الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 12:04 م - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - دشن مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب سلطان الفاتش مشروع الإغاثة الإنسانية للأشخاص ذوي الإعاقة الذي ينفذه المنتدى

المؤتمرنت -
تدشين مشروع الإغاثة الإنسانية للأشخاص ذوي الإعاقة بالعاصمة
دشن مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب سلطان الفاتش مشروع الإغاثة الإنسانية للأشخاص ذوي الإعاقة الذي ينفذه المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة في العاصمة صنعاء.
حيث يستهدف المشروع عدد 100 أسرة مكونة من ستمائة شخص تشمل الإعاقات السمعية والبصرية والحركية والذهنية ويتم توزيع مجموعة من المواد الغذائية المتنوعة المشتملة على مادة القمح والتمور والأرز والزيوت.
وتستفيد الأسر المستهدفة من المواد الغذائية التي يقوم المنتدى بتوزيعها على المحتاجين والمتضررين من الأشخاص ذوي الإعاقة وفي مقدمتهم النازحين من المحافظات الأخرى بسبب الحرب على اليمن.
وأثناء عملية التوزيع عبر مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عن شكره وتقديره للمنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة على الجهود التي يقوم بها المنتدى في مختلف الأوقات والظروف وتحديداً في الأوقات والظروف الحالية الصعبة التي تمر بها اليمن ويعاني الأشخاص ذوي الإعاقة معاناة كبيرة بسبب عدم توفر الإمكانيات والمتطلبات الأساسية في مقدمتها الماء والغذاء والدواء، داعياً المنظمات الإنسانية إلى الوقوف إلى جانب المنتدى في دعم مشروعه الإنساني الذي يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف أنواع إعاقتهم.

من جانبه أشار رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة حسن حسن إسماعيل إلى أن المشاريع الإنسانية والإغاثية مستمرة في المنتدى وذلك من خلال ما يقوم به من خدمات اجتماعية وإنسانية تسهم في تخفيف المعاناة عن الأشخاص ذوي الإعاقة.
موضحاً بأن احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة احتياجات كبيرة ومتطلباتهم متعددة ولم يعد أحد يهتم بأوضاعهم في ظل هذه الظروف الصعبة، مؤكداً بأن على الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية مسئولية كبيرة في المسارعة للوقوف إلى جانب هذه الشريحة الهامة من أفراد المجتمع.
مبينا بأن المنتدى لديه العديد من الأنشطة والمشاريع الإنسانية يجري الإعداد والترتيب لها لتشمل عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.
معربا عن الشكر إلى الجهات المانحة والداعمة على دعمها لأنشطة وبرامج المنتدى وخاصة في ظل هذه الاوضاع العصيبة التي تشهدها بلادنا، داعياً المنظمات الإنسانية والمؤسسات التجارية والحكومية إلى الاهتمام بأوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير المزيد من الخدمات الاجتماعية كالغذاء والماء والملابس والوسائل المعينة التي تسهم في تخفيف الأعباء والآلام النفسية والاجتماعية.
من جانبهم عبر عدد من المستفيدين من هذا المشروع من الأشخاص ذوي الإعاقة عن شكرهم الجزيل لهذه اللفتة الكريمة من قبل المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة والقائمين عليه وذلك على ما قاموا به من توزيع المواد الغذائية عليهم نظراً لحاجتهم الماسة إليها بسبب الظروف المعيشية القاسية التي يمرون بها في ظل هذه الفترة وبسبب ارتفاع المواد الغذائية التي لم يعد بمقدور الكثير من المعاقين شرائها.
وطالب الأشخاص ذوي الإعاقة الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والإنسانية تحمل مسئوليتهم الإنسانية تجاه شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين أصبحوا يعانون من عدم توفر المتطلبات الأساسية للحياة كالماء والغذاء والدواء، مطالبين منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة الاقتداء بما يقوم به المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة من جهود جبارة رغم إمكانياته المحدودة في سبيل التخفيف من معاناتهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024