الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:08 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أمام مناضلي الثورة

المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية.. نبادلكم الوفاء وما يحدث في صعدة وضع شاذ لا حكم له
اكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اهتمام الحكومة بمناضلي الثورة اليمنية والاستماع إلى همومهم واحتياجاتهم ومطالبهم, باعتبار ذلك واجب على القيادة والحكومة الإيفاء به طبقاً للأنظمة والقوانين.. وقال رئيس الجمهورية مخاطباً مناضلي الثورة اليمنية( 26سبتمبر و14اكتوبر) والدفاع عن الوحدة ومناضلي حرب التحرير :إن المناضلين والمجاهدين هم الذين لهم الفضل في تفجير ثورة 26سبتمبر واكتوبر والدفاع عنها دون منًه او مطالب اخرى.. لكنهم كانوا مجاهدين ومناضلين حقاً وعشنا معهم في السراء والضراء وكانوا كوكبة من ابناء هذا الوطن الذين قدموا ارواحهم رخيصة من اجل ان ينعم الوطن بالحرية والديمقراطية، والأمن و والاستقرار .
واضاف فخامة الرئيس قائلاً " وذلك النضال لاينكره إلا مخادع أو جاحد أو خائن فلقد أديتم واجب من افضل ما يمكن ونحن نشكر لكم جهودكم ونضالكم وإسهاماتكم في تفجير الثورة والدفاع عنها ببسالة نادرة، ونكران ذات دون مقابل, واعرف أنا حق المعرفة بأن هناك قيادات عسكرية مناضلة من المؤسسة العسكرية والأمنية هم مناضلين حقاً وشجعان حياتهم ليست كما يجب ولكنهم أغنياء بنفوسهم وضمائرهم واخلاصهم لهذا الوطن.. وغيركم دفع الحكومة ثمناً باهضاً بما يظل يمن به على الوطن، والنظام الجمهوري وبعضهم لايعقلون عندما يتخاطبون مع المسئولين وبخاصة من الجهاز المدني من المثقفين والكفاءات ويقولون نحن الذين أوصلناكم إلى كراسي الحكم ونقول لهؤلاء، نعم كثر خيركم فأنت مناضل ومقاتل في الميدان وغيرك جاء ليكون طبيباً اومحامياً اوسياسياً وكل في مجاله عالم، وأنت عالم كمناضل ومجاهد ومقاتل وغيرك عالم في الاقتصاد والسياسة فلايمكن أن تبقى السياسة او الثقافة محصورتان على احد كما لا يجوز المن على الوطن .
وقال فخامته " ان من أراهم أمامي هم من أمد الله في حياتهم وكثير من من الله عليهم بالشهادة ولقي ربه ونترحم عليهم ونقدرهم ونولي الاهتمام والرعاية بابنائهم من خلال هذه المؤسسة التي شكلت بعد اعادة تحقيق وحدة الوطن، لتولي الرعاية، والاهتمام، وتتلمس هموم، واحتياجات المناضلين، بحسب الظروف والاحتياجات.. فهناك البعض من المناضلين ميسورين في أوضاعهم المادية والمعيشية، وهناك اخرين معدمين لكنهم شرفاء، ولايتابعون او يراجعون، وهؤلاء يمثلون الاغلبية، واعرف الكثير منهم والحمد لله حق المعرفة فليست هذه الفئة بغريبة عنا فنحن نعرفهم ونتابع أحوالهم واعدكم من خلال الأخوان في قيادة منظمة مناضلي الثورة اليمنية، تلبية كل الاحتياجات بعقلانية، وايضاً تلمس القضايا والاهتمام بعمليات البحث الاجتماعي من خلال متخصصين فالبعض بحاجة إلي الامتياز الاعتباري والبعض الأخر بحاجة الى الدعم المالي .
وعلى ضوء نتائج البحث سوف يتم اعتماد مبالغ مالية لتلبية تلك الاحتياجات لمن يحتاجونها وطبقا للتصنيف الذي ستقوم به المنظمة في هذا المجال ، فهناك قيادات كان لها الفضل في تفجير الثورة واخرين دافعوا عنها والأمر في مجموعه يشكل منظومة واحدة متكاملة ولايمكن لاحد أن يتجاهل دور الاخرين سواء من فجروا الثورة أو دافعوا عنها وبشتى الوسائل .
وقال الرئيس أنا أود أن اطمئن الاخوة مناضلي الثورة اليمنية بأنه ليس هناك ما يقلق على وحدتنا الوطنية أو الفكرية والثقافية اوالامن والاستقرار ، والأمر اعتيادي والأمن مستتب وليس هناك مشكلة ، فما يحدث الآن أمر اعتيادي وهو عبارة عن وضع شاذ ونادر والنادر لاحكم له فهي محصورة في مكان معين ولكن في ظل الحرية فان الصحافة تضجج وتخلق من الحبة قبة وتعرض للشارع وكأن مشكلة كبيرة وأنا اطمئن إخواننا المناضلين وكل أبناء الوطن بان ليس هناك شيء مقلق ، بل هناك عنصر ارتكب حماقة أو مخالفة واعلن تمرده وتعرفون بعد قيام الثورة بأنه كان هناك من ينبري وفي جيبه ختم ويدعي الإمامة ولكن هؤلاء لا يسيئون إلا لانفسهم .
وقال الرئيس بان هناك قوى معادية لنضالكم وللحرية ولمبادئ الثورة اليمنية ولكل ما بذلتم من جهد وماناضلتم من اجله ولكن أطمئنكم بان ما يحصل أمر عادي وعادي جدا وفي اليد ومحسومة وتحت السيطرة ولكن الضجيج الإعلامي في هذا كله كلام مقايل وجرائد وكلام أمراض موجودين سواء الذين كانوا ضد الثورة او الذين كانوا ضد الوحدة وقادوا الانفصال او من ازروهم و شجعوهم على ذلك فهم جميعا يمثلون من نفس المجموعة ولكني اطمئن الاخوان واحمل قيادة المناضلين المسؤولية بان تقدم الينا قضايا المناضلين ونحن على استعداد لحلها .
وقال ان مناضلي الثورة اليمنية وقفوا دوما ضد العنصرية والمذهبية والمناطقية والطائفية وثاروا عليها من اجل أن لا يكون لها مكان في مجتمعنا .
واشاد الرئيس بدور المناضلين وقال اننا نبادلكم الوفاء بالوفاء والاحترام بالاحترام والصدق بالصدق واتمنى لكم التوفيق وطول العمر .

من جانبه أكد اللواء حمود بيدر أمين عام منظمة مناضلي الثورة اليمنية والدفاع عن الوحدة أن مناضلي وشهداء الثورة والوحدة اليمنية لم يقصدوا من وراء أفعالهم مجدا شخصيا او تحقيق ثروة أو منصب بل حبا في تراب هذا الوطن الغالي ورغبة منهم في تحقيق الحرية والديمقراطية التي تنعم بهااليمن اليوم.
مؤكدا إدانه المنظمة لما تقوم عصابة العمالة الخارجة على القانون بقيادة المدعو الحوثي.. مشيرا ان عقارب الساعة لا يمكن ان تعود الى الوراء ، وأن اليمن قد تحرر من قوى الظلام وأصبح العصر عصر الشعب ، مؤكدا وقوف الجميع صفا واحدا خلف القيادة السياسية في تعزيز الأمن والديمقراطية .
وقال أن المناضلين لم يتقبلوا بأن تكون اليمن في مؤخرة البلاد العربية وبعيدة عن النهضة والتنمية والحرية وتأثروا بالثورات العربية التي سبقت الثورة اليمنية، وأنهم لايمكن ان يتقبلوا ذلك الآن في سعي بعض الخارجين عن القانون لإعادة اليمن للوراء.
المصدر-سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024