الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:59 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالبت اكثر من (170) منظمة مدنية الأمم المتحدة ومؤسساتها والمجتمع الدولي وكافة أحرار العالم بتكثيف الجهود والعمل على سرعة إيقاف جرائم العدوان الجائر والظالم والغير مبرر الذي تشنه دول التحالف بقيادة السعودية

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
170 منظمة مدنية تناشد الأمم المتحدة لانقاذ اليمن من جرائم العدوان
طالبت اكثر من (170) منظمة يمنية الأمم المتحدة ومؤسساتها والمجتمع الدولي وكافة أحرار العالم بتكثيف الجهود والعمل على سرعة إيقاف جرائم العدوان الجائر والظالم والغير مبرر الذي تشنه دول التحالف بقيادة السعودية على اليمن اكثر من ستة أشهر.
وناشدت المنظمات اليمنية مجلس حقوق الانسان والمفوضية السامية بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة تتكون من خبراء في القوانين الدولية وخبراء الاسلحة الحديثة والاسلحة المدمرة والفتاكة بحيث لا يشارك في هذه اللجنة أي طرف من أطراف الصراع المحليين والاقليميين والدوليين بما في ذلك الدول المشاركة في تحالف العدوان السعودي على اليمن والهيئات والمنظمات التي قدمت للتحالف أي نوع من انواع الدعم ..

ودعت المنظمات – في لقاء تشاوري موسع عقد اليوم بصنعاء تحت عنوان: الوضع الانساني في اليمن – المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بسرعة استكمال اجراءات تحريك ملف الجرائم المرتكبة ضد الانسان في اليمن إلى مرحلتي التحقيق والمحاكمة واستدعاء المتورطين في جرائم حرب وجرائم اباده ضد الانسانية ليمثلوا أمام العدالة وينالوا جزائهم الرادع وفقا للقوانين والتشريعات والمواثيق والاعراف الدولية والقيم الإنسانية ذات الصلة..

معبرة عن بالغ اسفها لتولي السعودية رئاسة لجنة الخبراء لحقوق الانسان في الامم المتحدة في الوقت الذي ترتكب فيه هذه الدولة أبشع واكبر وأخطر جرائم الحرب والابادة والتشريد والحصار وتستخدم الاسلحة الفتاكة والمدمرة في عدوانها ضد الشعب اليمني، فضلا عن ارتكابها جرائم مشهودة في حق شعبها وسجلها الحقوقي الاسود فيما يتعلق بقضايا حقوق الانسان..

وناشدت منظمة الامم المتحدة واجهزتها ووكالاتها المتخصصة بتكثيف الجهود الهادفة لانقاذ الشعب اليمني وتخفيف معاناته والتصدي للكارثة الانسانية المروعة التي تتمثل في انعدام الغذاء والماء والدواء والمشتقات النفطية والخدمات الطبية والتعليمية وكافة مقومات الحياة جراء العدوان والحصار والصراع الدائر في اليمن..

وأكدت منظمات المجتمع المدني في اليمن على ان العدوان العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن لا علاقة له بقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة باليمن، مضيفة : بأن ما تقوم به السعودية من عدوان على اليمن مخالف لكافة القوانين والتشريعات الدولي، حيث وانه ارتكب جرائم كبرى لم يشهد لها التاريخ مثيلا وتخالف كافة الشرائع والاديان والتشريعات..

وطالبت لجنة الرقابة على قرارات منظمة الامم المتحدة بسرعة التدخل والعمل على مراجعه القرارات ذات الصلة باليمن وكافة الاجراءات والممارسات المخالفة للقوانين واللوائح ذات الصلة خصوصا فيما يتعلق بموضوع الخلط بين كيفية تنفيذ قرارات الامم المتحدة وبين العدوان العسكري الذي يحاول مرتكبيه التذرع بقرارات مجلس الامن ..

ودعت كافة المنظمات الحقوقية والمؤسسات النقابية والمدنية في جميع انحاء العالم بالتضامن مع اليمن في مطالبهم الهادفة إلى انفاذ ما تبقى في بلدهم الذي لازال يتعرض للقتل والدمار والتشريد والحصار على مسمع ومرأى من العالم..

وجاء انعقاد اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني اليوم ، بناءا على دعوة من الجمعية اليمنية للأمم المتحدة بهدف مناقشة مجموعة من التقارير والمداخلات وللوقوف أمام مستجدات الوضع الانساني في اليمن.

واتفق المشاركون في اللقاء على تنظيم وقفه احتجاجية صباح الخميس المقبل تنديدا بجرائم العدوان السعودي على اليمن ، أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024