الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:10 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شدد البرلمان الاوروبي على ضرورة إيقاف كافة العمليات العسكرية في اليمن وبأسرع وقت ممكن وتقديم الدعم المطلوب لليمنيين.. مؤكداً وقوفه الى جانب

المؤتمرنت -
البرلمان الاوروبي يندد بالغارات السعودية على اليمن ويدعو لإطلاق حوار يقوده اليمنيين
شدد البرلمان الاوروبي على ضرورة إيقاف كافة العمليات العسكرية في اليمن وبأسرع وقت ممكن وتقديم الدعم المطلوب لليمنيين.. مؤكداً وقوفه الى جانب الشعب اليمني ووحدته وإستقلاله وإطلاق حوار يقوده اليمنيين بأنفسهم.

وندد البرلمان- في بيان اصدره- بالغارات الجوية التي تقودها السعودية على اليمن والحصار البحري الذي انتج بيئة خصبة لمزيد من العنف وتردي اﻹوضاع اﻻمنية وعلى وجه الخصوص تنامي نشاط تنظيمي (القاعدة) و(داعش) في ظل اوضاع انسانية صعبة جداً.

وفيما دعا كل اليمنيين الى حل خلافاتهم عن طريق الحوار ونبذ العنف، دعا البرلمان الاوروبي في بيانه كل الأطراف الخارجية للعمل بايجابية في اليمن.. مؤكداً في نفس الوقت على عدم استهداف المواقع التاريخية في اليمن وضرورة الحفاظ عليها.

وندد البيان بأشد العبارات الهجمات اﻻرهابية التي قام بها تنظيم (داعش) على المساجد في صنعاء وصعدة والتي أدت الى مقتل وجرح مئات اﻻشخاص وانتشار الفكر المنحرف لهذه الجماعات، مجدداً في هذا الصدد التأكيد على ضرورة مواجهة خطر الجماعات المتطرفة مثل القاعدة واستغلال اﻻوضاع في اليمن لزيادة نشاطهم وتوسعهم.

كما أكد على أهمية اﻻنتباه لاستغلال تنظيم القاعدة للوضع اﻻمني وتنامي نشاطها، وضرورة تضافر جهود الجميع عبر تقديم التزام كامل وتعهد بمواجهة الجماعات المتطرفة كأولوية قصوى.

وعبر البرلمان الاوروبي في بيانه عن مساندته لمجهود اﻻمم المتحدة ومبعوثها اسماعيل ولد الشيخ أحمد ومجهود سلطنة عمان للتوصل الى وقف لإطلاق النار كخطوة اولى لفتح باب المفاوضات.

وجدد التأكيد على ان المخرج الوحيد للازمة اليمنية يتمثل عبر عملية سياسية شاملة للجميع يتم خلالها حل الخلافات وتوزيع السلطة ومراكز القوة بشكل عادل بين جميع اﻻطراف والوصول الى حكومة وحدة وطنية تعيد السلام وتمنع المزيد من التدهور اﻻقتصادي وتعالج اﻻحتياجات اﻻنسانية.

ودعا جميع اﻻطراف للتعاون في انجاح هذه الهدنة وادخال المساعدات الطبية والتخفيف عن معاناة المواطنين بما في ذلك تسهيل دخول السفن التجارية.

كما دعا جميع اﻻطراف ﻻحترام القوانين الدولية في المواجهات وعدم استهداف البنية التحتية المدنية وخصوصاً المنشآت الصحية وأنظمة المياه واستخدام المباني العامة ﻻغراض عسكرية وتقديم يد المساعدة لفرق ومنظمات اﻹغاثة والمساعدات اﻻنسانية.

وأكد ضرورة العمل ضمن اطار المجهود الذي تقوده اﻻمم المتحدة .. داعياً في هذا الصدد مختلف الدول للمساهمة في تقديم معونات انسانية واﻻستجابة لمطلب اﻻمم المتحدة فيما يخص المبالغ المطلوبة لمساعدة اليمن.

ودعا الى اجراء تحقيق في كافة اﻻدعاءات التي تخص خروقات قانون حقوق اﻻنسان واﻻنظمة الدولية.. مؤكداً على ضرورة الحرية الدينية والمذهبية وندد بأي شكل من اشكال العنف تنطلق من أساس عقائدي او ديني، مع ضرورة عمل حوار للتقارب واحترام اﻻخر وقيام الجهات الدينية الرسمية بمواجهة اصحاب الفكر المتطرف.

ودعا البرلمان الاوروبي في بيانه جميع اﻻطراف اﻻوروبية وغيرها للتعاون مع اﻻمم المتحدة والخروج بخطة شاملة لحماية موارد المياه في اليمن، كون هذه الخطوة ضرورية ﻻنجاز اي عملية سلام في اليمن وستعطي المواطنين امكانية تحسين العمل الزراعي وتأمين الغذاء لأنفسهم وإعادة بناء الدولة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024