الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:34 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا

المؤتمرنت -
الزوكا :لن نتزحزح عن ثوابتنا وسنتصدى للإرهاب وصنعاء سيحميها كل ابناء الوطن(صور)
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا بحضور عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي لقاءا موسعا لقيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمديرية خولان (جحانة - الحصن) بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء .

وفي اللقاء –الذي بدأ بالنشيد الوطني و ظل الحاضرون فيه يرددون شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن) حيا الامين العام قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وكل المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وكل ابناء مديرية خولان (جحانة- الحصن) واصفا اياها بطوق صنعاء الباسلة.

ونقل الزوكا الى الحاضرين تحيات قيادة المؤتمر ممثلة بالرمز والمناضل الوطني الجسور الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام وتثمينه لمواقفهم وصمودهم في مواجهة العدوان .

وتساءل الامين العام عن دور الامم المتحدة ومجلس الامن والمنظمات الدولية والى متى سيستمر صمتها امام ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم ،داعيا كل محبي السلام في العالم وكل دعاة حقوق الانسان الى الوقوف الى جانب الشعب اليمني الذي يدافع عن وطنه وكرامته واستقلاله وسيادته ..

وخاطب الزوكا الحاضرين وكل قيادات وقواعد المؤتمر وأحزاب التحالف وأنصارهم من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء بالقول: اشد علي ايديكم وأؤكد لكم ان قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح واللجنة العامة والأمانة العامة وأحزاب التحالف سيظلون الى جانبكم وفي اوساطكم ولن نتزحزح عن قيمنا وأخلاقنا ومبادئنا وثوابتنا في المؤتمر الشعبي العام ولا يستطيع احد ان يزحزحنا عن هذه الثوابت وهي الله والوطن والثورة والجمهورية والوحدة ،مؤكدا ان المؤتمر سيظل متمسكا ومدافعا عن وحدة الثاني والعشرين من مايو ومن يحاول ان يمزق وحدة الوطن سيجر اذيال الخيبة .

وحذر الامين العام من مخططات وأهداف العدوان الذي يشن على الشعب اليمني مؤكدا انه يسعى لان يكون اليمن بدون قوات مسلحة او امن من خلال استهدافها ،ويسعى لتدمير الاقتصاد الوطني من خلال ضرب المصانع والبنية التحتية ويسعى لان يسلب منا كرامتنا وعزتنا وإنسانيتنا ،وان العدوان يريد جر اليمنيين الى حرب مذهبية وطائفية مؤكدا انه لن يتحقق ذلك فاليمنيون متعايشون منذ 1400 سنة ،وهم يريدون ان يجروا اذيال الارهاب الى قرانا ومناطقنا ومحافظاتنا .. ونقول لهم سنتصدى للإرهاب في كل مكان ومعنا كل ابناء الوطن ولا يمكن ان نسمح للإرهاب ان يتفشى في كل مكان ابدا.

وقال الامين العام :نحن في الحقيقة نشفق على هؤلاء الذين يقفون الى جانب العدوان ومع هذا ندعوهم الى يعودوا الى رشدهم لن يدوم لكم غير ارضكم لن يدوم لكم غير اليمن فعودوا لأرضكم لن تدوم لكم الرياض ولن تدوم لكم اي دولة اخرى لن يدوم لكم إلا اليمن وعاصمته التاريخية صنعاء ،مؤكدا ان صنعاء سيحميها كل ابناء القبائل وكل ابناء الوطن بحدقات اعينهم ، قائلا: ستظل صنعاء صامدة وقد جربتم حصار صنعاء في الستينيات ووصلتم الى ما وصلتم اليه ودحرتم واليوم لن تصلوا صنعاء لو تجمعوا العالم كله إلا اذا ماتوا وفنيوا كل ابناء الوطن في صنعاء الابية الباسلة.

واختتم الزوكا كلمته بالتحية والتقدير والشكر لكل قيادات المؤتمر وأعضائه وكوادره وأنصاره وحلفائه والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والوجهاء الصامدين في مواجهة العدوان في كل مناطق اليمن .

هذا وكان المسؤول السياسي بفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء الاستاذ احمد عبدالله الصوفي القى كلمة رحب فيها بالأمين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا وأعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر واحزاب التحالف الذين حضروا اللقاء .

واشاد الصوفي باسم مؤتمريي صنعاء بمواقف الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الوطنية مؤكدا انه اثبت انه يمني حر بمواقفه في التصدي للعدوان والحفاظ على كرامة الوطن ومكتسباته الثورية ،كما عبر عن شكرهم للامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا على مواقفه الوطنية الثابتة والنابعة من اخلاصه للوطن وللشعب اليمني وللمؤتمر .

كما حيا القيادي المؤتمري تحية اكبار واعتزاز ابطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين يدافعون عن حياض الوطن بعزيمة لاتلين وإرادة صلبة .

وشدد الصوفي على ان قيادات وقواعد وكوادر وأنصار وحلفاء المؤتمر وكل المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء وأبناء مديرية خولان الحصن وجحانة يؤكدون لقيادة المؤتمر وللشعب اليمني انهم ماضون على هدى الميثاق الوطني وخطى الزعيم علي عبدالله صالح وأنهم اذا عاهدوا اوفوا وإذا وعدوا صدقوا وان خولان ستظل صخرة صماء تتحطم عليها كل المؤامرات والدسائس .

وأشاد القيادي المؤتمري بمواقف وتضحيات ابناء خولان الحصن جحانة في مختلف مراحل النضال الوطني مشيرا الى انهم اليوم يقدمون التضحيات من اجل الوطن مؤكدا انهم سيظلون يتصدون لعدوان حكام نجد والحجاز ومرتزقتهم وان خولان ستظل عصية على كل خائن وعميل وليس ادل على ذلك ما يسطره ابناء موسى الخولاني في الصمود الاسطوري الذي اذهل العالم رغم ما يتعرضون له من القصف والدمار ،مشيرا الى ان ذلك لن يزيدهم إلا اصرارا وتمسكا بمواقفهم الوطنية حتى النصر او الشهادة ..

من جانبه القى الشيخ محمد ناجي جبير كلمة باسم فرع المؤتمر الشعبي العام في مديرية خولان الحصن وجحانة مشيدا فيها بمواقف كل قيادات وأعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر في المديرية الذين يتصدون للعدوان واثبتوا في مختلف المراحل صدق انتمائهم لوطنهم وولائهم لحزبهم المؤتمر حزب الوسطية والاعتدال وتمسكهم بقيادتهم السياسية ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي يتعلم منه الجميع الصبر والجلد،قائلا له منا ومن كل اليمنيين التحية والتقدير.

كما حيا الشيخ جبير ابطال الجيش والأمن واللجان الشعبية على صمودهم الاسطوري الذي اذهل العالم رغم فارق الامكانيات مع قوات العدوان وحلفائه ،مشيرا الى ان العدوان الذي تقوده السعودية على الشعب اليمني لم يشهد له التاريخ مثيلا وانه يستهدف سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وانه يأتي في سياق خدمة المشروع الصيهوني وتنفيذا لمؤامرة ادخال البلدان العربية ومنها اليمن في مشروع الفوضى الخلاقة لتحقيق ما يسمونه بمشروع الشرق الاوسط الجديد ..

وأكد القيادي المؤتمري ان العدوان على اليمن وما يقوم به من استهداف متعمد وممنهج في قتل الاطفال والنساء واستهداف البنى التحتية يمثل استكمالا لمشروع الربيع العبري الذي بدأ عام 2011م ،مؤكدا ان على اليمنيين استخلاص الدروس والعبر مما يحدث في العراق وسوريا وليبيا ،وقال:ان هذا العدوان لا يستهدف الاشخاص وإنما يستهدف الاوطان وهو ما يتطلب منا رص الصفوف وشحذ الهمم لنكون الى جانب قيادتنا في المؤتمر الشعبي العام جنبا الى جنب مع كل المخلصين والشرفاء في الوطن .

واختتم الشيخ جبير كلمته بالقول: نعاهد الله والوطن والشعب اليمني وقيادتنا في المؤتمر ان ندافع عن الوطن وسيادته واستقلاله ووحدته ونضحي من اجله بالغالي والنفيس .

وتحدث الشيخ علي صالح شديق بكلمة باسم مشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية في خولان الحصن وجحانة حيا فيها باسمهم قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح والأمين العام عارف الزوكا ،مشيدا بمواقف قيادات المؤتمر والتحالف في خولان في مواجهة العدوان والذين لبوا نداء الواجب .

وأكد الشيخ شديق ان خولان ستظل سم العدا داعيا كل ابناء وقبائل اليمن لصد الغزاة وكل من تطاول على اليمن وشعبه ،مؤكدا ان ابناء خولان سيحفظون صنعاء في حدقات اعينهم وان يدوسوا على كل من يقترب منها .

مترحما على شهداء الوطن متمنيا للمصابين والضحايا والجرحى الشفاء العاجل .






























أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024