الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:27 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انتقد المركز اليمني لحقوق الإنسان عجز الأمم المتحدة عن إيقاف العدوان السعودي على اليمن وإغاثة المواطنين اليمنيين.

المؤتمرنت -
تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان عن جرائم العدوان السعودي بعد مرور (112) يوما
انتقد المركز اليمني لحقوق الإنسان عجز الأمم المتحدة عن إيقاف العدوان السعودي على اليمن وإغاثة المواطنين اليمنيين.

وأكد المركز اليمني لحقوق الإنسان في تقريره –تلقاه المؤتمرنت -أن طيران العدوان السعودي استهدف مؤخرا عددا من المصانع الوطنية في إطار استهدافه للبنية الصناعية التحتية لليمن.

وقال المركز إن "العدوان السعودي دخل يومه الثاني عشر بعد المائة بتكثيف الغارات على الأحياء السكنية مستهدفا المدنيين وممتلكاتهم، والبنى التحتية، والمصانع، والأغذية وكل ماله علاقة بالحياة في ظل الحصار الجوي والبري والبحري المطبق على الشعب اليمني منذ بداية العدوان، وعجز الأمم المتحدة عن إيقاف العدوان على اليمن وإغاثة المواطنين اليمنيين".

المؤتمرنت ينشر نص التقرير:

التحالف
لليوم الأنثى عشر بعد المائة وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية تشن غارتها على الشعب اليمني مستهدفة المدنيين، وممتلكاتهم، والبنى التحتية، والمصانع، والأغذية وكل ماله علاقة بالحياة في ظل الحصار الجوي والبري والبحري المطبق على الشعب منذ بداية العدوان،
حيث وأنه في كل يوم تزداد غارات العدوان بشكل مكثف مستهدفة الأحياء السكنية والمدنيين، وكل ذلك في ظل عجز الأمم المتحدة عن إيقاف العدوان على اليمن وإغاثة المواطنين اليمنيين.
• رصد انتهاكات العدوان السعودي ليوم السبت الموافق 11-7-2015م
- محافظة لحج:
طيران العدوان السعودي شن غارة على اللواء الخامس في منطقة الرباط، وشن غارة على منطقة الوهط.
- محافظة عدن:
طيران العدوان السعودي استهدف شاحنة محملة بالمواد الغذائية في الطريق العام بمدينة العريش، وشن 3 غارات على منطقة خور مكسر وغارتين على منطقة المعلا، كذلك 3 غارات لطيران العدوان على ملعب 22 مايو وغارة على المطار وغارتين على خور مكسر، كما شن غارتين على جولة الرحاب وغارة على خط ساحل أبين.
- محافظة تعز:
طيران العدوان السعودي شن غارة على شارع الأربعين، وشن غارة على منزل مواطن في جبل جرة، كما شن غارات على حي الحصب، وكذلك استهدف شارع الستين ومدينة النور وجولة المرور وجبل أمان ومقر الدفاع الجوي، وقصف منزلاً مديرية التعزية نجم عنه قتل طفلين بالمنزل المجاور، كذلك غارتان لطيران العدوان على منزل الشيخ دماج البحر بمديرية ماوية وغارتان على شارع الستين، كما شن غارة على معسكر الدفاع الجوي في جبل أمان.
- محافظة صنعاء:
طيران العدوان السعودي شن 3 غارات على دائرة الأشغال العسكرية بمنطقة سعوان، واستهدف قاعة الخيول جنوب العاصمة نتج عنها إصابات في صفوف المواطنين.
- محافظة الضالع:
طيران العدوان السعودي شن 3 غارات على منطقة قعطبة، كذلك قتيل وجريحان في 5 غارات لطيران العدوان السعودي على معسكر مريس.
- محافظة البيضاء:
مقتل 8 بينهم نساء وأطفال في غارة العدوان التي استهدفت سيارة وقاطرتين محملة بالنفط.
- محافظة صعدة:
طيران العدوان السعودي شن غارتين على مديرية حيدان، و3 غارات استهدفت الجسر الواصل بين مديريتي حيدان الظاهر غرب المحافظة، كذلك شن غارة على منطقة المقاش، كما شن غارات على منطقة العند، وقصف مدفعي سعودي على منطقة غافرة بمديرية الظاهر، كذلك عاود قصف منطقة المقاش بغارة جديدة، كما قصف طيران الاباتشي منطقة المنزالة بـ 20 صاروخا وقصف مكثف على الجبل الأحمر من موقع السرداح السعودي، وعدة غارات لطيران العدوان على محيط مدينة صعدة، كذلك شن سلسلة من الغارات المتواصلة على مديرية الظاهر، كما شن غارتين و16صاروخ و3قذائف هاون على منطقة الحصامة، و 3غارات لطيران العدوان على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار، كذلك غارتان لطيران العدوان على مستشفى باقم بالمديرية، كما تم قصف سعودي بقذائف الهاون منطقة مندبة وعدة قرى بباقم، وغارتان لطيران العدوان السعودي على مديرية كتاف، كذلك قصف سعودي بـ 8صواريخ بمنطقتي المليل والطوح وقذائف هاون بمنطقة الغيل التابعة لمديرية.
- محافظة حجة:
3غارات لطيران العدوان السعودي استهدف مدينة حرض، وشن غارتين على مثلث عاهم، كذلك قصف طيران العدوان سكن الأطباء في مستشفى حرض العام.
• رصد العدوان السعودي ليوم الأحد الموافق 12-7-2015م
- محافظة ذمار:
طيران العدوان السعودي شن غارات على معسكر سامه بالمحافظة.
- محافظة حجة:
قصف مدفعي سعودي استهدف منطقة تعشر ومنطقة جبل النار، وطيران العدوان السعودي شن غارتين على منطقة المجبر في مديرية حرض، كذلك استهدف مستشفى حرض العام، كما شن غارة على مديرية ميدي، وشن غارات على منطقة فج حرض، كما استهدف بغارتين مبنى جمارك حرض.
- محافظة عدن:
طيران العدوان استهدف شاحنات محملة بالخضروات في طريق المدينة الخضراء، وغارتان استهدفتا منطقة القلوعة، كذلك شن غارتين على خور مكسر، واستهدف منطقة بئر أحمد بغارة جوية، كما شن سلسلة غارات على مدينة عدن بالتزامن مع تحليق مكثف، وشن غارات على خور مكسر.
- محافظة صعدة:
قتلى وجرحى في غارتين للعدوان على منزل مواطن بمنطقة شعبان في مديرية رازح، وارتفاع حصيلة ضحايا قصف طيران العدوان لمنطقة شعبان بمديرية رازح إلى 8 قتلى و2 جرحى، كماشن طيران العدوان غارة على منطقة المقاش، كذلك استهدف مناطق بني معاذ والمقاش بمديرية سحار بـ 15 صاروخاً، وقصف مدفعي سعودي على مناطق تعشر وشقدم وغافرة والجبل الأحمر وجبل النار كما ألقى الطيران قنابل عنقودية، كذلك 4 غارات لطيران العدوان السعودي على مديرية الظاهر، وعدة غارات على آل الصيفي بمديرية سحار، كذلك قصف سعودي بـ 35 صاروخاً على المنزاله.
- محافظة صنعاء:
طيران العدوان شن غارتين على جبل النهدين وغارة على منطقة الحفا شرق العاصمة، كما أصابت إحدى غارات طيران العدوان على النهدين منزل مواطن وأنباء عن ضحايا، وأكثر من 30 جريحاً بينهم نساء وأطفال إثر استهداف طيران العدوان حيين سكنيين بشارع الخمسين والسواد، كما شن طيران العدوان السعودي غارة على جبل نقم بالعاصمة، وشن غارة على المعهد المهني وسط الأحياء السكنية بمنطقة سعوان في العاصمة، كذلك استهدف المعهد الفندقي في حي سعوان بالعاصمة، و دمر عدداً من منازل المواطنين في حي للمهمشين في سعوان على رؤوس ساكنيها وسقوط أكثر من عشرة قتلى كحصيلة أولية.
- محافظة عمران:
طيران العدوان السعودي شن غارات على مصنع إسمنت عمران، كذلك 12 غارة لطيران العدوان استهدفت شاحنة محملة بالدقيق وضربت الوحدة الصحية وعدد من المحال التجارية في منطقة العمشية.
- محافظة لحج:
طيران العدوان السعودي شن غارة على منطقة الوهط.
- محافظة الجوف:
طيران العدوان السعودي شن غارة على مركز مديرية الحزم.
• رصد العدوان السعودي ليوم الاثنين الموافق 13-7-2015م
- محافظة إب:
طيران العدوان السعودي استهدف حياً سكنياً في منطقة السياني، وأنباء عن سقوط ضحايا، مقتل امرأتين وإصابة طفل في استهدفت منازل مواطنين في منطقة السياني.
- محافظة حجة:
مقتل مواطن وإصابة 3 آخرين في غارات لطيران العدوان على منطقة عاهم بمديرية كشر، واستهدف مبنى رعاية الأيتام وبنك التضامن بمديرية حرض.
- محافظة صنعاء:
ارتفاع حصيلة قتلى جريمة حي العمال في سعوان إلى 25 قتيل وقرابة 50 جريحاً، غارة لطيران العدوان على حي سكني في منطقة حزيز وغارة أخرى استهدفت معسكر عمد بمديرية سنحان.
- محافظة عمران:
طيران العدوان السعودي شن غارتين على منطقة واسط بمديرية سفيان.
- محافظة صعدة:
غارتان لطيران العدوان السعودي على وادي نشور، و 3 غارات على منطقة آل سالم مديرية كتاف، كذلك قصف سعودي بـ 15 صاروخاً على المنزالة.
- محافظة عدن:
طيران العدوان السعودي ستهدف مدينة المعلا بغارة جوية، وسلسلة غارات لطيران العدوان السعودي استهدفت مدينة المعلا، كذلك شن عدة غارات على مصافي البريقة، كما شن غارات على جبل حديد وقلعة صيرة ومنطقة بئر أحمد، وشن غارتين على مديريتي المعلا وخور مكسر، وشن غارتين على مديرية خور مكسر، كما عاود استهداف مديرية خور مكسر وشن غارة على مطار عدن الدولي.

صادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان
15 يوليو 2011










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024