الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:20 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
وزارة الكهرباء تنظم المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن
تنظم وزارة الكهرباء والطاقة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وبنك التسليف التعاوني والزراعي، المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن بصنعاء خلال الفترة من 23 – 25 فبراير الجاري.

ويهدف المعرض الذي تنفذه مؤسسة مساندة للتنمية بدعم الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي الـ (جي آي زد) إلى رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطاقة الشمسية وتعريفهم بالمنتجات الحديثة والجيدة للشركات العالمية، إضافة إلى تقديم خدمة أفضل للمواطنين من خلال تحديد عدد من الشركات المؤهلة بما يمكنهم من اقتناء مستلزمات الطاقة الشمسية منها بمواصفات ومعايير وجودة عالمية.

وأوضح وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للشئون الفنية والطاقة المتجددة المهندس حارث عبدالكريم العمري، أن المعرض الذي سيشارك فيه عدد من الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص والموردين للطاقة الشمسية والوكلاء والمهتمين يركز على نشر استخدام أمثل لتطبيقات الطاقة الشمسية ورفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطاقة.

ولفت إلى أن المعرض يهدف إلى التعريف بالمنتجات الحديثة للشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مختلف وحدات منظومة الطاقة الشمسية من قبل الوكالات الكبرى والموزعين المعتمدين في اليمن.

واعتبر العمري هذا المعرض فرصة تسويقية لعروض تنافسية للشركات التجارية وموردي الطاقة الشمسية والمصنعين بما يخدم تلبية احتياجات المواطنين في مجال الطاقة الشمسية مع الحفاظ على المواصفات والمقاييس التي تحفظ للمستهلك حقه القانوني في حال تعرضت مكونات الطاقة الشمسية للتلف قبل الفترة المحددة.

وأشار إلى أهمية المعرض كونه يشمل فعاليات توعوية بإستخدامات الطاقة الشمسية، والتعرف على المعارف والخبرات والأبحاث العلمية والإستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

ودعا العمري- في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الشركات والمؤسسات التجارية العاملة في مجال الطاقة الشمسية إلى المشاركة في فعاليات المعرض الذي يسهم في توفير خدمة الطاقة الشمسية للمواطنين لتخفيف معاناتهم بسبب إنقطاع التيار الكهربائي منذ بداية العدوان السعودي على الشعب اليمني.

وشهدت تكنولوجيا الطاقة الشمسية في اليمن إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين في محاولة لتجاوز أزمة انقطاع التيار الكهربائي، حيث حرص المواطنون خلال الثلاثة الأشهر الأولى من الأزمة في البلاد إلى إقتناء بطاريات وألواح طاقة شمسية بدون مواصفات ومعايير، ما يشكل عبئاً وخسارة على الدخل القومي للبلد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024