الإثنين, 25-سبتمبر-2017 الساعة: 12:13 ص - آخر تحديث: 12:07 ص (07: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
في برقية للزعيم المؤسس ...العواضي: المؤتمر الحارس الأمين للوحدة والنظام الجمهوري
المؤتمرنت
ثورة 26 سبتمبر.. ونهاية الاستبداد والاستعمار
محمد أنعم
قبيل حشد السبعين .. مقترحات اعلامية
جميل الجعـدبي
حشد وطني عظيم واتهامات نرجسية ضيقة
عبدالله محمد الارياني
فولاذية 24 أغسطس
عبدالناصر المملوح
عن ذكرى تأسيس المؤتمر
فاهم الفضلي
المؤتمر.. والتأسيس لقيم جديدة
عبدالرحمن مراد
الجماهير المؤتمرية تحتشد للمشاركة بالذكرى المؤتمرية
حميد الطاهري
عن صالح وخصومه.. محاكمة مفتوحة ..!!
فتحي الباشا
17 يوليو.. ميلاد وطن
بقلم/ فائقة السيد باعلوي
نستطيعُ معكَ صَبْراً
احمد غيلان
حوار
المؤتمر نت - بثت قناة الميادين الفضائية، مساء الاثنين، لقاءً خاصاً مع رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

الثلاثاء, 13-أكتوبر-2015
المؤتمرنت -
النص الكامل للقاء الزعيم علي عبدالله صالح مع قناة الميادين (الجزء الثالث)
بثت قناة الميادين الفضائية، مساء الاثنين، لقاءً خاصاً مع رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

المؤتمرنت.. ينشر التص الكامل للقاء (الجزء الثالث):


اهلا بكم مشاهدينا الكرام في المقابلة الخاصة التي نجريها من العاصمة صنعاء مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.
أهلا وسهلا بكم فخامة الرئيس مرة أخرى

القناة :سياسياً هناك محادثات في مسقط ..تقريبا المؤتمر الشعبي العام وجه رسالة من أمينه العام إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأبدى أو أكد من خلال هذه الرسالة التزام المؤتمر بالقرار 2216 هل هذا موقف جديد وتنازل جديد من قبل المؤتمر الشعبي العام ؟؟؟
علي عبدالله صالح: أبدا أبدا هو نفس الموقف وأنا أعلنته شخصيا من أول لحظة ولو تتذكر أنا أعلنته هذا الموقف بأننا سنتعامل بإيجابية مع قرار 2216 .

القناة مقاطعة للمذيع: بإيجابية سابقا لكن الآن التزمتم بالتنفيذ ؟؟
علي عبدالله صالح مقاطعا : لحظة.. لحظة.. بعدها أعلنت في مقابلة أخرى سنلتزم بالقرار 2216 . الآن المؤتمر بنفس السياسة مع أنصار الله والتزموا بقرار 2216 لكن الاخرين مش راضين المحللين السعوديين والخبراء يقولون لا ، الحل مش سياسي الحل عسكري، لأنهم يتعلموا الحلاقة مع الأسف، الإخوان السعوديين ما يعرفوا حرب فيتعلمون الحلاقة في رؤوس القضعان.. يعني شوف الحلاق أول ما يتعلم في رأس واحد أقضع ما بش معه شعر يبدأ به ..فهم الآن يتعلمون الحرب ,,كيف يحركوا السفن.. كيف يتحركون إلى باب المندب ..إلى المخا ..طيب تضرب المدنيين في المخا ليش تقتل المواطنين في باب المندب ..ليش تقتلهم في المزراق بحرض.. ليش تقتل المدنيين .. المهمشين في صنعاء ,,ليش تقتل المواطنين في صالة ليش، أنت بتقتل الناس أنت بتطلب رأس علي عبد الله صالح وتطلب رأس الحوثي .. طلب الحوثي طلب علي عبدالله صالح.. فليش تقتل المواطنين لماذا هذه الحرب المدمرة ، أنت قتلت ابرياء في المخا كانوا في عرس .

القناة مقاطعة للمذيع : التحالف السعودي نفى أي صلة له بهذه المجزرة البشعة ؟
علي عبدالله صالح : طائرات علي عبد الله صالح ..

القناة : هم يقولون حدث قصف من أحد المعسكرات القريبة من المكان ؟؟
علي عبدالله صالح: طيب فلنحكم الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر دولة في العالم عندها أجهزة استخباراتية إحنا محكمين يا أمريكا .

القناة : أين المنظمات الإنسانية فخامة الرئيس.؟
علي عبدالله صالح مقاطعا : لا وجود للمنظمات الإنسانية ولا لحقوق الإنسان كلها منتهكه كلها مشتراه ضمائرهم مثلما اشتروا قوى التحالف ..فعلوا تحالف ضد اليمن ليش اشتروا ضمائرهم واشتروا المنظمات الدولية ، كان فيه قرار مشروع لتشكيل لجنة دولية تبنتها القرار هولندا .

القناة مقاطعة للمذيع : قرار لتشكيل لجنة دولية للتحقيق والتقصي ؟؟
علي عبدالله صالح : لجنة دولية للتحقيق والتقصي أجهضتها السعودية كل الناس مشترايين أنا ما أشتيش أدخل ..

القناة مقاطعة للمذيع :الى هذه الدرجة للسعودية قدرت على شراء جميع اليمنيين والعرب والأجانب؟؟
علي عبدالله صالح : قل لي ليش ..ما عندهاش برنامج سياسي و لا برنامج اقتصادي ، جزء من شعب نجد والحجاز يتسكعون في الشوارع لا سكن ولا مأكل ولا مشرب وأموالهم عائدات النفط كلها تذهب لشراء ضمائر المنظمات الدولية وشراء الحكام هذا مش جديد.. الشعب السعودي المسكين نحن مش ضده ..ليس بيننا خلاف مع الإخوان في السعودية نجد والحجاز وعسير ونجران ما بش بيننا خلاف ..خلافنا مع النظام ، النظام يستهدفنا ليش هكذا .

القناة : طيب بالعودة إلى القرار الأممي وأيضا رسالة المؤتمر بحسب معلوماتي كان لديك ملاحظات حول الرسالة التي وجهت من أمين عام المؤتمر على صياغة الرسالة ؟؟
علي عبدالله صالح : أنا... مني ؟؟

القناة / نعم ؟؟
علي عبدالله صالح : صحيح كان لي ملاحظات عليها لكن قد سارت ولكن عندي رسالة أخرى من منظمات المجتمع المدني ومشايخ وعقال اليمن سترسل خلال اليومين الثلاث إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن وإلى أمين عام جامعة الدول العربية الذي بارك الغزو هذا أمين جامعة دول عربية نبيل مش عارف أيه.

القناة: نبيل العربي ؟؟
علي عبدالله صالح : نبيل العربي هذا أوجه له رسالة واقول له انت تتحمل مسئولية.. يا أمين عام جامعة دول عربية انت باركت الغزو وصوت عليه في مؤتمر شرم الشيخ.. وتتحمل مسئولية قتل الأطفال والنساء، فهل نحن اعتدينا على السعودية ..هل نشكل خطر ..هل تآمرنا على السعودية.. لا ، هناك خلاف مذهبي بينهم وبين أنصار الله بس.

القناة : هم جاءوا لإعادة الشرعية كما يقولون وليس هناك أي حديث عن خلاف مذهبي ؟؟
علي عبدالله صالح : أي شرعية ولا شرعية .ما بش خلاف هاه .

القناة : ليس هناك أي حديث عن هذا الخلاف ؟؟
علي عبدالله صالح : خلاف بيننا السياسيين وإلا نعمي على خلاف مذهبي ، هؤلاء وهابيين وهؤلاء بيسموهم شيعة وهم مش شيعة هم زيدية هم سنة لكن لهم علاقة مع إيران ما فيها مش غلط.. هوذا عندك هادي يقطع علاقاته مع إيران ..السعودية نفسها بينها وبين إيران خلاف ولم تقطع العلاقات ولا إيران قطعت العلاقات ..وهادي المسكين هذا المأجور يقطع علاقاته ..من أنت تقطع العلاقات .

القناة: طيب فخامة الرئيس ما هي الملاحظات لو أردنا أن نعرف ما هي ملاحظاتكم حول الرسالة وما الذي ستقولونه أيضا في الرسالة الجديدة التي ستوجه لأكثر من شخصية ؟؟؟
علي عبدالله صالح: ستحمل كل هذه المعاني التي تسمعها .. العدوان إيقاف الحرب التعويضات فك الحصار كذا نحمل المجتمع الدولي مسئولية ما يحدث في اليمن فهم يغضون النظر عن القتل والذبح في اليمن ..أي مؤسسة دولية أي أمم متحدة أي ميثاق تتكلموا عنه..على من تضحكون.. على من ..؟ الشعب اليمني يذبح على مرأى ومسمع.. أنتم أتخذتم قرارا على علي عبد الله صالح والحوثي منعتوهما من السفر ليش .. أرضاء للسعودية ولهادي، طيب اتخذوا قرار بوقف الحرب.. خليه ما يوقف ..اتخذوا القرار بإيقاف الحرب بس كأمم متحدة ..خلوهم ما ينفذوش..

القناة: لم تأت الحرب عن طريق الأمم المتحدة ؟؟
علي عبدالله صالح: يا أخي اخذت مباركة من الأمم المتحدة ..هذا او بنغرس بصل ..الأمم المتحدة لو كانت مش مباركة كانت اتخذت قرار بإيقاف المجازر .

القناة : طيب فخامة الرئيس بعد التزامكم بقرار مجلس الأمن ما الذي يريدونه منكم بعد كل هذا ؟
علي عبدالله صالح : يريدوا اولا رأس علي عبد الله صالح .. ورأس الحوثي ثانيا .. طيب هذه الأشياء بيد الخالق عز وجل مش بأيديهم ولا قرارهم ولا نحن مواطنين من مواطنيهم سنقاتل وسنصمد وسنثبت حتى يأتي الأجل من عند الخالق عز وجل.. مش من عند نظام آل سعود.

القناة : ماذا عن الانسحاب من المدن اليمنية من تعز ومن العاصمة ومن المحافظات الأخرى؟
علي عبدالله صالح : متفقون على السبع النقاط الانسحاب الميليشيات حق هادي وداعش حق هادي والحراك حق هادي مش الحراك الجنوبي.. الحراك حق هادي حراك مناطقي حقه حق القرية .. حق الوضيع هؤلاء ينسحبون وأنصار الله ينسحبون والجيش والأمن يتحمل المسئولية والسلطة المحلية في كل المحافظات تتحمل المسئولية حتى يتم إجراء انتخابات رئاسية وانتخابات برلمانية هذا ما تضمنته النقاط السبع والنقاط العشر وإحنا موافقين عليها أوقفوا الحرب .

القناة : لماذا لا تبدأون بالانسحاب من هذه المناطق ووقف المواجهات الداخلية؟؟
علي عبدالله صالح : تحت إشراف من ..نحن نرحب أن تنفذ هذه النقاط وتحتاج إلى تفاصيل لأنها سبع نقاط رئيسية تحتاج إلى آلية لكل نقطة من هذه النقاط أن تضع آلية.. من يضع لها آلية الأمم المتحدة.. تعالوا يا أمم متحدة أوقفوا الحرب وفكوا الحصار.. نحن مستعدون تعالوا ..تشكل لجنة قانونية وعسكرية تشرف على الانسحاب مستعدين للانسحاب.

القناة: لماذا لا تبادرون بوقف المواجهات الداخلية..
علي عبدالله صالح مقاطعاً : كيف نواجه حرب نقصف ليل ونهار ..

القناة :الحرب الداخلية في المحافظات اليمنية ؟؟
علي عبدالله صالح : الحرب الداخلية نحن ضدها ..من يغذيها بالمال والأسلحة السعودية ..المال السعودي هو من يغذيها.. أوقفوا الحرب وأوقفوا التغذية وما بش شيء نحن اليمنيون سنسد .. إحنا وعبد ربه منصور عنتفاهم ، عنتفاهم.

القناة : كيف الكثير من هذه المواجهات في المحافظات اليمنية الحروب الداخلية بدأت قبل ما تصفونه بالعدوان السعودي ؟؟
علي عبدالله صالح : لا ما كان فيه حرب غلط .

القناة : كان هناك في عدن في أبين على مشارف عدن وصل الجيش واللجان الشعبية ؟؟
علي عبدالله صالح مقاطعا : لا لا ولا كان فيه ولا طلقة واحدة أبدا.. هو الذي بدأ الحرب هادي .

القناة مقاطعة للمذيع: أين بدأها هادي ؟؟
علي عبدالله صالح : بدأها في عدن ..كان فيه تواجد للجيش واستعداء على الأمن المركزي واستعداء على الوحدات العسكرية ..هادي استعان باللجان الشعبية حقه وبداعش هادي بدأ الحرب الداخلية.

القناة : كانت هذه الوحدات تمثل خطرا عليه في عدن بعد انتقاله إلى هناك ؟؟
علي عبدالله صالح : صح صح.. تمثل عليه خطر أنا معك أنها تمثل عليه خطر .. لو كانت تمثل عليه خطر ما خرج.. كانوا طوقوه وحبسوه لكن ما كانش في هذا الوادي.. قلنا هرب يا الله عاد إحنا باركنا هربته قلنا إنه يهرب ناجيا بجلده أحسن من الإهانة تحت الإقامة الجبرية.

القناة : يعني ليس هناك تنازلات من قبلكم تساعد على وقف هذا أو ما تصفونه بالعدوان كما يقول الطرف الأخر أيضا ؟؟
علي عبدالله صالح: نحن نقدم التنازلات تلو التنازلات ..التزمنا بقرار 2216 ..مستعدون نلتزم بالسبع النقاط التي توصلوا إليها في مسقط مع ولد الشيخ ..مستعد أن أتخلى عن المؤتمر الشعبي العام في مؤتمر عام بعد وقف الحرب وإذا كان وقف الحرب يأتي الآن ويشتوا أتخلى عن المؤتمر أنا أعمل تصريح جامد.. أوقفوا الحرب أنا أتخلى عن المؤتمر وينعقد المؤتمر العام فيما بعد وقف الحرب ما رضوا ..بنقدم تنازلات لكن ما ينفعش ، لو تشوف المحللين السياسيين المأجورين في قنوات الحدث على العربية على الجزيرة ما بش بيننا إحنا والقطريين أي مشكلة بيننا احنا وياهم مشكلة انني لم أحضر مؤتمر حول غزة حق الجامعة العربية لأن المؤتمر سينعقد اليوم الثاني في الكويت ..
أنا أثمن تثميناً عالياً موقف الكويت صراحة تثمين عالي وعقلانيته هي وسلطنة عمان هاذين القطرين من أحسن ما يمكن ..على الرغم من أنهم كانوا وتروا الكويتيين علينا واتهمونا بأننا كنا نساعد صدام حسين بالعكس ما أحدش انتقد صدام حسين إلا أنا في عقر داره وقلت له لن يسمح لك المجتمع الدولي أن تغزو الكويت ..الكويت دولة مستقلة، كانت تخرج مظاهرات صح من البعثيين من الإخوان المسلمين يؤيدون صدام حسين ويقولوا أنا زي ما هو حاصل الآن ..
أنا أقدر تقديراً عالياً موقف الكويت أنها لم تشارك في الحرب شاركت بالطيران مش مشكلة.. يعني الكويتيين عقال ومجربين ..

القناة : طيب على الواقع ما الذي يمكن أن تقدمونه أنتم في حزب المؤتمر الشعبي العام في الجيش وفي اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله ؟؟
علي عبدالله صالح : نحن نقدم التنازلات ..نحن نلتزم بالسبع النقاط الانسحاب من كل المدن ويبقى الجيش والسلطة المحلية والأمن.

القناة : لكن تشترطون قبل ذلك وقف الغارات أو الحرب السعودية ؟؟
علي عبدالله صالح : وقف الحرب وفك الحصار والانسحاب من الأراضي اليمنية ..على فكرة نحن مستعدين وإلا يدخلوا صنعاء.. صنعاء موجودة .. أهلا وسهلا يا مرحبا ما نفعل نتقاتل في الشوارع ,,نتقاتل عاد معانا الكلاشنكوف ما عنسيبه .

القناة : ستدمرون العاصمة صنعاء ؟؟
علي عبدالله صالح : نحن لن ندمر العاصمة ..ندمرها ليش.. هم الذي يدمروها الذي يعتدي عليك أنا لا أدمرها أنا معي بندق كلاشنكوف..هو عنده أف 16 عنده صواريخ كروز عنده صواريخ ..وين .

القناة : لكن التصلب هذا سيجعل العاصمة عرضه للدمار تصلبكم بمواقفكم برفضكم للانصياع لهم لما يطلبونه منكم ؟؟؟
علي عبدالله صالح: لن نستسلم ولن نركع إلا للخالق عز وجل فعلى السعودية أن تفهم هذه الرسالة أن توقف الحرب والذي تطلبه مننا إحنا مسئولين.

القناة : طيب أنتم تطالبون بانسحاب القوات السعودية والإماراتية من المدن اليمنية والمحافظات اليمنية لكن تحدثتم سابقاً أيضاً عن مواجهات في الحدود عنيفة وعن تقدم للجيش واللجان في عمق الأراضي السعودية ؟
علي عبدالله صالح : يعني فعل ورد فعل يعني الدفاع عن النفس مشروع مش اعتداء هو دفاع عن الأرض اليمنية ..والدفاع عن النفس مشروع مش هو غزو للسعودية أبدا يوقفوا إطلاق النار ويوقفوا طلعات الطيران وإحنا مستعدين ننسحب من على الحدود السعودية ونوقف ضرب الصواريخ رغم ان الأمر مش بيدي لكن سنتفاهم مع أنصار الله للمصلحة الوطنية العليا ..انسحبوا .

القناة : المعلومات لديكم بأنهم استطاعوا التقدم إلى كثير من الأراضي السعودية هناك ؟؟
علي عبدالله صالح : يعني بعض الكيلو مترات ما فيه مشكلة طبيعي

القناة : ليس لديكم نية لإثارة ملف الحدود اليمنية السعودية والأراضي أو ما كان يعرف بالأراضي اليمنية ؟
علي عبدالله صالح : لا لا هذا ..لا ..وأعلن أنا بعقلي وأتكلم وأنا بعقلي وأعرف ما أشتي.. اتفاقية الحدود 34 ملتزمين بها واتفاقية جدة بيني وبين الملك عبد الله ملتزمين بها .

القناة : أنتم ماذا عن أنصار الله ؟؟
علي عبدالله صالح: لا لن يثيروها ما قد أثاروها ولا تكلموا ما أثاروها .

القناة : لن تثار نهائيا هذه الجزئية ؟
علي عبدالله صالح: لن تثار أبدا لكن إذا استمر العدوان واستمرت الغطرسة والكبرياء هذا فكل شيء جائز .

القناة : يمكن أن تثار لاحقا ؟؟
علي عبدالله صالح: كل شيء جائز في حالة الحروب كل شيء جائز.

القناة : طيب فخامة الرئيس إذا ما انتقلنا إلى الوضع العربي العام هناك الكثير من الجبهات الساخنة تحديدا سوريا اليوم هناك تواجد روسي البعض يتحدث عن تدخل روسي شبيه بما حدث في اليمن كما يقولون ، أنتم كيف تنظرون لهذا الأمر في هذه اللحظة ؟؟
علي عبدالله صالح : كيف نقول أن فيه تدخل روسي وما بش تدخل أمريكي ولا غربي ..فيه تدخل غربي فيه تدخل عربي ضد سوريا ، هذا تدخل، بالنسبة لسوريا من حقها ان تستنجد بروسيا أن تدعمها ضد داعش ..مش ضد الشعب السوري ..ضد داعش ..مش زيما هادي استعان بالسعودية ودول التحالف لضرب الشعب اليمني، لو كان قال استعين بكم لضرب علي عبد الله صالح أوكيه لضرب الحوثي.. لكن مش لضرب مقدرات الشعب اليمني، إذا كان هو رئيس ..وكيف سيحكم اليمن بعد 25 ألف قتيل وجريح وعايز ترجع صنعاء ..عايز ترجع عدن ولا حتى الوضيع القرية حقك ما بترجعها ..الشعب اليمني موجود.. هو وغيره ومن معه.

القناة : ليس لديكم مشكلة من التواجد الروسي في سوريا البعض أيضا يتحدث ....
علي عبدالله صالح مقاطعا:" لا لا أنا أقول التواجد الروسي جاء بناء على طلب شرعية الرئيس بشار الأسد من حقه أن يطلب التدخل الروسي مثلما طلبت السعودية التدخل وحشدت الأمريكان والأوروبيين لضرب سوريا ودفعت المال ودفعت الدواعش إلى سوريا ونسقت مع تركيا لضرب الشعب السوري، للمه بنستنكر على روسيا أنها تدخلت لضرب الدواعش ..ضربت الدواعش ..حق من هم الدواعش؟؟ حق الإخوان في المملكة العربية السعودية وأنا أخاف ، أخاف الآن أن فيه مخطط أن يضربوهم في سوريا ويدفعوا بهم إلى اليمن قد يرحلوهم .

القناة: هل لديكم معلومات أنتم في هذا الخصوص ؟؟
علي عبدالله صالح : يعني تحليل تحليل

القناة : ليس هناك معلومات ؟
علي عبدالله صالح : تحليل تحليل ما قد نستطيعش ..

القناة مقاطعة للمذيع : طيب كيف تقرأون مستقبل المنطقة بعد هذا التواجد الروسي الواضح والمباشر في ....؟
علي عبدالله صالح مقاطعا : لا بد من انفراج ..كل أزمة في العالم لا بد ما تنفرج لا بد ما يحدث انفراج بس متى وكيف .

القناة : من يحدد هذا الأمر ؟؟
علي عبدالله صالح : أيوه المؤسسة الدولية مخترقة الذي هي الأمم المتحدة .

القناة مقاطعة للمذيع : من من ؟؟
علي عبدالله صالح " مخترقة بالمال يا أخي يعني اليمن تقصف ليل نهار .. ما فيه واحد طلع واطلق صوت في داخل الأمم المتحدة ، هذا يذكرني بـ94م في الحرب اشترى السعوديين ضمائر كل الناس ضدنا وحشد أمريكي وأوروبي ضدنا وقفت معنا سوريا ووقفت معنا قطر صراحة مش حباً فينا ولا حباً في سواد عيون علي عبد الله صالح كراهية بالسعوديين.. والآن هم خوات حبايب والله لا هم يطيقون السعوديين ولا السعوديين يطيقون القطريين.

القناة : هل سيحدث صراع قطري سعودي مستقبلا ؟؟
علي عبدالله صالح : صراع قطري سعودي ليش على أيش على الهيمنة على أيش يتصارعوا على مه على طواحين الهواء.. هم وهابيين كلهم هم كلهم يدينوا للمذهب الوهابي.

القناة : طيب ماذا عن التواجد الإيراني إذا ما أنهينا هذه المقابلة بهذه النقطة تحديدا هناك من يتحدث عن تواجد إيراني كبير في اليمن عن تحالف إيراني مع أنصار الله ومع الجيش الذي يواجه العدوان إذا لم يكن على صله بكم كما تقولون؟؟
علي عبدالله صالح : خليني أكون منصف لا وجود لأي تواجد إيراني داخل البلد.. كلام هرج ومرج.

القناة مقاطعة للمذيع: في فترة حكمكم كنتم تتحدثون عن تواجد إيراني ؟
علي عبدالله صالح: كان مع الإيرانيين علاقات مع أنصار الله يعطوهم منح دراسية في داخل إيران لكن تدخل ربما لاشي ,,مساعدة مالية ربما جائز لكن تواجد عسكري ..تواجد خبراء ..تواجد أسلحة إيرانية مش موجودة.

القناة مقاطعة للمذيع : ولا أسلحة صفقات أسلحة ؟؟
علي عبدالله صالح : ولا شيء أنا أؤكد لك أنا أتكلم باسمي وباسم الحوثيين لا وجود لقطعة سلاح إيرانية في اليمن ولا وجود لخبير إيراني ولو كانوا بيقاتلوا الإيرانيين معهم حدود مع السعودية والبواخر والسفن يسيروا هاهي إيران جنب روؤسهم .

القناة: ماذا عن مستقبل هادي إذا ما عدنا قليلا مستقبل هادي هل وضع مستقبل هادي على طاولة النقاش في مسقط ؟؟
علي عبدالله صالح : مستقبل هادي .. هادي انتهى تماماً .. انتهى رغم أننا مرحبين به بقرار 2216 يجي.. تعال الى صنعاء تعال عدن تعال أينما تريد لكن هو انتهى سياسي انتهى.. عنتفاهم بعدين مع السعودية كيف يتم محاكمتك في محكمة الجنايات الدولية لأنه لازم يتحاكم.

القناة : هادي
علي عبدالله صالح : طبعاً.. عيتحاكم اليوم والا بعد اليوم .

القناة : ترحبون بعودته وفقا لقرار مجلس الأمن؟!
علي عبدالله صالح : عيتحاكم 25 ألف شهيد تريد تحكم الشعب اليمني 25 مليون وأنت قد أعدمت 25 ألف طفل وامرأة وتقدر تدخل القصر الجمهوري في تعز وإلا في عدن .

القناة :هو عاد إلى عدن والسعودية ستعيده إلى صنعاء أيضا ؟
علي عبدالله صالح: يا حيا وسهلا هيا أيش عتشتي.. وأنا مستقبل أيش عد تشتي.

القناة : كيف ؟؟
علي عبدالله صالح : استقبله رئيس شرعي ..شرعية سعودية رئيس يجي ، أنا أغير عليه من قلبي كيف تستطيع تظهر وتخرج وتخطب و تتكلم أنك رئيس لليمن وأنت بتدمره تدمر الشعب اليمني تقتل أطفالنا ونسائنا من شان تعود تحكم.

القناة : الطرف الآخر أيضاً يطالب بمحاكمتك ؟
علي عبدالله صالح : أنا أمتثل الآن الذي يطالب بمحاكمتي مستعد أمتثل أمام أي محكمة دولية محلية ما بش عندي لحد.. أنا مواطن لا بيدي قرار ولا بيدي دبابة ولا صاروخ ولا مدفع.

القناة مقاطعة للمذيع :لكن الواقع غير هذا الكلام فخامة الرئيس؟
علي عبدالله صالح : في يدي ..لساني.. أنا مقاتل سياسيا.

القناة: الخلافات الداخلية الآن تتحالفون مع أنصار الله في مواجهة الحرب في مواجهة الغارات لكن أنتم رفضتم ما يوصف بالإعلان الدستوري وأيضا رفضتم اللجنة الثورية العليا ، كيف تتحالفون في جهة وترفضون ؟

علي عبدالله صالح : شوف.. متحالفين ضد العدوان نحن لسنا مع الإعلان الدستوري واحد نحن لسنا مع اللجان الثورية.. نحن أبلغنا الحوثيين أنتم ماسكين السلطة امسكوها ويطلع عبد الملك قائد ثورة 21 سبتمبر مش مشكلة وأعملوا فترة انتقالية أدوا قائد، لكن الإعلان الدستوري نحن ضده لأنه يعني إنهاء مؤسسات.

القناة: أنتم تعترفون بأنها ثورة ، ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر ؟؟
علي عبدالله صالح : أنا معترفش .. يعني تغيير 21 سبتمبر تغيير طردوا الإخوان المسلمين وطردوا علي محسن محمد اليدومي هذه مش هي ثورة هذه كلام يعني استولوا على السلطة ما فيه مشكلة.. أنا مؤيد لهم يستولوا على السلطة بس يمسكوها صح يكون عندهم برنامج سياسي وفترة انتقالية محددة ويحافظوا على مؤسسات الدولة.

القناة: أنتم تتفقون مع الجانب الآخر في مقابل هذا مع السعودية ومع هادي في مسألة الإعلان الدستوري ومساءلة أيضا رفض اللجنة الثورية العليا ؟؟
علي عبدالله صالح : نعم نعم ما فيه أي مشكلة هذا موقف لنا مش متفقين معهم هذا موقف لنا خاص بيننا وبين الإخوان في أنصار الله.. عرضوا علينا أن ندخل معهم في شراكة في الحكومة قلنا لهم ما نقدرش إلا إذا ألغي الإعلان الدستوري وألغيت اللجان الثورية ممكن نتفاهم .

القناة: ولن تقبلوا بالدخول في شراكة في ظل بقاء هذا الإعلان واللجان الثورية؟
علي عبدالله صالح: لا لا هذا غير وارد

القناة: شكراً جزيلاً فخامة الرئيس .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017