السبت, 28-مارس-2020 الساعة: 11:55 م - آخر تحديث: 11:51 م (51: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
علوم وتقنية
المؤتمر نت - بيل جيتس
المؤتمر نت - Elaph -
مايكروسوفت توسع المدخل للمراسلة التفاعلية الفورية
ستضيف مايكروسوفت، الشركة العملاقة لصناعة البرمجيات العالمية الحديثة، هيئة جديدة للسماح لرجال الأعمال بارسال رسائل تفاعلية عاجلة(Instant Messaging) إلى مستخدمي البريد الالكتروني لياهو، وأمريكا أون لاين وخدمة إم إس إن الخاصة لمايكروسوفت وقد صرحت الشركة أن هذه الهيئة المعلوماتية الجديدة ستتوفر في الربع الرابع لهذا العام كجزء من خادم الاتصالات الحية 2005 ( Live Communications Server) وهو تحديث أدخل في برنامج مايكروسوفت لتأهيل وإعداد شبكات خدمة الرسائل الالكترونية التفاعلية والفورية الخاصة بالشركات والعالم التجاري.

يضيف مقر مايكروسوفت الرئيسي في ريدموند(واشنطن) منتجات مثل خادم الاتصالات الحية لزيادة مبيعات برمجياتها التجارية وبرنامج الكمبيوتر لمعالجة الكلمات(Word Processing Office). عموما، لا تنسجم شبكات خدمة الرسائل الالكترونية التفاعلية الفورية، المسوقة من شركات الكمبيوتر الكبيرة، بعضها ببعض، بالتالي لا يستطيع مستخدمي الخدمة العامة التابعة لهذه الشركات التفاعل، فوريا والكترونيا، بعضهم ببعض.

سوقت مايكروسوفت برنامج خادم الاتصالات الحية، في العام الماضي، لكن نسخته الجديدة ستسمح للمستخدمين(عمال الشركات) بشيفرة رسائلهم التفاعلية العاجلة، واقامة مؤتمرات عبر شبكة الانترنت أثناء إرسالهم الرسائل الالكترونية ورؤية سواء كان زملائهم على الشبكة(أون لاين). لدى البرنامج الجديد، أيضًا، طرق لاستخدام شبكات خدمة الرسائل الفورية مع شركاء الشركة، وكلاؤها، وزبائن آخرين ثم طرق أخرى تسمح لعمال الشركة باستخدام نفس النظام خارج اطار شبكة الشركة المحلي. حتى الآن، لم تثمن مايكروسوفت برنامج الكمبيوتر التجاري.

في الشهر الماضي، قررت ادارة شركة ياهو، في ساني فيل(كاليفورنيا)، التوقف عن بيع برنامجها لخدمة الرسائل الفورية للزبائن التجاريين(أيضا الشركات). بعد أيام قليلة، حذت شركة أمريكا أون لاين(AOL) نفس الخطوة.

تجادلت الشركات الرئيسية لخدمة الرسائل الفورية، لمدة أعوام، حول امكانية استعمال خدمات مشتركة وقد حررت خدمة إم إس إن الخاصة لمايكروسوفت، في عام 1999، مع قدرة التوصيل والتفاعل مع أمريكا أونلاين التي سدت عليها المدخل، بعد فترة، وقد تلقت شركتا مايكروسوفت وياهو شكاوى حول رفض شركة AOL السماح لخدمتها بالتعاون والعمل المشترك مع الشركات العملاقة الأخرى.

تفيد آخر التقارير من الأسواق المالية أن أسهم مايكروسوفت ارتفعت 6 سنتات إلى 28.19 دولار، للسهم الواحد، بينما تراجع السهم الواحد لياهو 16 سنت إلى 30.50 دولار. أما سهم تايم وارنر التي تمتلك أمريكا أونلاين، فقد خسر 14 سنت إلى 17.13 دولار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020