الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:43 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالمبادئ الاخلاقية في تغطية قضايا الطفولة في وسائل الاعلام اليمنية من محافظات (صنعاء –عدن – حضرموت

المؤتمرنت-ماجد عبد الحميد -
المبادئ الاخلاقية في تغطية قضايا الطفولة في ورشة عمل بصنعاء
بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالمبادئ الاخلاقية في تغطية قضايا الطفولة في وسائل الاعلام اليمنية من محافظات (صنعاء –عدن – حضرموت – تعز – مأرب – الحديدة – إب) تنفذها منظمة اليونسف بالتعاون مع مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية .
وفي افتتاح الورشة التي يشارك فيها اكثر من 20 اعلامياً من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإعلام الجديد، اكدت نائب الممثل المقيم لليونسيف في اليمن السيدة ميريشل ريلانو على اهمية بقاء ونماء وحماية الطفل كونها من ضرورات التنمية العالمية التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من تقدم البشرية.
وقالت ميريشل ان اليونيسف لديها مخاوف من ان كثير من الاطفال سيتم استخدامهم في المكاسب السياسية.. مشيرة الى أن قضايا الاطفال بحاجة الى شراكة حقيقية مع الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية وكذا مع وسائل الاعلام لإطلاع الرأي العام على اهمية حماية الطفولة.
وشددت الممثل المقيم لليونسيف في اليمن على دور وسائل الإعلام المهم في التوعية بقضايا الطفولة في ظل الظرف الراهن، وضرورة احترام كرامة الأطفال في مختلف الظروف، وجعل قضايا الطفولة في اولويات الأجندة للصحفيين والمنظمات الدولية والحكومة والمجتمع المدني.
من جانبه قدم السيد راجات مادهوك مدير الاتصال والمناصرة في اليونسيف لمحة تعريفية عن عمل اليونسيف في اليمن وكذلك حول الاهداف العامة للورشة .
فيما اكد السيد منصور الجرادي رئيس مؤسسة وجوه على اهمية تدريب الصحفيين على استيعاب المبادئ الأخلاقية في كتابة المادة الاعلامية حول قضايا الطفولة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن.
ودعا المشاركين الى استيعاب هذه المبادئ من اجل خلق مادة صحفية تناقش بموضوعيه قضايا الطفل قادرة على التأثير على الرأي العام، وتمثل هذه المبادئ في موادهم الاعلامية في كل وقت.
معتبراً حضور الاعلاميين من سبع محافظات في هذا التوقيت يعتبر تحدياً اضافياً للصحفيين في اليمن، ومدى مسئوليتهم وحرصهم على العمل في مختلف الظروف ومن أجل تحقيق رسالتهم السامية تجاه المجتمع والأطفال في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024