السبت, 28-مارس-2020 الساعة: 10:57 م - آخر تحديث: 10:46 م (46: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
علوم وتقنية
المؤتمر نت - خصت العلامة التجارية Lindows نظام تشغيل معلوماتي مركٌب على أساس لينوكس وأنهت شركة مايكروسوفت قضية قانونية، بدأت في سنة 2001 ومتعلقة بانتهاك العلامة...
المؤتمر نت - elaph -
مايكروسوفت تشتري علامة (ليندوس) التجارية بـ 20 مليون دولار
خصت العلامة التجارية Lindows نظام تشغيل معلوماتي مركٌب على أساس لينوكس وأنهت شركة مايكروسوفت قضية قانونية، بدأت في سنة 2001 ومتعلقة بانتهاك العلامة التجارية، بشرائها اسم شركة Lindows. هذه هي المفاجأة في ختام المعركة القانونية منذ العام 2001، حيث اتهمت مايكروسوفت شركة ليندووس باستخدام اسم متشابه جدا إلى نظام التشغيل (Operating System) الحاليWindows .
وقررت شركة بيل غايتس دفع 20 مليون دولار للحصول على اسم وعلامة تلك الشركة التجارية، الموجودة في سان ديغو، التي ستستمر في العمل تحت اسم لينسباير(Linspire).

أسست شركة ليندووس، منذ ثلاث سنوات، من قبل مايكل روبرتسون، وهو مبتكر الموقع Mp3.com، بغية تحقيق احدى التحديات الكبيرة للمصدر المعلوماتي المفتوح(Open Source) وهي عبارة عن نظام تشغيل مركٌب على أساس لينوكس وتعمل فيه أيضًا برمجيات المايكروسوفت بسبب انسجامه معها. سببت تلك المبادرة الكثير من المتاعب إلى بيل غايتس ورفاقه، الذين رأوا مثل الدخان في العيون، احتمال عمل برمجيات مثل Word و Excel في بيئة مختلفة من Windows. بالإضافة إلى ذلك، فالاسم ليندووس، المولود من اتحاد Linux و Windows، سيؤدي إلى حالة ارباك بين المستخدمين . لذا، رفعوا قضية قانونية ضد روبرتسون، لانتهاكه العلامة التجارية، في الولايات المتحدة الأمريكية والبلاد الأخرى.

في تلك الأثناء، أصبح نظام التشغيل المعلوماتي Lindows، الذي كان فقط في العام 2001 مشروع "حبرعلى ورق"، واقعا، لكنه لم يرضي بالكامل، كانتاج تجاري، توقعات المستخدمين، التي وضعت أحكامهم الفاترة حوله في ظل أخبارالقضية القانونية المرفوعة التي أصبحت بدورها مصدر الهام للدعاية. لذا، قررت مايكروسوفت حل المشكلة من جذورها.

الاتفاقية الحالية مفيدة للكل فستزيل مايكروسوفت خصمها من ساحة الأخبار وتحمي نفسها، في نفس الوقت، من إجراءات قد تؤدي إلى آثار غير مرغوبة مثل الحكم على Windowsبأنه اسم "جامع و عام" ليُحْمَى من قواعد العلامات التجارية(Brands).

ستجمع لينسباير(الاسم الجديد لشركة ليندووس)، من جانبها، سيولة نقدية ثمينة قبل دخولها في البورصة المتوقع في شهر أبريل/نيسان2005 القادم وتضع بذلك حدا لسلسلة من القضايا العالقة والنقاشات التي أنذرت باستنزاف إيراداتها. من جهة أخرى، بدلت تلك الشركة، بالفعل، اسمها في السوق الدولي واستمرت في تسمية نفسها ليندووس فقط في الولايات المتحدة الأميركية. ويتوقع أن تصل إيراداتها الاجمالية، بعد الاتفاقية المبرمة، الى 48 مليون دولار. وهكذا، يفُهِمَ للجميع أن مال المايكروسوفت يشكل نفس هواء نقي، أرسل لها من جنة عالم الأعمال.

يقول مايكل روبرتسون "نحن مسرورون بحل هذا الشجار عبرمصطلحات مفيدة للكل"، أما توم برت، رئيس اللجنة الاستشارية القانونية لمايكروسوفت، فهو مقتنع أن ليندووس قادرالآن على مواجهة السوق بعلامة تجارية جديدة تميزه.

ضمن شهر واحد، ستدفع مايكروسوفت، التي تتخذ مدينة ريدموند الأميركية مقرا لادارتها، 15 مليون دولار كدفعة أولى لشركة لينسباير أما الخمس ملايين من الدولارات الباقية فستدفع عندما تبدأ المايكروسوفت بالسيطرة على بعض مواقع النت التابعة لشركة ليندووس، ضمن فترة زمنية لن تتجاوز الخامس والعشرين من شهركانون الثاني (يناير) المقبل.

سيمكن لشركة لينسبايرالاستمرار في استخدام موقعين لها على النت: Lindows.comوLindowsInc.com لمدة أربع سنوات أخرى فقط لتوجيه الزوار الى عنوان موقعها الجديد Linspire.com.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020