الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:06 م - آخر تحديث: 08:54 م (54: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب الدكتور محمد النظاري – المدير العام لمصنع بيوفارم للادوية المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية بالضغط على دول التحالف العدواني على اليمن بقيادة السعودية لتجنيب المصانع والشركات المعنية بالدواء الاستهدافات

المؤتمرنت - ماجد عبد الحميد -
اليمن .. مصانع الدواء في مرمى نيران العدوان السعودي
طالب الدكتور محمد النظاري – المدير العام لمصنع بيوفارم للادوية المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية بالضغط على دول التحالف العدواني على اليمن بقيادة السعودية لتجنيب المصانع والشركات المعنية بالدواء الاستهدافات والتدمير الممنهج كونها مؤسسات تقدم خدماتها الانسانية لعامة الناس في اليمن..

وكشف ان القصف الجوي الذي تعرض له مصنع بيوفارم للادوية امس الاول من قبل طيران العدوان السعودي ادى الى توقف المصنع عن اداء نشاطه بشكل تام الامر الذي اثر على الموظفين بشكل خاص والمجتمع اليمني بشكل عام..

وفيما اكد النظاري ان الخسائر المادية الاولية التي خلفها الاستهداف للمصنع بلغت اكثر من 600 مليون ريال اشار إلى إن قرابة 300 موظف وموظفة منهم الخبراء والدكاترة والفنيين والإداريين فقدوا اعمالهم بسبب توقف المصنع عن الخدمة..
ولفت مدير مصنع بيوفارم للادوية إلى ان مصنعه – الذي يعد مؤسسة محلية رائدة تأسس عام 2000 وبدأ الانتاج الدوائي عام 2004م – كان ينتج أكثر من 80 صنفا من الدواء بالاضافة إلى تميزه في إنتاج الحقن الدوائية البشرية (الامبول) التي تحتاج إلى ظروف صناعية دقيقة.. مضيفا : إن المصنع كان يغطي عدد واسع من الادوية بما فيها أدوية القلب والسكري وضغط الدم وغيرها من الادوية الهامة والضرورية ..
من جانبه قال الدكتور حسن المحبشي – مدير عام الهيئة العليا للادوية ان المؤسسات الصناعية الدوائية المحلية تقدم خدماتها لأكثر من 23 مليون مواطن يمني.. ودعا إلى تجنيب مثل هذه المنشآت الحيوية وغيرها أية صراعات واستهدافات من أي جهة كانت..

وتحدث المحبشي عن ان مصانع الادوية المحلية كانت في الايام الطبيعية تغطي مانسبته 15% من احتياجات السوق المحلية من الادوية ، مؤكدا تراجع هذه النسبة في الوقت الحالي إلى 5% لاسباب عدة ، قال ان من بينها انعدام المشتقات النفطية، وانقطاع الكهرباء والحصار الجوي والبري والبحري المفروض على اليمن ، والاستهداف الجوي المباشر للمنشآت المنشآت الصناعية..

والى ذلك قال الدكتور نبيل عاطف من اتحاد منتجي الادوية في اليمن ان الاتحاد وجميع المنشآت الدوائية التابعة له ليست مع أي طرف ولا ضد أي طرف آخر بل هي منشآت صناعية مهمتها انتاج الدواء ليصل إلى كل محافظات ومدن وقرى اليمن..

وكان طيران العدوان السعودي استهدف بعدة غارات ظهر السبت الماضي مصنع بيوفارم للادوية الكائن في منطقة ضبرة خيرة..









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024