الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 05:49 م - آخر تحديث: 05:48 م (48: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  التاريخ المعاصر لم يشهد مثل ما تعرض له اليمن أرضاً وإنساناً وتراثاً وبنياناً من عدوان همجي شامل ومدمر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية ودعم امريكا وإسرائيل برغم عدم اعتداء اليمن على اي دولة من دول التحالف

المؤتمرنت -
(العدوان السعودي) 8 شهور من الحرب الشاملة على الشعب اليمني
نفذ اعضاء نقابة الفنانين اليمنيين الاثنين أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لاستهداف العدوان السعودي المدنيين والبنى التحتية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأدان المحتجون استمرار الحصار الجائر على اليمن من قبل تحالف العدوان الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .. مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الاخلاقية والقانونية في إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة إعمار ما خلفه العدوان.

واستغرب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية صمت المجتمع الدولي وتجاهله لما يجري في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية من قبل العدوان وكذا التعتيم الإعلامي وحجب القنوات الفضائية المناهضة للعدوان في انتهاك صارخ لأبسط حقوق الانسان.

وناشد البيان الضمير الإنساني وأحرار العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية وكل دول المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الآمن الدولي القيام بالواجب الإنساني تجاه الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الخانق على اليمن.

وقال البيان " إن التاريخ المعاصر لم يشهد مثل ما تعرض له اليمن أرضاً وإنساناً وتراثاً وبنياناً من عدوان همجي شامل ومدمر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية ودعم امريكا وإسرائيل برغم عدم اعتداء اليمن على اي دولة من دول التحالف " .

وأشار إلى أن تحالف العدوان عندما شعر أن مخططاته التآمرية فشلت باتفاق وشيك توصل إليه المتحاورون من القوى السياسية سارع تحالف العدوان السعودي إلى إعلان حرب شاملة على الشعب اليمني وفرض حصار لأكثر من ثمانية أشهر .

واستنكر البيان استهداف التحالف الهمجي للمدنيين والأبرياء والمنازل في المدن والقرى والمدارس والمساجد والمستشفيات والمصانع والملاعب الرياضية والأسواق والمحلات التجارية ومحطات الوقود والكهرباء وشبكات الاتصال والطرقات والجسور ولم يستثن القصف حتى حفلات الاعراس وصالات العزاء وسيارات الإسعاف والسجون.

واستغرب البيان وحشية وهمجية العدوان في استهداف المواشي والمزارع والمقابر والأضرحة والمعالم الأثرية في انتهاك صارخ لكل الشرائع والأعراف والمواثيق الدولية .. مؤكدا أن استهداف المنشآت التعليمية من قبل تحالف العدوان يعكس مدى الحقد الذي تكنه دول التحالف على الشعب اليمني وتدمير مؤسساته الخدمية

وكان رئيس نقابة الفنانين محمد الحرازي ومعه عدد من الفنانين أكدوا في الوقفة رفضهم للعدوان الظالم والحصار الجائر على الشعب اليمني و استمرارهم في المشاركة في الوقفات الاحتجاجية الشعبية كل يوم اثنين امام مقر الامم المتحدة وكل يوم الاربعاء امام سفارة جمهورية روسيا الاتحادية بصنعاء.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشاروا إلى أن ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا وتاريخا يعد خرقاً لكل المعاهدات والمواثيق الدولية .. مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الامن بإيقاف انتهاكات العدوان ورفع الحصار والتعجيل بإدخال المساعدات الإغاثية لليمنيين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024