكامل لكن فضلنا الاختصار على القيادات الوسطية لأننا لا نستطيع ولم يسمح لنا القوت أن نلتقي مع الجميع فبلغوهم تحياتنا واعتذارنا الشديد وإذا سنحت لنا فرصة قادمة إن شاء الله سنلتقي بكل أعضاء المؤتمر الشعبي العام.

بالتأكيد أنتم مطلعون ومتابعون لمجريات الأمور والأحداث على صعيد الوطن.. الحقيقة وطننا جريح.. أصبح الجرح غائرا في اليمن دمروا كل شيء جميل.. ولكن يجب أن يعرفوا انهم سيقتلوا وسيدمروا ولكنهم لا يستطيعوا أن يجبرونا على الاستسلام ولا يستطيعوا أن يجبرونا على الذل والإهانة.. سنظل نصمد ونقاوم حتى أخر قطرة من دمائنا.

ونود التأكيد لقيادتنا وأعضاءنا ان صمودنا هو من صمود شعبنا، لدينا شعب عظيم شعب صامد شعب مكافح، صحيح حاصرونا ليس من الجو قاتلونا ليس من الجو فقط قاتلونا من الأرض ..(لأنه منعوا) ..فرضوا علينا حصارا جائرا منعوا السلاح منعوا المشتقات النفطية منعوا المواد الطبية بالتأكيد نحن نمر بحالة انسانية صعبة ونمر بوضع صعب في وطننا لكن ما أمامنا خيار..

نحن غادرنا صنعاء عبر جيبوتي إلى جنيف في رحلة أربعة وأربعين ساعة ومن جنيف إلى موسكو ومن موسكو إلى بيروت ومن بيروت إلى القاهرة.. ومن القاهرة سنغادر إلى عمان ومن عمان سنغادر إلى دول أخرى في سبيل أن نبحث اينما نستطيع وقف هذا الحصار على بلدنا.

المؤتمر الشعبي العام يحمل هم الوطن وهو ما عهدتموه.. هذا هو المؤتمر الشعبي العام بقيادة شخص الحقيقة لا نستطيع أن نعبر مهما تحدثنا في هذه الأمسية عن شخص بحجم علي عبدالله صالح... هذا الرجل الطود الشامخ والصامد والصابر الذي ضحى بكل شيء من أجل الوطن.. وأريد من كل قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام ألا تنساق وراء الشائعات المغرضة.. والشائعات الحاقدة والمريضة التي تحاول فهي لن تنال منا ولن تنال من المؤتمر الشعبي العام ولن تنال من قيادته ومن علي عبدالله صالح.

الذين يروجون الشائعات (تلو) الشائعات هنا أو هناك ونقول لقيادتنا (ثقوا) أن لديكم قيادة مخلصة صادقة وفية مع شعبها.. وستظل وفية لن تبيع مهما كان الثمن.. هل هناك أغلى من ثمن رؤوسنا ودمائنا؟! ..لا اعتقد ان هناك أغلى منها فبالتالي فإن دمائنا رخيصة في سبيل أن نبقى شامخين صامدين في وطننا ونموت ونحن واقفون..

للأسف الشديد البعض من أعضاءنا وقيادتنا ينساقوا وراء الشائعات.. قالوا لن يكون هناك حل للمشكلة في اليمن إلا إذا غادر علي عبدالله صالح رئاسة المؤتمر الشعبي العام... نقول لهم أبعد من عين الشمس أن يغادر علي عبدالله صالح الوطن ويغادر المؤتمر الشعبي العام.. هذا شأننا الداخلي لا شأن لكم فيه.. هذا شأننا نحن نختار من نختار.. ونحن نبعد من نبعد.. ليس اختصاصكم ولا مالكم المدنس يستطيع أن ينال من علي عبدالله صالح ومن قيادته.
علي عبدالله صالح ضحى من أجل هذا الوطن.. وسيظل يضحي من أجل هذا الوطن.. وسيظل تاجا على رؤوسنا شاء من شاء وأبى من أبى.

نود أن نؤكد لكم في هذه الأمسية أن المؤتمر الشعبي العام سيظل أيضاً وفياً وصامداً لقيمه ومبادئه وأخلاقه (وثوابته).

كل الشائعات المغرضة التي تحاك ضد المؤتمر الشعبي العام لا أساس لها من الصحة.
نحن حزب الوطن.. المؤتمر الشعبي العام دائماً معكم.. نحن لسنا حزب مليشيات.. تأمروا علينا في 2011م وقالوا غادروا السلطة مالم سنسحق الأخضر واليابس.. قال علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام دماء اليمنيين (أغلى) من أن نبقى على كراسي السلطة.. سلمنا السلطة طواعية (لهم) وقلنا من أجل نجنب الدماء.. سلمناهم السلطة ثلاث سنوات عاثوا فيها فساداً دمروا كل شيء جميل قضوا على القوات المسلحة والأمن وتأمروا عليها وهيكلوها في إطار ومخطط وبرنامج ما يسمى بالربيع العبري الذي لم ينجح في اليمن.. بحثوا عن آليات اخرى لتنفيذ ما تبقى من هذه المؤامرة.. وفعلاً استمروا في المخطط دمروا كل شيء وأوصلونا إلى مانحن عليه.

عندما تم العدوان على بلدنا كنا في اجتماع في موفنبيك.. كنا قاب قوسين أو أدنى للوصول إلى اتفاق نهائي... عندما حسوا الاشقاء في السعودية- وسنظل نسميهم أشقاء لأنهم لا يقدروا يلغونا ولا نقدر نلغيهم يجب أن يفهموا هذا الاتجاه- عندما احسوا أننا سنصل إلى اتفاق سياسي (يتلافى المأزق الذي هم فيه) قاموا بالعدوان ودمروا كل شيء وألغوا الحوار.. فذهبنا إلى جنيف وفعلا ذهبنا إلى جنيف بعد معاناة شديدة وصلنا إلى جنيف وقدمنا رؤية متكاملة باسم المكونات السياسية.

وما يشاع من اشاعات أن وفد صنعاء هو الذي عرقل الحوار على العكس قدمنا رؤية متكاملة قدمنا هذه الرؤية النموذجية وكانت رؤية ممتازة لكن الطرف الثاني أو سموه بالطرف الثاني لم يكن لهم رؤيتهم لان القرار في الرياض ..من اجل تكونوا في الصورة هذه الاشكالية التي واجهتنا في جنيف.

المؤتمر الشعبي العام للأمانة كانت مواقفه ايجابية وقدم رؤى ممتازة واقنعنا الاخرين معنا فيها.
ذهبنا الى موسكو وكانت زيارتنا إلى موسكو ممتازة وكان في تفهم من كل من زرناهم وزرنا مصر الشقيقة ... لم نجد تفهما مثلما وجدناه في مصر العروبة.. وجدنا أن مصر متفهمين الوضع بالكامل للأوضاع في اليمن وأبدوا كل استعداد وتعاون لبذل جهودهم لأن تلعب مصر دور ريادي في المرحلة القادمة إنشاء الله.. ..

نؤكد لكم أن زيارتنا كانت ناجحة وممتازة.. وإيجابية جداً.. وسنواصل زياراتنا إن شاء الله.

أود أن أوضح لكم بعض الحقائق.. هناك دعايات مغرضة علينا ،ونريد نقول لكم ان المؤتمر الشعبي العام إلا حزبا للوطن ..

السعودية هي تقول إنها تدخلت وقصفت الأخضر واليابس وقتلت الأطفال والنساء بدعوة من عبدربه منصور هادي الرئيس الشرعي.. نريد نقول للسعودية الرئيس الشرعي إذا هو فعلاً لا يحق له أن يدعو إلى (السلم) أو الحرب ولا يحق له أن يدعو الخارج إلا وفقاً لاجتماع مجلسي النواب والشورى.. فبالتالي فدعوته باطلة حتى لو كان رئيس شرعي فما بالك برئيس غير شرعي ولم يعد رئيسا شرعيا..

فبالتالي لا بد أن تكون معنوياتكم عالية.. لا بد أن تستقوا معلوماتكم من مصادرها الحقيقية نريد أن تستقوا معلوماتكم من المؤتمرنت والميثاق واليمن اليوم .

والحقيقة نؤكد لكم أنه مطلوب منكم دور.. دوركم مطلوب في مواقع التواصل الاجتماعي في تواصلكم مع المجتمع في محافظاتكم في مديرياتكم.. في استقطاب الآخرين.

المؤتمر الشعبي العام للجميع نحن حزب منفتح.. لا عندنا عقد من الاخرين ولا عندنا إشكالية.. ينبغي أن نفتح أبوابنا للجميع وسيظل المؤتمر مفتوح للجميع المطلوب فعلاً منكم أن تعملوا (كلكم) في استقطاب الناس وتبحثوا عنهم.

اشكركم مرة اخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024