السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:56 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تتكرر الاعتداءات في اليمن على منظمات الاغاثة الدولية خصوصا اللجنة الدولية للصليب الاحمر والتي تعرضت الاسابيع الاخيرة الى عدد من الاعتداءات الامر الذي يجعل من العمل الاغاثي محفوفا بالمخاطر في ظل استمرار العدوان السعودي على اليمن وتنا

المؤتمرنت -
اليمن .. دعم العدوان السعودي للتنظيمات الارهابية يثير مخاوف منظمات الاغاثة
تتكرر الاعتداءات في اليمن على منظمات الاغاثة الدولية خصوصا اللجنة الدولية للصليب الاحمر والتي تعرضت الاسابيع الاخيرة الى عدد من الاعتداءات الامر الذي يجعل من العمل الاغاثي محفوفا بالمخاطر في ظل استمرار العدوان السعودي على اليمن وتنامي الاعمال الارهابية وانتشار الجماعات والمليشيات المسلحة .. اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت اليوم عن مقتل اثنين من عمال الاغاثة التابعين للجنة ،في محافظة عمران على يد مسلح مجهول أطلق النار عليهما وهما يسافران مع زملائهما في قافلة بين صعدة وصنعاء عندما وقع الهجوم. وحسب اللجنة فان أحد القتيلان يعمل موظفا ميدانيا والآخر سائقا. وكلاهما من اليمن.

وكان الصليب الاحمر قد علق الاسبوع الماضي أعماله مؤقتا في مدينة عدن جنوب اليمن كما نقل 14 من موظفيها الاجانب وذلك عقب اقتحام مسلحون مجهولون لمكتب اللجنة التي تتحدث عن قيام المقتحمين بوضع الموظفين تحت تهديد السلاح، كما قاموا بعد ذلك بسرقة سيارات ومبالغ نقدية ومعدات.

رئيس البعثة الفرعية بعدن السيد سامر جرجوعي صرح حينها : "إن هذه ليست المرة الأولى التي نواجه فيها حوادث أمنية في عدن". وأضاف قائلًا: "لقد واجهنا عشرة حوادث على الأقل مؤخرًا. هذا أمر غير مقبول، أوجب علينا سحب موظفينا حتى يتحسن الوضع".

وفيما يتعلق بمستقبل أعمال الاغاثة في البلاد فقد قال رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن، السيد أنطوان غراند في بيان للجنة صدر اليوم عقب مقتل 2 من موظفي الصليب الاحمر "من السابق لأوانه في هذه المرحلة أن نحدد تأثير هذا الحادث المريع على عملياتنا في اليمن. نريد في هذه اللحظة أن نستجمع قوانا كفريق وأن يعين كل منا الآخر على استيعاب هذا الفعل غير المفهوم." وفي الوقت الذي تحتدم المواجهات في أكثر من منطقة تزداد مخاوف الصليب الاحمر الذي يتحدث عن مخاطر ومخاوف امنية وصعوباتٌ جمة تواجه طواقمها العاملة .

وفي وقت لاحق وجه محافظ عمران الاجهزة الامنية بالمحافظة سرعة ضبط مرتكب جريمة قتل اثنين من موظفي الصليب الاحمر.
واعلن محافظ عمران رسيما ان السلطة المحلية والاجهزة الامنية ستبذل قصارى جهدها لضبط الجاني وتقديمه للعدالة لينال جزاءه الرادع جراء ما اقترفه من جرم في حق موظفي الصليب الاحمر.داعيا منظمة الصليب الاحمر الى ممارسة عملها ونشاطها دون الالتفات الى من يسعى الى اعاقة العمل الخيري والانساني لهذه المنظمة .

ونقلا عن الموقع الالكتروني للجنة قال رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن بالنيابة السيد خضر أول عمر أواخر اغسطس : "عرَّضَت الفرق الطبية حياتها للخطر علي مدى الأسبوعين الماضين، إذ شقت طريقها وسط القتال والقصف الجوي والقناصة من أجل الوصول إلى الجرحى.

وهذا أمر غير مقبول". وتزداد مخاوف المنظمات الاغاثية من المخاطر الامنية في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد وتزايد الاعتداءات على عمال الاغاثة ..وتدعو تلك المنظمات جميع الاطراف الى فتح ممرات امنة لإيصال المساعدات الى المدنيين ..

وكان مسلحين تابعين لجماعة الاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) نهبوا مبنى وسيارات الصليب الأحمر اليمني في منطقتي حوض الاشرف والثعبات في تعز والذي تسبب بتوقف الفرع عن تقديم خدماته في المحافظة بشكل عام .


وكان مصدر في المؤتمر الشعبي العام دان الهجوم الذي تعرض له مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الاثنين (24 اغسطس) في مدينة عدن من قبل مسلحين اقتحموا المكتب وهددوا الموظفين بالسلاح قبل ان يقوموا بسرقة سيارات ومبالغ نقدية ومعدات تابعة للجنة . .

واعتبر المصدر عملية الاقتحام لمكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتهديد موظفيها ونهب معداتها عملا ارهابيا اجراميا مخالفا للقوانين المحلية والدولية ،وعمل مدان ومرفوض يسيء لسمعة اليمن واليمنيين امام الرأي العام العالمي خاصة وانه استهدف احدى اهم المنظمات الدولية التي تقدم خدماتها لليمنيين في ظل ظروف صعبة ومعقدة نتيجة العدوان السعودي .

واكد المصدر ان اقتحام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عدن مؤشرا خطيرا على تنامي المخاطر الارهابية والانفلات الامني الذي تعيشه مدينة عدن نتيجة العدوان السعودي ،مجددا تحذير المؤتمر الشعبي العام للعدوان السعودي ومرتزقته من الاستمرار في دعم التنظيمات الارهابية والمليشيات المسلحة وإتاحة المجال امامها لتوسيع نفوذها والقيام بأنشطتها الارهابية بشكل غير مسبوق.

وحمل المصدر العدوان السعودي ومليشيات هادي المسؤولية الكاملة عن هذا العمل ،مؤكدا تضامن المؤتمر الشعبي العام الكامل مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ،ومعبرا عن شكره للجهود التي تبذلها في تقديم المساعدة للشعب اليمني في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024