الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:05 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
وفد أممي يزور أحياء تعز ويعلن ترتيبات لتوفير معونات إغاثية للمحافظة لمدة عام ونصف
زار وفد أممي يضم ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة برئاسة الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة باليمن جيمي ماك جولدريك اليوم عدد من مديريات محافظة تعز في مركز المدينة.

واطلع الوفد الأممي على آليات توزيع المعونات الإغاثية الدولية وطبيعة احتياجات السكان في جانب المعونات الاغاثية وسبل تسهيل دخولها وتوزيعها على أحياء مديريات مدينة تعز وخصوصاً الأحياء التي تعثرت فيها عملية التوزيع خلال الفترة الماضية.

وضم الوفد الأممي الزائر لتعز ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) تروند جنسن، ونائب المدير القطري لمنظمة الغذاء العالمية ادهم مسلم، والمدير القطري لمنظمة اليونيسيف جوليان هارميز، ومدير مكتب الأمن والسلام للأمم المتحدة فيليبو كاركينيكيني، ومساعد مكتب الأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة سعيد القاسمي، ومساعد الشؤون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) وائل عبد الله هاشم، ومدير مكتب اليونيسيف في محافظتي إب وتعز خرام جاويد.

وزار الوفد مستشفى الثورة العام بتعز وعدد من مراكز توزيع المعونات الاغاثية، واطلع على سير عمليات توزيع معونات الإغاثة المقدمة برنامج الغذاء العالمي في عدد من مراكز التوزيع بالمدينة.

وقال مشرف الإغاثة الدولية بمحافظة تعز عبد الرحيم الفتيح، إن أعضاء الوفد الأممي اشرفوا على دخول 20 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية إلى مديرية القاهرة التي تعثرت فيها جهود توزيع مواد الاغاثة خلال الفترة الماضية.

كما زار الوفد الأممي مراكز التوزيع في نادي الصقر الرياضي بمنطقة بير باشا والمدارس الست في مدينة تعز التي خصصت كمراكز توزيع للمعونات لأهالي مديرية المظفر بوسط المدينة.

واطلع الوفد على عمليات التوزيع لسكان أحياء مديريتي المظفر والقاهرة الذين حصلوا اليوم على المعونات الإغاثية من فرق التوزيع المكلفة.

هذا وأكد أعضاء الوفد الأممي الذي زار احياء مدينة تعز، اليوم، عزمهم العمل من أجل توفير معونات إغاثية لجميع سكان مديريات محافظة تعز خلال الفترة المقبلة لمدة عام ونصف.

وقال مشرف الإغاثة الدولية بمحافظة تعز عبد الرحمن الفتيح- في تصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ): انه التقى اليوم اعضاء الوفد الأممي وناقش معهم الصعوبات الحاصلة في عملية التوزيع.. مشيرا أنه أبلغ اعضاء الوفد عن أن الكميات التي وصلت إلى المحافظة غير كافية بسبب وجود اعداد كبيرة من مواطني المحافظة يحتاجون إلى مساعدات اغاثية عاجلة، فضلا عن وجود عشرات الآلاف من النازحين بداخل المحافظة وخارجها.

وأكد الفتيح أن الوفد الأممي وعد بتوفير بقية الكميات المطلوب توزيعها للمستفيدين في المديريات التي شملها توزيع المعونات الاغاثية خلال الفترة الماضية، وأيضاً العمل من أجل توفير كميات اضافية من المعونات الاغاثية لسكان تعز بصورة شهرية لمدة سنة ونصف لتلبية احتياجات السكان في كل مديريات المحافظة.

ولفت مشرف الاغاثة الدولية بمحافظة تعز إلى أن كميات جديدة من شحنات المعونات الاغاثية ستصل إلى المحافظة يوم غد الجمعة لتوزيعها على سكان مديرية شرعب.. منوها إلى أن الكميات المخصصة لمديريتي المسراخ ودمنة خدير صارت جاهزة وستبدأ عملية التوزيع فيها خلال الأيام القادمة.

وكانت 20 شاحنة محملة بالمعونات الاغاثية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد دخلت، اليوم، إلى مدينة تعز .

وقال مشرف الاغاثة الدولية في محافظة تعز إن الكمية التي دخلت إلى مدينة تعز اليوم شملت ثلاثة آلاف كيس قمح وكميات من مادتي السكر والبقوليات والزيت مخصصة لبقية سكان مديرية القاهرة الذين لم يتسلموا معوناتهم خلال الفترة الماضية نتيجة الاحداث الأمنية.. مشيراً إلى أن عملية التوزيع لهذه الكميات تمت بصورة فورية للمستفيدين من سكان احياء مديرية القاهرة وفقا لآلية التوزيع المعتمدة في حضور ممثلي الوفد الأممي والمسؤولين في وحدة التغذية المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأكد الفتيح إن جهود توزيع المعونات الاغاثية في مديرية القاهرة ستستمر خلال الأيام القادمة وخصوصا الجهود التي افلحت في السماح بدخول معونات الاغاثة المخصصة لهذه المديرية إلى الاحياء.. مشيراً إلى أن عملية التوزيع للمستفيدين في المديرية ستستمر عبر مركز التوزيع الذي تم اعتماده في الفترة الماضية في مقر ادارة الكتاب المدرسي بمنطقة الحوبان.

وقال إن عملية التوزيع في مدينة تعز شملت مديريات صالة والمظفر والقاهرة في حين لا يزال العمل جارياً لاستكمال التوزيع في بقية المناطق، مشيرا إلى أن دفعات اخرى من المعونات ستصل خلال الأيام القادمة لتوزيعها على المستفيدين في سائر مديريات محافظة تعز.

وأضاف: "إن شحنة اضافية تشمل 2000 كيس من مادة القمح ستصل قريباً إلى مديرية المظفر لتوزيعها على المستفيدين الذين لم يتمكنوا من الحصول على مساعدات اغاثية خلال الفترة الماضية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024