الخميس, 23-مارس-2017 الساعة: 01:20 م - آخر تحديث: 12:52 ص (52: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
رسائل المؤتمر من عروس البحر الأحمر
محمد أنعم
علي محسن الأحمر: التاريخ الدموي ...التأمري ...الخياني (1)
عبدالملك الفهيدي
فصل الشمال كبديل لانفصال الجنوب
أحمد الحسني
هل أخطأ الزعيم؟؟
عبدالناصر المملوح
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
مغتربون
المؤتمر نت - واصل موقع يمن المستقبل جهوده الحثيثة في خدمة أبناء اليمن الدارسين والمغتربين في الخارج من خلال حرصه على تبني الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تجمع مختلف أبناء الوطن بروح المحبة وتجسد الإخاء بعيداً عن السياسة

الثلاثاء, 21-يوليو-2015
المؤتمرنت -
موقع يمن المستقبل ينظم رحلات وانشطة عيدية لليمنيين في مصر
واصل موقع يمن المستقبل جهوده الحثيثة في خدمة أبناء اليمن الدارسين والمغتربين في الخارج من خلال حرصه على تبني الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تجمع مختلف أبناء الوطن بروح المحبة وتجسد الإخاء بعيداً عن السياسة وتقديم صورة مشرفة لليمني في الخارج، وتحت هذا الهدف نظم يمن المستقبل في إطار فعاليات الموسم الخامس بجمهورية مصر العربية مجموعة من الرحلات والأنشطة الترفيهية للطلاب والباحثين وأبناء الجالية في كل من محافظات القاهرة والإسكندرية والاسماعيلية وأسيوط بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام 1436 هـ الموافق يوليو 2015 وذلك في إطار سعي الموقع إلى تعزيز روح المودة والإخاء بين الطلاب والباحثين وأبناء الجالية.


ففي القاهرة انطلقت رحلة نيلية في مساء أول أيام العيد بمشاركة عدد كبير من الطلاب والباحثين وأبناء الجالية وأسرهم على متن مركبين حملا أكثر من 600 مشارك وحفل برنامج الرحلة بكم كبير من الأنشطة والمشاركات الثقافية المتنوعة ما بين الغناء والشعر والمسابقات لفئة الكبار والصغار أدارها كل من المبدع عبدالرزاق الفلاح والمبدع ماجد محمد على المركب الثاني، كما جرى السحب على عدد من الجوائز القيمة.


كانت أجواء المرح تشع من وجوه الجميع دونما استثناء، الأسئلة الثقافية والمساهمات الشعرية والأغاني والاناشيد ورقصات الفرح زينت ليل المجتمعين على ظهر المركبين، وكان التفاعل من الجميع منقطع النظير فالكل يريد أن يستمتع ويتفانى الجميع من أجل أن يسعد الأطفال والكبار فانطلق الجميع في رحلة فرح تمنوا ألا تنتهي زينتها أنغام الفنان المبدع حسن زغبي. وحصد أصحاب النصيب (عبدالكريم فرحان، طه احمد المعمري، عبدالرحمن محمد فدج، علي محمد الجماعي، محمد الشاهري، سميح مقولة) حظوظهم من الهواتف المحمولة كجوائز مقدمة من إدارة الموقع والجهات الأخرى الداعمة، الجميع تمنوا ألا تنتهي تلك اللحظات الجميلة، كانت بصمات الشباب الرائع المساهم في إدارة برامج الرحلة مميزة وكان الإعجاب بجهودهم واضحاً على الجميع.


وفي الإسكندرية عروس البحر المتوسط نظم الموقع رحلة إلى الساحل الشمالي بمشاركة مجموعة كبيرة من الطلاب وذلك ثاني أيام العيد حيث قضى المشاركون وقتاً رائعاً تخللته المسابقات الثقافية كما قضوا اليوم التالي على شاطئ الإسكندرية.

وفي أسيوط عاش الطلاب والباحثين أبناء الجالية لحظات جميلة وممتعة في رحلة نيلية انطلقت عصر ثاني أيام العيد من على مرسى العبارات النهرية على ضفاف النيل. ووزعت على ظهر العبارة النهرية الهدايا العيدية على الاطفال ونظمت لهم المسابقات المختلفة، كما جرى السحب على اثنين من الهواتف المحمولة لكل من فئتي الرجال والنساء فاز بهما (خالد الصليفي وجمال الحوباني) ورقص الأطفال والكبار على أنغام الطرب اليمني، المشاركون بدورهم عبروا عن سعادتهم وتثمينهم لنشاط الموقع واهتمامه بالجانب الترويحي والترفيهي خصوصاً في مثل هذه المناسبات الدينية التي تجسد روح الإخاء والمحبة بين الطلاب وأسرهم ودورها في توثيق التواصل بينهم مع انشغالاتهم الدراسية والبحثية.

كما شارك يمن المستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية في تنظيم النشاط الترفيهي برحلة إلى شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مدينة بورسعيد ثاني أيام العيد السعيد رافقها مجموعة من الأنشطة والمسابقات الثقافية للصغار والكبار لاقت استحسان الجميع، كما ألقيت كلمة عن الجهة المنظمة ووزعت الهدايا والعيديات على الأطفال الذين كانوا زينة الرحلة وزادوها حماساً وفرحاً بمشاركاتهم في الأنشطة التي صاحبت الرحلة. الأهازيج اليمنية الأصيلة لونت مساحات البهجة بين الجميع،

المشاركون عبروا عن شكرهم ليمن المستقبل ولكل الشباب الرائع المنظمين والمشاركين في الاعداد والترتيب الذين يعملون بروح الفريق الواحد والذين حرصوا على بذل كل ما في وسعهم لإنجاح الرحلة وكانت لمساتهم مميزة في هذا النشاط متمنين استمرار هذه الفعاليات في المناسبات القادمة.


وتتقدم إدارة الموقع بدورها بالشكر لكل من ساهم في تحمل جزء من التكاليف لدعم أنشطة هذا الموسم وتخص بالذكر كل من الأخوة علي العيسائي وأمين النهمي وفارس الفودعي ومحمد الشرعبي (مطعم الزيني –أسفل كوبري الدقي).


كما تثمن إدارة الموقع جهود جميع الأخوة والأخوات الباحثين وأبناء الجالية الذين شاركوا في تنظيم وإدارة البرامج الثقافية والترفيهية المصاحبة للأنشطة في جميع المحافظات التي نظمت فيها الفعاليات، وشكر موصول لجميع من أسهم في الإعداد والترتيب والتنسيق والإعلان فرداُ فرداً، فقد أثبتوا أنهم شباب راق وقادر على إنجاح أي عمل يشاركون فيه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017