الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:02 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا في لقاء سنحان

المؤتمرنت -
الزوكا: نحن مع السلام لكننا لن نبيع في ثوابتنا الوطنية وسنظل اوفياء لقيمنا
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء الموسع لقيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في مديريتي سنحان وبني بهلول وبلاد الروس بحضور الامين العام المساعد للمؤتمر الاستاذ ياسر العواضي وعدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

وفي اللقاء الذي بدأ بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية ،وظل الحاضرون يرددون خلاله شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن...نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن )، حيا الامين العام قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه والوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية في مديريتي سنحان وبني بهلول وبلاد الروس، ناقلا اليهم تحيات قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وعلى رأسها الزعيم الرمز القائد عفاش الحميري انه الزعيم علي عبدالله صالح عفاش الحميري رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام شاكرا لكم تفاعلكم شاكرا لكم هذه المواقف الشجاعة والصلبة .

وقال الزوكا: هذا اللقاء يؤكد لنا اليوم ان سنحان وبلاد الروس وبني بهلول كالبحر المتسع الذي لا يقبل الميت داخله ..سنحان وبلاد الروس اليوم طاهرة مطهرة من اولئك الذين باعوا ضمائرهم وباعوا انفسهم وباعوا وطنهم وباعوا شعبهم وهذا اللقاء يؤكد لنا اليوم ان بلاد الروس وسنحان وبني بهلول اصبحت اليوم صافية مصفاة .

وأضاف الامين العام: هذا اللقاء هو المحطة الاخيرة في محطات لقاءنا في طوق صنعاء الباسلة صنعا الابية واجدها فرصة ومن خلالها اليوم ان احيي كل قبائل وشخصيات وقيادات المؤتمر الشعبي العام في مديريات طوق صنعاء الابية الذين كان لهم مواقف مشرفة وكان هناك لقاءات متميزة معهم عبروا من خلالها انهم سيقفون بالمرصاد لكل من يحاول بالمساس بأمن واستقرار هذا الوطن.

وتابع الامين العام: احييكم يا ابناء طوق صنعاء الباسلة واحيي كل ابناء الوطن احيي قيادات المؤتمر الشعبي العام واحيي كل جماهير شعبنا في كل مكان مؤكدين لهم بان قيادة المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسها الزعيم المناضل الرمز علي عبدالله صالح سيظلون اوفياء مخلصين لثوابتهم وقيمهم ولن يخذلوا هذه الجماهير ولن يخذلوا هذه الحشود الباسلة هذه الحشود المتميزة التي تفدي الوطن بروحها ودمائها ونقول للعملاء والخونة والمرتزقة نقول للعدوان نحن لكم بالمرصاد شعبنا اليمني لايقبل الضيم ولا يقبل الظلم ولا يقبل القهر.

واختتم الزوكا كلمته بالقول: نحن مع السلام مع الحوار مع الامن والاستقرار ولكننا لن نبيع في ثوابتنا الوطنية ...

وكان الشيخ محمد الحماسي القى كلمة باسم المشائخ رحب فيها بقيادات المؤتمر الشعبي العام وأكد ان ابناء سنحان وبني بهلول وبلاد الروس يفتخرون بالمؤتمر الشعبي العام هذا المنجز السياسي الوطني الذي عنوانه المؤتمر مطالبا بإعادة طباعة الميثاق الوطني وتوزيعه في اوساط الشباب .

وأكد الشيخ الحماسي ان ابناء سنحان وبني بهلول وبلاد الروس هم الخط الوقائي للدفاع عن العاصمة صنعاء وحراسها وسيظلون يحموها من أي محاولة للاعتداء عليها مؤكدا ان صنعاء ستظل عاصمة اليمن عاصمة سبتمبر وأكتوبر .

وانتقد الشيخ الحماسي ما شهدته مدينة تعز من اعمال قتل وسحل مشيرا الى ان احدا لا يتصور ان تشهد تعز السياسية والثقافية هذا الاعمال مؤكدا انها تنبيه من عناصر الشر لكافة المحافظات وإنذار مبكر جاء من عدو غاشم .

من جانبه القى الشيخ عبدالعزيز راوح كلمة باسم فرعي المؤتمر في مديريتي سنحان بني بهلول وبلاد الروس رحب فيها بقيادات المؤتمر الشعبي العام الحاضرة في اللقاء مؤكدا انه يأتي في ظل عدوان سعودي غاشم على وطننا الحبيب وحصار جائر وصمت دولي مخز خلال عام كامل من العدوان سقطت فيه كل الاقنعة والمزايدات للأنظمة الدولية المنادية بالدفاع عن حقوق الانسان.

وقال راوح :نثمن تثمينا عاليا دور وتضحيات المؤتمر الشعبي العام ومواقفه الوطنية الصادقة في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ الامة بقيادة الوطني الغيور الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام والنابعة من اخلاصه وحبه لوطنه وشعبه وهذا ليس بغريب على تنظيمنا الرائد وقياداته فهو صاحب الدور الوطني الشجاع في كل المنعطفات التي مر بها الوطن وفي كل مراحله النضالية شعاره الوسطية والاعتدال بعيدا عن الغلو والتطرف والإرهاب والتعصب الاعمى .

وأضاف القيادي المؤتمري:ان ابناء سنحان وبني بهلول وبلاد الروس كان لهم السبق دائما في المواقف والتضحيات في مختلف المراحل ونحن نؤكد اليوم بأننا سنظل على الدرب سائرون متمسكين بتنظيمنا ورئيسه الزعيم علي عبدالله صالح وبثوابتنا الوطنية وقيمنا الدينية ولن نتزحزح عنها ،معلنين رفضنا التام للعدوان ومؤكدين اننا سنظل صامدين صمود الجبال الرواسي مهما كانت التضحيات .

وتابع راوح:انما نواجهه اليوم من عدوان بربري غاشم يحتم علينا المزيد من التلاحم ورص الصفوف وتوحيد الجهود ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان فجرائمه بحق الوطن والمواطن لن تسقط بالتقادم ودماء الشهداء لن تذهب هدرا ،ومن هنا ادعو كل الاحرار والشرفاء في العالم افرادا وجماعات هيئات ومنظمات الى تحمل مسؤولياتهم الانسانية والحقوقية تجاه ما يحدث من جرائم وحصار وقتل وتشريد وتدمير لكل مناحي الحياة ،مقدرين كل المواقف والأدوار لقيادة المؤتمر الشعبي العام وكافة القوى الوطنية الساعية للبحث عن السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار.

مضيفا: ونقول للعالم اجمع نحن شعب تاريخ وحضارة نحن شعب لا يقبل الهيمنة ولا يقبل الوصاية ولا يقبل التدخل الخارجي من أي طرف كان فأرضنا مقبرة الغزاة على مر الازمان ونحن اولوا قوة وأولوا باس شديد .

وحيا راوح في ختام كلمته ابطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية مترحما على ارواح الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

من جانبه القى الدكتور مهدي على الضبري كلمة باسم الوجهاء حيا فيها مواقف قيادة المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي اثبت للجميع مواقفه الوطنية في التصدي للعدوان السعودي ومن تحالف معهم من المرتزقة والعملاء .

وقال الدكتور الضبري :نحن نبادل الزعيم صالح الوفاء بالوفاء ونعاهد الله اننا سنظل الرجال الاوفياء مع الوطن ومع المؤتمر وان نكون كالصخرة التي تتحطم عليها احلام الغزاة والمعتدين من ال سعود وغيرهم والذين سعوا بعدوانهم الحاقد الى تدمير كل مقدرات الوطن في شمال الوطن وجنوبه وارتكاب ابشع المجازر بحق ابناء الشعب اليمني دون أي مبرر مما يكشف بشاعة وحقد وجبن المعتدين .

وقال الضبري: ان ابناء سنحان وبني بهلول وبلاد الروس الطوق الحصين لصنعاء سيظلون شامخين شموخ الجبال ومثلما قدمنا الشهداء للدفاع عن الوطن ضد المعتدين فنحن جاهزون ومستعدون للتصدي لكل من يفكر بالمساس بأمن عاصمتنا ورمز سيادتنا صنعاء جوهرة التاريخ ومواجهة العدوان بكل قوة وحزم .

وأضاف:نجدد اليوم العهد اننا ومعنا كل الشرفاء من ابناء الوطن ثابتون صامدون ولقد تطهر حزبنا الرائد من رجس العملاء والخونة ابتداء من 2011م ومن رحلوا الى قصور الرياض غير مأسوف عليهم فالمؤتمر قوي برجاله المخلصين .

وحيا الضبري مواقف قيادة المؤتمر الشجاعة وفي مقدمتهم الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا وكل المخلصين من قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ،مثمنا الصمود الاسطوري لابناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في مواجهة العدوان رغم فارق الامكانيات .

كما القيت في اللقاء عدد من القصائد الشعرية من قبل الشاعر صادق مقولة والشاعر محمد ناصر الاسدي نالت استحسان وثناء الحاضرين.


ملاحظة: صور اللقاء سيتم نشرها لاحقا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024