السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 02:27 م - آخر تحديث: 02:25 م (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا في لقاء السبعين والصافية

المؤتمرنت -
الزوكا:سنتحمل كل الصعوبات من اجل شعبنا وبلدنا وأيدينا ممدودة للحوار وللسلام
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفاؤه في مديريتي السبعين والصافية (الدوائر6-7-8-9) اليوم الاحد بحضور الامين العام المساعد للمؤتمر الاستاذ ياسر العواضي و عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

وفي اللقاء الحاشد والكبير الذي بدأ بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية ،وظل الحاضرون يرددون خلاله شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن...نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن )، حيا الامين العام قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه الصامدة والمناضلة في مديريتي السبعين والصافية،وقال: أسمحوا لي في بداية هذا اللقاء أن أنقل إليكم تحيات ابن اليمن البار المناضل الجسور الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ، شاكرين لكم كل جهودكم ومثابرتكم ومواقفكم البطولية الصامدة والشجاعة التي تحليتم بها في مديريتي السبعين والصافية وتحلت بها مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وكل محافظات الوطن قاطبة فلكم التحية قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفائه على مواقفكم المشرفة .

وأضاف الزوكا: كم نحن سعداء اليوم ونحن نلتقي في هذه الساحة التي تقع في مديرية السبعين فما أجمل كلمة السبعين ، السبعين التي هزم فيها حينها أعداء الثورة أعداء الجمهورية ، في الستينيات هزموا في السبعين وكان تاريخ ناصع لشعبنا اليمني ، اليوم ستتكرر الملحمة وسيهزم أعداء الوطن وسيهزم العدوان الغاشم على شعبنا اليمني العظيم ، فسيرسم شعبنا اليمني ملحمة أخرى سيرسم شعبنا اليمني ملحمة أخرى في ملاحم البطولة والشرف وسيكون قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام في المقدمة .

وقال الزوكا: كم نحن نعتز بهذا التنظيم الرائد كم نحن نعتز بتنظيم اسمه المؤتمر الشعبي العام تنظيم يؤمن بالديمقراطية يؤمن بالحوار يؤمن بالاعتدال يؤمن بالشراكة الحقيقية مع الآخرين ، صدورنا متسعة للجميع لا تضيق صدورنا من الرأي والرأي الأخر لا تضيق صدورنا بالآخرين ، ندرك أن هذا الوطن لا يبنى إلا بسواعد كل أبنائه علينا أن نفتح صدورنا .

وخاطب الامين العام الحاضرين بالقول: أدعوكم قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام أن تكونوا في مستوى المسئولية الملقاة على عاتقكم فأنتم حزب رائد أنتم حزب كبير أنتم حزب هذا الوطن فعلينا أن نتحمل المسئولية وأن نتحمل الصعاب وأن نتحمل المشاق ، ونحن على استعداد أن نتحمل كل الصعوبات من أجل وطننا أن نتحمل كل الصعوبات من أجل بلدنا من أجل شعبنا أيدينا ممدودة للحوار ايدينا ممدودة للسلام .

وأضاف: نعم نحن أقوياء بكم بقواعدنا الأبية بقواعدنا الصامدة بقواعدنا البطلة التي أثبتت خلال ا لفترات الماضية أنها صمام الأمان لحزبهم الرائد ولوطنهم ، أشكركم على مواقفكم وأدعوكم إلى مزيد من الصبر وإلى مزيد من التلاحم وإلى مزيد من الصمود وإلى مزيد من رص الصفوف للوحدة الوطنية الداخلية .

من جانبه القى عضو اللجنة العامة للمؤتمر الاستاذ جليدان محمود جليدان كلمة اللجنة التنظيمية الخاصة بمهرجان عام من الصمود والتحدي كلمة حيا فيها التفاعل الكبير والحضور المشرف لقيادات المؤتمر في مديريتي السبعين والصافية وكل مديريات العاصمة وصنعاء .

وحث جليدان قيادات المؤتمر على الاعداد الجيد لمهرجان عام من الصمود والتحدي مشددا على ضرورة مشاركة كافة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام .

وخاطب جليدان الحاضرين: المهرجان سيكون للتأكيد على الوقوف ضد العدوان والتنديد بجرائمه وإيصال رسالة الشعب اليمني بعد عام من العدوان الى جميع دول العالم وكل المنظمات الدولية والى كل شعوب الدول المشاركة في العدوان .

وكان الدكتور عبدالوهاب الجماعي المسؤول السياسي بفرع المؤتمر القى كلمة باسم دوائر مديرتي السبعين والصافية رحب فيها بالأمين العام للمؤتمر وقيادات المؤتمر والتحالف الحاضرة في اللقاء وقال ان هذا اللقاء يأتي بعد عام من الصمود الاسطوري لشعبنا اليمني العظيم وها نحن اليوم نودع العام وهذا العدوان لم يستطع ان يحقق اهدافه في اخضاع وإذلال الشعب اليمني بفضل الله وصمود الشعب وبسالة جيشه البطل مسنودا باللجان الشعبية .

وأكد الجماعي ان العدوان لم يحقق من هدف سوى استهداف المواطنين الابرياء وقتل الاطفال والنساء وارتكاب المجازر بحق ابناء الشعب اليمني بشكل ممنهج والتي كان اخرها المجزرة المروعة في سوق مستبأ بمحافظة حجة والتي راح ضحيتها العشرات بين شهداء وجرحى من النساء والأطفال .

وأضاف القيادي المؤتمري :اننا نؤكد على ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية وتنظيمها بالشكل الصحيح عبر تجسيد الشراكة الحقيقية بين كافة ابناء الشعب للوقوف سدا منيعا ضد قوى الاستعمار والتي تسعى جاهدة لتركيع الشعب اليمني ونحمل المجتمع الدولي المسؤولية التاريخية امام الجرائم في حق الانسان اليمني التي يرتكبها العدوان نتيجة الصمت الدولي المطبق .

ودعا الجماعي للمشاركة في المهرجان الذي سينظمه المؤتمر يوم 26 مارس وقال: اوجه دعوتي لكم ومن خلالكم الى كافة ابناء الشعب اليمني الصامد والصابر الى المشاركة في المهرجان الجماهيري الكبير ضد العدوان الوحشي على بلادنا لنثبت للعالم ولدول العدوان بأننا صامدون وثابتون ثبوت الجبال الراسخة وذلك يوم السبت القادم في ميدان السبعين .


من جانبه القى الاستاذ عبدالمجيد الحنش كلمة باسم احزاب التحالف الوطني الديمقراطي اكد فيها ان هذه اللقاءات تعبر عن حزب عملاق وكبير هو المؤتمر الشعبي العام الذي ورغم ما تعرض له من محاولات ازاحة عن المشهد الا ان المؤتمر لا يلبث ان يعود قويا شامخا.

وقال الحنش :فبورك فيكم ايها المؤتمريون فانتم صمام امان للوطن والصخرة التي تتكسر عليها كل المؤامرات التي تحيق بالوطن ،وانتم الاروع والأفضل والأكفاء لأنكم رجال دولة بكل معنى الكلمة وصمام امان للوحدة الوطنية .

وتابع :تحية لكم من التحالف الوطني الديمقراطي ومن كل الشرفاء الى كل قيادات المؤتمر وعلى راسهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

واختتم الحنش كلمته بالتأكيد ان المؤتمر لم يكن مخربا ولم مفتتا ولم يكن مجزءا بل تجسدت العملية الديمقراطية بفضله وسيكون المؤتمر عنوانا للمنجزات ولبناء الوطن حاضرا ومستقبلا.

من جانبه القى الدكتور محمد عبدالكريم باعلوي كلمة باسم الشخصيات الاجتماعية اكد فيها انه بعد ايام قلائل ستحل علينا ذكرى مشؤومة وهو اكتمال عام كامل على العدوان على الوطن والتي كانت محصلته دمار شامل لكل شيء دون استثناء من مدارس ومستشفيات وجامعات ومعاهد وطرق وجسور ودور عبادة ومراكز طبية ناهيك عن الانسان الذي ابيد تحت الانقاض .

وقال باعلوي ان نتيجة العدوان كانت استشهاد الالاف المؤلفة من ابناء الشعب اليمني رجالا ونساء اطفالا شيبا وشبانا مشيرا الى ان الحصار الجائر على شعبنا جوا وبرا وبحرا تسبب في انعدام الاغذية والمستلزمات الطبية والادوية وانتشرت الامراض المعدية وبشكل عام فقد انعدمات مقومات الحياة تماما .

وقال الدكتور باعلوي : ان شعبنا لم ولن يستكين رغم كل الامكانيات والأسلحة الفتاكة التي استخدموها في العدوان على اليمن واليمنيين مازال الشعب اليمني صامدا ومتأهبا وسيواصل بثباته ومقاومته للعدوان .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019