الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:23 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مصر تدك تشاد برباعية
بلغ منتخب مصر لكرة القدم الدور الثالث بعدما دك شباك ضيفه التشادي برباعية نظيفة الثلاثاء على ملعب برج العرب في الاسكندرية وامام 25 الف متفرج في اياب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
وسجل محمد النني (5) وعبد الله السعيد (10) واحمد حسن كوكا (36 و39) الاهداف.
وثأرت مصر لخسارتها امام تشاد ذهابا صفر-1 يوم الجمعة الماضي في نجامينا وابقت على امالها في تحقيق حلم التأهل الى المونديال الغائبة عنه منذ عام 1990 في ايطاليا.
وباتت مصر ثاني منتخب عربي يبلغ الدور الحاسم بعد المغرب الذي تأهل اول من امس الاحد على حساب غينيا الاستوائية.
وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة الى الدور الثالث الى 12 بعد الغابون واوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية وزامبيا والمغرب وغينيا وليبيا والكاميرون وغانا ونيجيريا والكونغو.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والاياب، على ان تتأهل المنتخبات ال20 الفائزة الى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وايابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.
ولعب المدير للمنتخب المصري الآرجنتيني هكتور كوبر بتشكيلة مغايرة لتصحيح اخطاء مباراة الذهاب، حيث أعاد حسام غالي وعبد الله السعيد لوسط الملعب، ودفع بمصطفى فتحي في الجناح اليمن بدلا من مؤمن زكريا.
وسيطر الفراعنة على مجريات اللعب منذ البداية كما كان متوقعا، وشكل مصطفى فتحي مع عمر جابر ازعاجا حقيقيا لدفاع المنتخب التشادي تسبب في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بعدما تبادل الثنائي الكرة فمررها الثاني عرضية زاحفة تابعها مهاجم بال السويسري النني بتسديدة قوية سكنت شباك حارس تشاد مبايرا مادجي.
واضاف المنتخب المصري الهدف الثاني بعد 5 دقائق بفضل الثنائي الخطير في الجبهة اليمنى، حيث مرر جابر الكرة الى المنطلق مصطفى فتحي فرفعها عرضية متقنة قابلها لاعب وسط الاهلي عبد الله السعيد براسية قوية على يسار الحارس مادجي.

واحكم الفراعنة سيطرتهم المطلقة على المباراة، وتلاعبوا بالضيوف في العديد من الكرات، والغى حكم المباراة هدف لمهاجم براغا البرتغالي احمد حسن كوكا بداعي ارتكابه خطأ على مدافع تشادي.
واهدر لاعبو المنتخب المصري العديد من الفرص الى ان سجل أحمد حسن كوكا الهدق الثالث (36) من عرضية متقنة لعبد الله السعيد قابلها براسية قوية على يمين الحارس مادجي، واضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع للفراعنة بعد 3 دقائق حينما قابل عرضية متقنة من صبري رحيل في الجبهة اليسرى براسية قوية على يمين الحارس مادجي (39).
وتراجع اداء المنتخب المصري في الشوط الثاني بسبب الإطمئنان على النتيجة بالاضافة الى التغييرات الدفاعية التي اجراها المدير الفني للمنتخب التشادي مامادو بوبكر خوفا من زيادة النتيجة فانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة هجومية على المرميين باستثناء تسديدة قوية لاحمد حسن كوكا انقذها الحارس ببراعة.

واستعاد المنتخب المصري تدريجيا خطورته الهجومية من انطلاقات محمود عبد المنعم كهربا ومصطفى فتحي الذي اهدر عدة فرص ابرزها انفراد بالحارس من بينية كهربا الا انه سدد الكرة خارج المرمى، ثم انفرد مجددا وسدد الكرة اعلى العارضة. -(أ ف ب)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024