الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 10:31 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بعيداً عن التطرف

المؤتمر نت -علي عبد الجليل -
(150) مركزاً صيفياً لاستثمار فراغ (40) الف شاب
قال رئيس اتحاد الرياضة للجميع بوزارة الشباب والرياضة- إن عدد المشاركين في المراكز الصيفية لهذا العام بلغ (40.000) ألف طالب وطالبة، يتوزعون على (150) مركزاً في عموم محافظات الجمهورية.
واضاف حسن الخولاني رئيس الاتحاد لـ(المؤتمرنت) :إن المراكز الصيفية تهدف الى استغلال العطلة الصيفية فيما يفيد الشباب في مختلف المجالات التربوية والعلمية والاجتماعية ومنها تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والإرشادية فضلاً عن تنظيم رحلات سياحية للشباب تمكنهم من التعرف على المواقع الأثرية والحضرية وأهم المنجزات الوطنية التي تحققت خلال 42 عاماً.
واشار الخولاني إلى أن هناك برامج أعدتها وزارة الشباب والرياضة عبر (اتحاد الرياضة للجميع ) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاوقاف والمجالس المحلية تتضمن أنشطة دينية لتحفيظ القرآن الكريم ومحاضرات دينية حول القضايا والمشاكل الاجتماعية والتي من أهمها غلاء المهور والانفجار السكاني وكيفية معالجة مثل هذه القضايا.
ويتضمن البرنامج في المجال الاجتماعي القيام بنشاطات خدمية في دور المسنين والأيتام وتنظيم حملات تطوعية على مستوى الأحياء والمديريات والمحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ بالإضافة إلى إقامة الندوات حول الثأر والتطرف ،وكيفية التخلص منها ومحاضرات حول التكافل الاجتماعي.
وسيتلقى المشاركون في المراكز الصيفية دورات تدريبية في الدفاع المدني- والإسعافات الأولية- بالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني،إضافة إلى إقامة مسابقات ثقافية ورياضية .
وقال رئيس اتحاد الرياضة للجميع ان الجانب العلمي سيكون حاضراً ضمن برامج المراكز الصيفية من خلال توعية الشباب بأهمية التكنولوجيا ، وإقامة دورات تدريبية في مجال الحاسب الآلي والإنترنت، .
ويسعى المشرفون على المراكز الصيفية الى استغلال فراغ الشباب في اقامة ندوات ومحاضرات لتوعيتهم بأهمية المحافظة على الأشجار والحدائق، والقيام بحملات تشجير للشوارع وتنظيم يوم للتوعية بأضرار النفايات والحفاظ على المياه من الاستنزاف وترشيد استهلاكها.
وستستغل المراكز الصيفية في تطوير الجانب الرياضي من خلال اكتشاف الموهوبين في مجالات رياضية من خلال مسابقات داخل المراكز وذلك بحسب جاهزية الملاعب مثل (الشطرنج، تنس الطاولة، القدم، الطائرة، اختراق الضاحية، سباق العدو) حيث ستقام هذه الانشطة تحت شعار: لا للثأر لا التطرف .
واكد الخولاني انه سيتم تقييم نجاح هذه المراكز بشكل نهائي عقب انتهاء العطلة الصيفية من خلال التقارير التي سيتم رفعها الى الاتحاد ومن ثم العمل على تلاشي أي سلبية و تفاديها في الأعوام القادمة وقال وبناء على تلك التقارير سيتم استبعاد المراكز الصيفية الميتة وتفعيل وتطويرالمراكز النشطة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024