الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:38 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - العدوان السعودي الغاشم الذي يمارس ضده أبشع جرائم الحرب والانتهاكات السافرة لحقوق الانسان وكل القوانين والأعراف الدولية مطالبا الامم المتحدة ممثلة بمجلس الامن بالحيادية واتخاذ قرارات للانتصار لحقوق الشعب اليمني

المؤتمرنت -
وزارة النقل تدين جرائم العدوان السعودي في ميناء الحديدة
استنكرت وزارة النقل ما تقوم به قوات تحالف العدوان السعودي من اجراءات همجية لا إنسانية وغير اخلاقية بين الحين والآخر تجاه السفن المتواجدة في غاطس ميناء الحديدة.

واعتبر بيان صادر اليوم عن وزارة النقل ان استمرار قوات التحالف العدواني السعودي بهذه الاعمال اللا أخلاقية يمثل انتهاكا صارخا لابسط حقوق المواطن اليمني وتزيد من تعقيد الوضع الانساني المتردي اصلا وجره إلى حافة الانهيار مما ينذر بحدوث كارثة إنسانية في القريب العاجل.

وناشد البيان العالم للوقوف بجانب الشعب اليمني جراء ما يتعرض له من ابادة جماعية من قبل العدوان السعودي الغاشم الذي يمارس ضده أبشع جرائم الحرب والانتهاكات السافرة لحقوق الانسان وكل القوانين والأعراف الدولية مطالبا الامم المتحدة ممثلة بمجلس الامن بالحيادية واتخاذ قرارات للانتصار لحقوق الشعب اليمني.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعت الوزارة جميع الهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية وكذا وسائل الاعلام الدولية المختلفة لزيارة ميناء الحديدة وتوضيح الحقائق للعالم وكشف التضليل والزيف الاعلامي لتحالف العدوان بقيادة السعودية.

واكدت إن استمرار قوات التحالف باستهداف ميناء الحديدة وما يقوم به من اعمال إجراميه ضد السفن يعد استهدافا مباشرا للمواطن اليمني في أدق تفاصيل حياته المعيشية وذلك كونه يعد الشريان الرئيس الذي يمده بكل مقومات الحياة الرئيسية للعيش من غذاء ودواء ومشتقات نفطية.

ولفت البيان الى ان قوات عدوان التحالف سبق وأن استهدفت ميناء الحديدة في اغسطس2015 م بعدة غارات نتج عنها تدمير محطة الحاويات والرافعات الجسرية والكرينات الموجودة فيها تدميرا كاملا اضافة الي قصف منشأه رأس عيسى النفطية وأحدثت فيها اضرار مادية وبشريه.

وأشار بيان وزارة النقل إلى أنه نتج عن تلك الاعتداءات تحركات واسعة ومطالبات قامت بها الوزارة أدت الى استنكار وشجب وحملة انتقادات واسعة ازاء تلك الأعمال الاجرامية وتم على ضوئها اعتماد ميناء الحديدة من قبل الامم المتحدة أهم منفذ لايصال المساعدات الاغاثية للشعب اليمني نظراً لموقعة المتوسط للمحافظات الشمالية والوسطى ذات الكثافة السكانية العالية ويغذي أكثر من 70% من احتياجات ومتطلبات الشعب اليمني من الغذاء والدواء.

هذا ويعتبر ميناء الحديدة عضوا أساسياُ في المنظمة البحرية الدولية ( I.M.O) واتحاد الموانئ البحرية العربية وملتزم في تعاملاته بكافة القوانين الدولية البحرية وكافة المواثيق الدولية ذات الصلة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024