الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 03:33 م - آخر تحديث: 03:00 م (00: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف، الجريمة الوحشية الشنعاء التي نفذها طيران دول التحالف

المؤتمرنت -
الكهرباء تدين إستهداف الوحدات السكنية لمحطة المخأ البخارية
أدانت وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف، الجريمة الوحشية الشنعاء التي نفذها طيران دول التحالف الإجرامي الغاشم بقيادة السعودية الجمعة الماضية على الوحدات السكنية لمحطة المخأ وراح ضحيتها 60 موظفاً وكادراً مع أسرهم وجرح أكثر من 150 شخصا بجروح خطيرة أغلبها في العناية المركزة، مما يجعل عدد الشهداء مرشحا للإرتفاع .

وقال وكيل وزارة الكهرباء المهندس حارث العمري- في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء: "إن استهداف طيران دول تحالف العدوان بقيادة السعودية للوحدات السكنية لمحطة المخأ بأكثر من ستة غارات متتالية يأتي ضمن مسلسل الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان بشكل يومي ومستمر".

وأضاف: إن العدوان الإجرامي الغاشم الذي تقوده السعودية وهو ينهي شهره الرابع يواصل استهداف كل أبناء الشعب اليمني ومؤسساته ومنشآته الحيوية وتدمير بنيته التحتية فضلا عن استهداف منازل المواطنين".

وأشار الوكيل العمري إلى أن العدوان السعودي الغاشم لم يستثن أحداً على أرض الوطن من جرائمه بحيث طالت صواريخ الغدر والإجرام والخيانة العاملين في مواقع العمل والإنتاج من كوادر المؤسسة العامة للكهرباء - العاملين في محطة المخأ البخارية لتغتالهم قوى الشر بدم بارد وهي بذلك ترتكب أفضع المجازر في تاريخ العصر الحديث إضافة إلى إلحاق دمار واسع في أغلب الوحدات السكنية التابعة للمحطة البالغ عددها 200 وحدة سكنية ويسكن فيها كثير من العاملين وأسرهم وأطفالهم وكذا عدد كبير من الأسرة النازحة من أقربائهم من مدينة تعز.

وتابع: "لقد جاءت هذه الجريمة الوحشية لتكشف حقيقة العدوان السعودي المستمر بحق أبناء الشعب اليمني وزيف إدعاءته ومحاولات التضليل على حقيقة جرائمه التي تتكرر مشاهدها بصورة يومية على أرضنا والتي لا تفرق بين أهداف عسكرية أو مدنية حسب ما تروجه من أوهام وإفتراءات تحاول أن تبرر من خلالها بشاعة وحقارة جرائمها المستمرة حتى اللحظة بحق الشعب اليمني ".

ولفت وكيل وزارة الكهرباء إلى أن وزارة الكهرباء تدين وتستنكر بأقصى العبارات هذه الجريمة التي تضرر منها بدرجة كبيرة قطاع الكهرباء من خلال فقدان العشرات من كوادره التي ظلت على الدوام تتفانى في خدمة الوطن على مدار الساعة، في إعتداء يندرج ضمن عمل إجرامي ممنهج يستهدف مقدرات البلد وبنيته التحتية لتشمل أكثر القطاعات حيوية (قطاع الكهرباء) وبنيته التحتية بشكل أوسع .

وأعرب عن ثقة الوزارة وكل منتسبيها في أن هذه الجريمة الوحشية لن تمر دون عقاب أو ردع وأن عدالة السماء كفيلة بنصرة المظلومين والآمنين في منازلهم وبيوتهم وأن هذا الشعب الصابر والصامد على جرائم العدوان وصلفه حتما سينتصر ولن ينسى كل ما ارتكبه آل سعود من جرائم بحقه.

وقال: "حان الوقت لكي يدفع المعتدي ثمن جرائمه بحق الشعب اليمني الذي راعى كل قيم الجوار والإخاء وظل ينشد السلام على الدوام ".

وأعرب الوكيل العمري عن أحر التعازي القلبية لكافة أسر الشهداء .. سائلا المولى القدير أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين.. متمنيا أن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين .

كما أكد في ذات الوقت أن وزارة الكهرباء ستبذل قصار الجهد لتخطي تبعات هذا المصاب وتداعياته على قطاع الكهرباء والمصابين وأسر الشهداء.. داعيا موظفي قطاع الكهرباء والعاملين في قطاعات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والدولية إلى إدانة واستنكار جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وتوثيقها.

كما دعا وكيل وزارة الكهرباء إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية الجماهيرية لإدانة العدوان غدا الإثنين الساعة العاشرة صباحا أمام مبنى الأمم المتحدة ومطالبة العالم بتحمل مسئولياته لإيقاف نزيف وجرائم العدوان بإعتبارها جرائم إبادة وحرب ضد الإنسانية تستدعي ملاحقة مرتكبيها وإخضاعهم لقوانين العدل الدولية بما فيها قادة دول العدوان وتقديمهم للمحاكمات الدولية كمجرمي حرب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024