الإثنين, 06-أبريل-2020 الساعة: 05:51 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن
بقلم/ عبدالعزيز بن حبتور
شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن الشيبانى
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
علوم وتقنية
المؤتمر نت - DVD
المؤتمر نت -
تحالف بين هوليود وعمالقة التكنولوجيا
سيقرأ محتوى الأقراص المدمجة على كل المعدات الالكترونية وسيكون من الممكن نسخ أقراص ال دي في دي(DVD) التي تتسع ذاكرتها ل4 ميغابايت من البيانات الخاصة بالأفلام المضغوطة. هذه هي الخطوة الصغيرة للمصنعين والكبيرة للمستخدمين. وصلت مايكروسوفت، وإنتل، وسوني، ووالت ديزني ووارنر بروس التي هي من أكبر الشركات التكنولوجية والسينمائية إلى اتفاقية ستسمح لمشتري أقراص دي في دي بنسخها وقراءتها على كمبيوتر البيت الشخصي أو على الأجهزة الالكترونية المحمولة.



خلال السنة القادمة، سيرخص هذا التحالف بين الشركات المذكورة نظام سميAACS (Advanced Access Content System) الذي سيحتوي على تفاصيل لإدارة المحتويات المسجلة على أقراص مدمجة بصرية، من الجيل الجديد. داعمو هذه المبادرة يعدون أن AACS سيُرسم بطريقة تسمح بالنسخ القانوني المفوض للفيلم، أيضًا على شبكة الانترنت.



ومن الواضح أن يعتبر توزيع الأفلام، المحمية بحق النشر، على الإنترنت، تنازلات محدودة لا علاقة لها بخدمات الهاكرز المسماة Peer-To-Peer التي ستبقى غير قانونية. تعتبر خطوة هوليود ذات أهمية بالغة لأنها تخالف الميل العام لملٌاك حق النشر الذين عملوا دائمًا حتى الآن للحد من امكانية الوصول إلى محتوى الأفلام وعدم توسيعها.



في السنوات الماضية، تصدرت جمعية أمريكية للأفلام السينمائية(Motion Picture Association of America) معركة قانونية طويلة ضد بعض من الهاكرز المتهمين بايجاد طريقة انتاج خدعت نظام الCSS الذي يحمي أقراص الDVD ويمنع عملية نسخها.



يبدو أن نية الشركات المساهمة في هذا المشروع هي الاستغلال التام، خاصة من وجهة نظر تجارية، لكل امكانيات البنى التحتية التكنولوجية المتقدمة في انتاج النسخ، والأخذ في عين الاعتبار الأجهزة الالكترونية المحمولة وتلك التي هي موصولة بعضها ببعض، وقد أعلنت في بيان مشترك لها أن المشروع الجديد هو حلم مشترك صافي لجمهور التسلية المتزايد، لاستخدام الإعلام في كل مكان و كل لحظة بدون التضحية بحقوق الفنانين، والأستوديوهات وملّاك المحتويات.



ستطبق الرخصة الجديدة على الجيل القادم لقرص الDVD المدمج الذي ينبغي أن يسمح بتخزين كمية أكبر من البيانات وتقديم جودة في الصوت والصورة أفضل من تلك المنتجة بالشكل الحالي. تطور الكثير من الشركات أنواع جديدة لأقراص بصرية(Optical Discs) لكنها لم تتوصل حتى الآن لاتفاقية عالمية حول مقياس مشترك سيسود في المستقبل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020