الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:38 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، خطاباً متلفزاً هاماً عبر قناة وإذاعة اليمن اليوم لأعضاء وكوادر وأنصار

المؤتمرنت -
نص كلمة الزعيم صالح بمناسبة الذكرى الـ 52 لثورة 14 من اكتوبر
وجه رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، خطاباً متلفزاً هاماً عبر قناة وإذاعة اليمن اليوم لأعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وكل جماهير شعبنا اليمني بمناسبة الذكرى الـ 52 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.

المؤتمرنت.. ينشر النص الكامل للخطاب:

نص خطاب الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح بمناسبة الذكرى الـ 52 لثورة الـ 14 من أكتوبر.

اتوجه بهذه الكلمة المتواضعة إلى شعبنا العظيم بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لثورة الـــ14 من أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الشماء بقيادة المناضل الجسور راحج لبوزة الذي ساهم في الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في جبال المحابشة وفي كل انحاء الوطن في شمال الوطن ومن ثم انتقل بعدها لتفجير ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة من جبال ردفان فانطلقت هذه الثورة المباركة والعظيمة ليرحل الاستعمار البريطاني من على اراضينا الطاهرة.

إن ثورة الرابع عشر من اكتوبر هي وليدة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة فهي ثورتين متلازمتين لا احد يستطيع ان يفصل ثورة الرابع عشر من اكتوبر من ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

لقد تحرك ابناء الجنوب من ردفان والضالع والصبيحة وأبين والعوالق ويافع وحضرموت والمهرة للدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر عندما تعرضت لهجمة شرسة من قبل مخلفات الإمامة وبدعم سعودي بدعم الذهب السعودي لأولئك المرتزقة والذين نصبوا العداء لثورة السادس والعشرين من سبتمبر تلك الثورة العظيمة التي اخرجت شعبنا من الظلمات إلى النور ضد الفقر والجهل والتخلف والطائفية والمناطقية والعنصرية.

هذه هي ثورة سبتمبر الخالدة التي انطلقت منها ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة وقدم شعبنا قوافل من الشهداء والجرحى من اجل انتصار ثورتي سبتمبر وأكتوبر، وبالفعل انتصرت الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ضد النظام الامامي الرجعي الكهنوتي المدعوم من القوى الرجعية المتخلفة السعودية ومن النظام البريطاني المستعمر.

فانتصرت هذه الثورة العظيمة وانطلق شعبنا نحو الحرية نحو التعليم نحو الاقتصاد نحو بناء يمن جديد يمن سبتمبر وأكتوبر، وبالفعل بنينا على مدار ثلاثة وخمسين سنة ما تم انجازه في المجال الصناعي وفي المجال الثقافي وفي المجال الصحي وفي المجال التربوي وفي المجال العسكري وفي مجال البنية التحتية بإمكانيات متواضعة وبسيطة وبمساعدات متواضعة من بعض الدول الشقيقة والدول الصديقة.

وكما قال الاستاذ محمد حسنين هيكل في احدى مقالاته لقد دُمر الشعب اليمني من قبل النظام السعودي ومن تحالف معه دمر ما يقرب عن ما انجز خلال مائة عام دمره هذا النظام الرجعي المتخلف الذي لا يتملك أبجديات السياسة ولا الجوار ولا الاخوة ولكن يمتلك الغطرسة بعائدات النفط من على رمال المملكة العربية السعودية من على رمال نجد والحجاز فيتغطرس ويشتري ضمائر الناس سواء كانت دول كبيرة أو دول صغيرة بالرشاوى او قنوات فضائية أو صحافة يشتري ضمائرهم بالمال لشن العدوان الظالم على هذا الشعب اليمني العظيم شعب الحضارة اصل العروبة.

وكما قال الملك عبد الله ابن عبد العزيز رحمة الله وهو أخ وجار وقال من لم يكن اصوله يمنية فليس عربياً على الاطلاق هذه مقولة للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.. من لم يكن من اصول يمنية فليس عربي على الإطلاق.

طيب لماذا تدمروا هذا الشعب اليمني العظيم طيب اذا كنتوا في خلاف سياسي مع الشعب مع اليمن مع فصيل سياسي او مع فئة سياسية لماذا تقتلون الاطفال والنساء والشيوخ وتدمرون المساكن.

الحرب لها قوانين ولها تشريع معسكرات جائزة مصانع حربية جائزة أي شي جائز عدى مساكن المواطنين ومقدراتهم تقصفون المستشفيات والمدارس والجسور وطرق المواصلات.. حقد دفين حقد لقوى رجعية متخلفة وأقول رجعية ومتخلفة لأنني اقول هذا الكلام وأنا تحت نيران طائرات آل سعود التي احرقت الشجر ودمرت الحجر، هذا النظام الرجعي المتخلف لا يفقه في السياسية يفقه في المال وشراء الضمائر ليس إلا.

أقول لأولئك النفر المتواجدين في الرياض او خارج الرياض على نفقة اللجنة الخاصة التابعة لنظام ال سعود عودوا إلى رشدكم وكفروا عن سيئاتكم وكفروا عن سيئاتكم انتم استلمتوا حفنة من المال وتتسكعون على ابواب اللجنة الخاصة استحوا.. كنتوا تمشوا في العاصمة صنعاء عاصمة الثورة والجمهورية من خمس من ست سيارات بالأطقم بالسيارات المكدسة بالأسلحة والآن لا تمتلكون حتى جنابيكم تمشون بالثوب البسيط ومن زقاق إلى زقاق ومن فندق إلى فندق استحوا اخرجوا أخرجوا من اراضي آل سعود عودوا إلى رشدكم كفروا عن سيئاتكم اعتذروا لشعبكم ، وإلا فالشعب سينصب لكم محاكم في قراكم في مدنكم في مديرياتكم أينما كنتم، إذا لم تكتفوا بالمال الحرام الذي اكتسبتوه من النظام السعودي .

النظام السعودي كشر عن انيابه انه عدوا تاريخي احنا كنا نتجنب هذه الكلمة ونقول لا جيران وأخوة ووو، وإذا كشر عن أنيابه انه عدوا بالفعل عدوا تاريخي للشعب اليمني ليش من شان أيش ما عندنا معك خلاف ، منٌ الله عليك بالثروة توكل على الله أصرفها على الشعب في نجد والحجاز وعسير ونجران وجيزان، هؤلاء الضعفاء والمساكين طيب أصرفها على الشعب ليش تصرفها في هولندا في أمريكا لشركات الأسلحة لـمشتروات الأسلحة.

دمرتم الشعب اليمني لكن نحن موجودين في بكل بقاع العالم نحن اليمنيون موجودين في كل مكان في العالم ، ألا تعرفون أن عندنا الآلاف المؤلفة في الخارج من أصول يمنية من أصول حميرية سبئية كهلانية ألا تعرفون لازم تقرءوا التاريخ من إحنا.

دمائنا إلى حد الآن أكثر من 25 ألف شهيد لن تذهب دمائنا هدراً إذا لم تنصاعوا إلى السلم وتعالوا إلى السلم ونتحاور من أجل السلم والسلام من أجل السلم والسلام من أجل الجوار.. نحن أخوة ليس بيننا وبين شعب المملكة العربية السعودية أي ضغينة بيننا وبين النظام ولازم يفهم الذي لا يفهم ليس خلافنا ولا يعبوكم تعبئة خاطئة ويجيبوا لكم المرشدين والمنافقين والفلاسفة وكتاب الصحف أن فيه خلاف.

ليس بيننا وبين الشعب السعودي نجد والحجاز وعسير ونجران أي خلاف خلافنا مع النظام الذي ارتكب العدوان والذي نصب العداء لهذا الشعب اليمني العظيم هذا هو الخلاف هذا هو الخلاف.

تحدثت بالأمس مع قناة الميادين ووضحت أشياء كثيرة، أقول مرة أخرى تعالوا لنحتكم إلى العقل والمنطق فلتكون الحكم بيننا وبينكم المؤسسة الدولية وهي الأمم المتحدة مش أنتوا في الرياض إحنا مش رعايا معاكم.. نحن دولة كبيرة ذات سيادة دولة سبئية حميرية تعرفون من إحنا ونتكلم بأريحية ونفتخر بأننا شعب أصيل.

فلنقتل فلنستشهد من أجل هذا الوطن من أجل تربته من أجل حجارة وتحدثت بالأمس في قناة الميادين أنتوا تطولوا المدنيين والفقراء والمساكين والنساء والأطفال أما المقاتلين لن توصلوا إليهم هما منتشرين على رؤوس الجبال ومنتشرين في الصحاري ومنتشرين في البحار وهل تعرفوا ضربتوا قواتنا البحرية ولكن ضربناكم ودمرنا بوارجكم وسنكمل البوارج الأخرى إذا لم تعوا وتنصاعوا إلى السلم.. مهما استلمتوا من دعم تكنولوجي من أي مكان أو معلوماتي فهو دمار على رؤوسكم مش علينا.

يبدوا آن الأوان آن الأوان انتهى إمبراطور هيلا سلاسي في أفريقيا في الحبشة كان إمبراطور عظيم كان معتقد لدى المسيحيين.. وانتهى شاه إيران بإمبراطوريته ولكن في نهاية المطاف لن تقبله أي قطر عربي أو إسلامي أو دولة صديقة أن يدفن على أراضيها.

أصحوا واعرفوا أن هؤلاء أشقائكم أنتوا تدمروا أطفالنا وتقتلون نسائنا بأي ذنب ما هو أدو لنا كان قدموا بيان ما هو الذنب الذي ارتكبه اليمن ضدكم كلمونا وكلموا العالم ولا لشيء إلا أن معكم فلوس وأموال ما عرفتوا كيف تصرفوها للشعب العربي في المملكة العربية السعودية شعب نجد والحجاز وعسير ونجران وجيزان رجعتوا تدمروا جيرانكم في اليمن.

تحية لك أيها الشعب السوري الصابر المصابر الذي تكالبت عليك كل القوى وكل الدول الغنية لأن تنهي الشعب العربي الصامد في سوريا تحية لك يا شعب سوريا ، القلعة الحصينة.

تحية لكل الأحرار في الوطن العربي تحية لكل الأحرار في العالم الإسلامي تحية لكل الأحرار في العالم كله تحية لكم اللذين تتكلمون ضد العدوان، إحنا لسنا بصدد أن نشتم النظام السعودي هما بيشتمونا هما بيضربونا إحنا لن نتكلم عليهم على الإطلاق لكن نحن نتكلم الآن من آلم من وجع تضربوا شعبنا، شعبنا المسالم شعبنا المناضل، صحيح نحن فقراء في المال نعم نعترف لكن مش فقراء في الرجال ولا فقراء في الدم نحن أغنياء بدمائنا ورجالنا وأطفالنا ونسائنا لمواجهة هذا العدوان وهذه الغطرسة.

تحية لإخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي وأتمنى من قلبي أن يقتدوا بدولة سلطنة عمان العظيمة بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد الذي لن يشارك في العدوان على الإطلاق هذا الرجل الحكيم هذا الرجل العظيم وأنا أعرفه معرفة جيدة منذ أن جاءت كامب ديفيد منذ أن انعقد مؤتمر بغداد دول الصمود والتصدي وكان هو عاقل وأعقل أي قطر عربي وأي قائد عربي هو جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

نحن نطالب السلم والسلام مع كل بلدان العالم ومع الأشقاء في السعودية وتحية إلى الشعب السعودي شعب نجد والحجاز الصابر والصامد على الظلم والجور لنظام آل سعود.

تحية مرة أخرى إلى شعبنا اليمني العظيم في شماله وجنوبه في عدن الباسلة في الصبيحة في ردفان في الضالع في أبين في حضرموت في المهرة في سقطرى تحية لكم جميعا وتحية لإخوانكم الصامدين في كل المحافظات على هذا الجور الجائر من قبل نظام آل سعود.

مرة أخرى أهنئكم بهذه الذكرى المجيدة وأتمنى لكم التوفيق والنجاح والسداد والصبر والمثابرة لمواجهة هذا العدوان السافر .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024