السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 08:53 م - آخر تحديث: 08:10 م (10: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا في لقاء شعوب

المؤتمرنت -
الزوكا:لن نسمح للمخربين والمرجفين ان يشقوا صفنا الوطني
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء الموسع لقيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفاؤه في مديرية شعوب(الدائرتين الثالثة والثامنة عشر) اليوم السبت بحضور عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

وفي اللقاء الحاشد والكبير الذي بدأ بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية ،وظل الحاضرون يرددون خلاله شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن...نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن )، حيا الامين العام قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في مديرية شعوب الابية الباسلة البطلة ناقلا اليهم تحيات قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وعلى رأسهم ابن اليمن البار رجل الوفاء رجل المحبة رجل السلام رجل الديمقراطية رجل البناء والتقدم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي قال انه يحق لنا ان نفتخر به ونعتز به وان نكون على دربه سائرون .

وقال الامين العام : فأحييكم وأشكركم على حضوركم المتميز اشكركم على تفاعلكم اشكركم على تميزكم اشكركم على كل الجهود المبذولة التي تبذلونها في رفعة اليمن اولا وفي رفعة المؤتمر الشعبي العام ثانيا ..فليس بغريب على المؤتمريون والمؤتمريات في كل المراحل المختلفة فقد اثبتم انكم رجال الوطن اثبتم انكم رجال التنمية اثتبم انكم رجال الثوابت الوطنية فلكم منا التحية لكم منا التقدير.
.

وأعلن الزوكا ان لقاء اليوم يأتي تدشينا للقاءات الموسعة لقيادات المؤتمر في امانة العاصمة وقال: لقاءنا اليوم ونحن ندشن اول لقاء امانة العاصمة الابية امانة العاصمة البطلة ندشن اللقاء اليوم في مديرية شعوب على طريق اللقاءات القادمة لبقية مديريات امانة العاصمة ندشن هذا اللقاء في امانة العاصمة على طريق المهرجان الكرنفالي الكبير الذي يقيمه المؤتمر الشعبي العام يوم السادس والعشرين من مارس التالي الساعة التاسعة والنصف صباحا في ميدان السبعين.

وأضاف الامين العام: ادعوكم جميعا وأدعو قيادات وأعضاء وحلفاء المؤتمر الشعبي العام اينما كانوا من مشائخ وشخصيات وقيادات وكوادر وشباب ومثقفين ونساء وكل من استطاع الوصول الى ميدان السبعين ادعو الجميع الى هذا المهرجان الذي يقيمه المؤتمر الشعبي العام في يوم الذكرى المشؤومة يوم العدوان المشؤوم على شعبنا اليمني العدوان الغاشم لدول التحالف.

وجدد الزوكا ادانة المؤتمر وانتقاده للصمت الدولي حيال الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين وقال: تابعتم قبل ايام المجزرة والمذبحة الذي ارتكبها هذا العدوان في حق ابناء شبعنا في منطقة مستبا في محافظة حجة هذه الجريمة الكبرى التي لم يندى لها جبين العالم للأسف الشديد لم نسمع صوتا مدويا واحد سوى الشجب والاستنكار نريد نقول للعالم نريد نقول لمجلس الامن للأمم المتحدة لكل منظمات حقوق الانسان ندعوكم للوقوف في وجه هذا العدوان الغاشم اما نحن اليمنيون فسنضل صامدون في وجه هذا العدوان لاتهزنا طائراتهم ولامدافعهم ولا بوراجهم شعبنا شعب صامد لدينا شعب ابي لدينا شعب مقاوم للعدى شعب لا يقهر منا له التحية ولأبطالنا من القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية كل المحبة وكل التقدير ..

وخاطب الامين العام الحاضرين: ادعوكم جميعا الى رص الصفوف ادعو الجميع في داخل الوطن ألا يسمحوا لأحد في الفرقة في اوساطنا نحن صف واحد ولن نسمح لأولئك المخربين لأولئك المرجفين ان يحاولوا شق صفنا الوطني ولن نسمح لمن يحاول المساس بوحدتنا الوطنية وبأمننا وباستقرارنا .

وكان نائب رئيس فرع المؤتمر بأمانة العاصمة المهندس عائض الشميري القى كلمة باسم فرع المؤتمر رحب فيها بالأمين العام وقيادات المؤتمر الحاضرة في اللقاء .

وقال: يسرني اليوم ان اعلن عن تدشين لقاءات المؤتمر في امانة العاصمة بحضور هذا اللقاء الاول في مديرية شعوب والذي ستتبعه لقاءات بقية دوائر ومديريات امانة العاصمة والذين اثبتوا رفضهم للعدوان وصمدوا صمود جبال العاصمة نقم وعيبان وعطان ..

وأضاف الشميري: هذه اللقاءات تعبر عن الوقوف ضد كل من يحاول زعزعة امن الوطن ووحدته وسلامته لقاءات تستمد قوتها ومبادئها من اخلاقيات المؤتمر الشعبي العام وتثبت ان امانة العاصمة هي القلب النابض للجمهورية اليمنية .

وعبر الشميري عن الفخر والاعتزاز والتحية والتقدير لقيادة المؤتمر ولزعيم الامة ورئيس المؤتمر رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح .

وقال نائب رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة:لقد ارتبط تاريخ المؤتمر بالتحولات الوطنية الكبرى وهذه اللقاءات تاتي في ظل عدوان غاشم اقليمي ودولي وصمت من المنظمات الحقوقية والإنسانية وحتى المناهضة للإرهاب ورغم ذلك لم يحقق العدوان الجبان سوى الحسرة والندم في ظل التماسك الوطني والانتمائي الخلاق لمؤسستنا الدفاعية والأمنية ومؤازرة اللجان الشعبية .

وتابع الشميري : وما حضوركم والحشود المماثلة إلا دليل على قوة وصلابة الانتماء لهذا الوطن الغالي ومن هذا المنطلق نقول مهما كانت المؤامرة والصمت فإننا نؤكد ان الشعب اليمني شعب مسالم وليس شعب استسلام،وان عنجهية العدوان لن تزيد شعبنا إلا قوة ومزيدا من التلاحم وان الشهداء والتضحيات التي يقدمها الصامدون ستسجل في صفحات بيضاء ناصعة من التاريخ اليمني ولن تذهب هذه الدماء والتضحيات هدرا ،وان الشعب اليمني لن يقبل الهيمنة والوصاية عليه من أي جهة فالشعب اليمني يرفض التدخلات الخارجية واليمن مقبرة الغزاة .

واختتم القيادي المؤتمري كلمته بالقول: العهد بالوفاء للوطن ووحدته وأمنه وسلامته والتحية للشعب الصامد ولكم ايها المؤتمريون كوادر وقيادات ومن خلالكم الى الزعيم علي عبدالله صالح رمز الصمود ،والتحية لأبطال القوات المسلحة واللجان والرحمة للشهداء الذين قدموا ارواحهم للوطن والنصر للشعب اليمني .

من جانبه القى الاستاذ حمود النقيب رئيس فرع المؤتمر بالدائرة الثامنة عشر رحب فيها بالأمين العام وقيادات المؤتمر الحاضرة في اللقاء مؤكدا ان هذه الحشود الرمزية التي حضرت اليوم من الثابتين الذين صمدوا جاءت لتعبر عن كلمة الوفاء لله والوطن وللرمز القائد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وقال النقيب : نرحب بقيادة تنظيمنا الاغر الذي يأبى الضيم على هذا الشعب العظيم فالمؤتمر هو صمام امان هذه الامة الصابرة والصامدة بوجه العدوان والجبروت والطغيان الذي طغى على اليمن واليمنيين على مدى عام ...

وأضاف القيادي المؤتمري: ان هذا الحشد يكفينا فخرا انهم من كل محافظات وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد كجزء من عاصمة اليمن رمز الدولة ورمز الوحدة وهي المحافظة التي لا تعرف المناطقية والكراهية والطائفية والمذهبية بل هي ام الجميع فمن دخل امانة العاصمة فهو امن .

وأكد النقيب ان شعوب قدمت المئات من الشهداء في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن وبالتالي فهذا الحشد هو اعتزاز وعرفان من كل من اتى بهؤلاء الشهداء .

وثمن النقيب المواقف الوطنية لقيادات المؤتمر التي قدمت اروع صور من صور الصمود.

من جانبه القى الدكتور محمد سعد نجاد رئيس فرع المؤتمر بالدائرة الثالثة كلمة رحب فيها بالأمين العام وقيادات المؤتمر الحاضرة في اللقاء وقال:نلتقي اليوم على نفس المبادئ ونفس الاهداف ونفس الرؤى التي كنا نجتمع عليها وهي نفس القيم المؤتمرية التي ربينا عليها والتي تجمعنا وهي الحفاظ على الوطن وعلى الوحدة وعلى الديمقراطية والحرص على بناء الوطن وتحقيق الامن والسلم الاجتماعي ومبادئنا هي المواطنة المتساوية والكرامة والحرية للإنسان .

وأضاف الدكتور نجاد:كنا نقول في المؤتمر اننا سنبني المدارس والطرق والمصانع والمستشفيات والجامعات والجيش والأمن وانتم ستدمرون الجامعات والمدارس والطرق وتهيكلون الجيش والأمن ايها المتآمرون الخائنون لهذا الوطن ...ونحن اليوم نجتمع ولم يخن منا إلا من دخل خائنا ...

وخاطب القيادي المؤتمري العدوان ومرتزقته :كفوا ايديكم عن تدمير اليمن وكان عليكم ان تنافسونا بالخدمات والطرقات والجامعات لا بتدمير الجيش وإغلاق التعليم وسحل المواطن اليمني.

وأكد نجاد ان المؤتمر سيظل للوطن سياجه وللوحدة حراسها ونعاهد باسم هذه الجماهير ومن خلالها الى قيادة المؤتمر وزعيمه الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ان نظل على المبادئ ثابتون صامدون وطننا في حدقات اعيننا.

كما القيت في اللقاء قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين .

-ملاحظة صور اللقاء ستنشر لاحقا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019