الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:53 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - بدأ صباح اليوم في محافظه تعز اكثر من 500000 طالب وطالبه اداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول في أكثر من 1100 مدرسة.

المؤتمرنت– احمد النويهي -
تعز. نصف مليون طالب يؤدون الامتحانات الفصلية في 1100 مدرسة
بدأ صباح اليوم في محافظة تعز أكثر من 500000 طالب وطالبة أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في أكثر من 1100 مدرسة.

وقد قام الأستاذ/ محمد الجلال نائب مدير مكتب التربية والتعليم- نائب رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات، بتدشين العملية الامتحانية في مدارس مديرية مقبنه البالغ عدد مدارسها 130 مدرسة – وقد اقيمت فيه الامتحانات باستثناء مدرستي 7 يوليو المغلقة بسبب الوضع الأمني ,ومدرسة عبد الله عزام لكونها مركز ايواء نازحين مهمشين.

حيث قام الأخ النائب بتفقد سير تنفيذ الامتحانات بمدرسة الخنساء الاساسية مطلعاً على كيفية أداء عمل لجنة الكنترول. وحيا الجهود المبذولة من قبل أدارة المدرسة ولجنة الكنترول والمعلمين والمعلمات المشرفين على العملية الامتحانية في المدرسة.. ومطمئناً الطلاب وحثهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي.

مؤكداً بان العملية الامتحانية تسير وفق ماهو مخطط له وشاكرا الاخ / أحمد حمره مدير ادارة التربية بالمديرية الذي رافقه اثناء الزيارة على حسن الاعداد والترتيب في تشكيل اللجنة الفرعية وتوزيع الموجهين على المدارس. كما زار مدرستي ابو موسى الأشعري الأساسية الثانوية ,مدرسه الإنقاذ الأهلية الأساسية.. وقد رافقه في الزيارة عدد من الموجهين وعدد من الشخصيات الاجتماعية .

من جهة أخرى أوضح محمد الجلال انه وبعد التواصل تلفونياً مع الأخ/ مدير التربية بالمخأ فقد أكد أن الامتحانات اقيمت في 15 مدرسة بينما المغلقة 22 مدرسة وسيتم أداء الامتحانات فيها لاحقاً.

وفي مديرية موزع جرت الامتحانات في 24 مدرسة بينما لا تزال 10 مدارس مغلقة، اما مديرية الوزاعية فكل مدارسها مغلقة بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها مديريات الساحل.

وفي مديرية جبل حبشي ادى طلاب المديرية امتحاناتهم في 88 مدرسة من اجمالي عدد المدرس 91 مدرسة. وفي مديرية المسراخ اقيمت الامتحانات في مدرستي التعاون وتير ومدرسة وادي العرش فيما باقي المدارس مغلقة.

وفي شرعب الرونة ادى طلاب وطالبات (١١٤) مدرسة امتحاناتهم في اليوم الاول من الامتحانات دون اي اشكال يذكر. فيما كانت اللجنة الفرعية في المديرية أقرت استمرار الدراسة وتأخير الامتحان الى ٥ مارس ٢٠١٦م في مدرستي: النصر سوق الحرية والشهيد محمد قائد وذلك لتأخر الدراسة فيها لظروف خاصة .

وفي مديرية ماوية شمال شرق مدينة تعز جرت الامتحانات في كل مدارس المديرية البالغ عددها 80 مدرسة بحسب التقرير المرفوع من اللجنة الفرعية بالمديرية وقد تم التدشين في مدرسة الشهيد البحر ومدرسة التوحيد العرق.

وفي مديرية الشمايتين سارت العملية الامتحانية بصورة طبيعية.

وقد شهدت مدارس مديرية سامع وعددها ثلاثون مدرسة اداء امتحانات الفصل الدراسي الاول وقد اكد تقرير اللجنة الفرعية بالمديرية ان جرت في أجواء إمتحانية هادئة باستثناء مدرسة السلام حورة التي حدث فيها فوضى إدارية وفنية نتج عنه اختلال في عملية سير الامتحانات تمثل في عدم تواجد مدير المدرسة اوالوكيل وما نتج عنه من إطلاق نار ......الخ.

وبحسب التقرير فقد تم تكليف لجنة تضم رئيس قسم التوجية وعضوية ثلاثة موجهين بالانتقال الى المدرسة والإقامة فيها وإتخاذ الخطوات الآتية: تأجيل الامتحانات لمدة اسبوع مع التحقيق في المخالفات الامتحانية وتشكيل كنترول للامتحانات وترتيب أعماله وفقا لآلية تحسين الامتحانات بالاضافة الى اجراءات ادارية اخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024