الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:58 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يبدأ قطاع البلديات والبيئة في أمانة العاصمة صنعاء، مساء اليوم، حملة نظافة واسعة في عموم مديريات العاصمة العشر، لرفع المخرجات والمخلفات

المؤتمرنت -
حملة نظافة لاستقبال عيد الفطر المبارك في أمانة العاصمة
يبدأ قطاع البلديات والبيئة في أمانة العاصمة صنعاء، مساء اليوم، حملة نظافة واسعة في عموم مديريات العاصمة العشر، لرفع المخرجات والمخلفات تمهيداً لاستقبال العاصمة صنعاء أول أيام عيد الفطر المبارك بمظهر لائق ومشرف.

وقال وكيل أمانة العاصمة صنعاء لقطاع البلديات والبيئة المهندس عائض عبد الحميد الشميري، أنه بتوجيهات ومتابعة مستمرة من قيادة الامانة ممثلة بأمين العاصمة والهيئة الادارية تم إعداد خطة عيدية شاملة لحملة النظافة تم بموجبها تقسيم المديريات إلى مربعات وتوزيع العاملين عليها تحت إشراف ورقابة الوكلاء والوكلاء المساعدون لضمان نجاح الحملة وإظهار العاصمة بمظهر لائق خلال إجازة عيد الفطر".

وأشار إلى ان مشروع النظافة سيبدأ ابتداءً من الساعة العاشرة مساء اليوم " ليلة عيد الفطر" بتنفيذ الحملة باستخدام معدات تتضمن غرافات وقلابات تابعة لمشروع النظافة ومكتب الأشغال تصل لقرابة 300 معدة وسيارة حتى ينعم المواطنين بعاصمة نظيفة وبيئة صحية.

ودعا الوكيل الشميري بهذا الصدد أصحاب المحلات التجارية والبسطات والباعة المتجولين التعاون من خلال رفع جميع المعروضات في الشوارع العامة والأسواق والأرصفة ابتداءً من الليلة ، لما شأنه إفساح المجال لمعدات وآليات وعمال النظافة للقيام بواجبهم وإنجاح حملة النظافة ورفع المخلفات وتنظيم الأسواق خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

كما دعا جميع المواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة الذين يتحملون أعباء إضافية خلال أيام العيد جراء تزايد حجم المخلفات في الأسواق والأماكن التجارية وبما يحافظ على المظهر العام ويهيأ الأجواء الملائمة للمواطنين لقضاء أوقات ممتعة وصحية في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشار وكيل قطاع البلديات والبيئة بالأمانة إلى أهمية التفاعل الإيجابي من قبل السكان وخاصة أصحاب المحلات التجارية والبساطين الذين عليهم أن يقوموا بوضع المخلفات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها حتى مرور معدات النظافة وتجنب إخراجها بعد مرور سيارات النظافة وعدم رميها إلى الجرز الوسطية للشوارع والأرصفة لما لذلك من آثار بيئية خطيرة إضافة لما تلحقه من تشوهات بالمنظر الجمالي للعاصمة.

وتوقع الوكيل الشميري ان يصل إجمالي ما سيتم رفعه من المخرجات ومخلفات النظافة خلال ليلة العيد ما بين إلى 1900 إلى 2000 طن البالغ حجمها في أول أيام عيد الفطر المبارك حوالي ألفين طن من مخلفات النظافة ، عبر 700 قاطرة زفات والتي سيتم ترحيلها إلى مقلب الأزرقين .

فيما يتعلق بنتائج حملة النظافة التي بدأت بداية شهر رمضان المبارك.. أكد الوكيل الشميري أن جهود رفع المخلفات المتراكمة خلال الشهر الكريم تكللت في رفع كميات كبيرة من المصطبة بمشروع النظافة بشارع الستين، حيث تم رفع 33 ألف و335 طن وبنحو 13 ألف و730 قاطرة زفات والتي تم ترحيلها إلى مقلب الأزرقين من مختلف مناطق ومديريات الأمانة".

ولفت إلى أن أمانة العاصمة استنفرت كامل إمكاناتها من حيث المعدات والعمال في هذه الحملة الشاملة التي استمرت على مرحلتين أولى وثانية.

وثمن الوكيل الشميري الجهود والدعم المساند التي بذلته قيادة أمانة العاصمة وأعضاء الهيئة الإدارية في تذليل المعوقات والمتابعة المتواصلة والأشراف الميداني المباشر، فضلاً عن دور اعضاء المجلس المحلي ووكلاء الأمانة في المتابعة والنزول الميداني في جميع مناطق النظافة والمديريات.

كما أشاد المهندس الشميري بالجهود الكبيرة والمضنية التي يبذلها عمال ومهندسي النظافة في الميدان.. مؤكداً أن جهود عمال النظافة لا تقل أهمية عن جهود الجنود في الثغور والجبهات فكلاهما في عمل وطني مشرًف.

ودعا الوكيل الشميري الخطباء والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية المساهمة في نشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع كون تراكم المخلفات يؤدي إلى انتشار العديد من المخاطر والأمراض البيئية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024