الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 07:02 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الزوكا يلتقي بمشائخ وعقال العاصمة

المؤتمرنت -
حيا مواقف مشائخها وعقالها ..الزوكا يدعو للحفاظ على امن العاصمة من العدوان وعملائه
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا بحضور عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة وأعضاء الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالعاصمة بعقال ومشائخ حارات مديريات العاصمة اليوم السبت .

وفي اللقاء الذي بدأ بالسلام الجمهوري وبأي من القران الكريم وظل الحاضرون يرددون خلاله شعار(بالروم بالدم نفديك يايمن ...نفديك يا صنعاء نفديك ياعدن ) القى الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا كلمة حيا فيها مشائخ وعقال حارات مديريات امانة العاصمة في هذا اللقاء الذي وصفه باللقاء الكبير واللقاء الحافل الحاشد المتميز الذي ان دل على شي انما يدل على ولائكم وحبكم لوطنكم ولمؤتمركم الشعبي العام ،ناقلا اليهم تحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة ممثلة برمز الصمود برمز البطولة برمز الوفاء برمز المحبة برمز القيم والأخلاق انه الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام

وقال الزوكا: هذا الرجل الذي نستمد منه قوتنا نستمد منه قيمنا نستمد منه كل ما هو جميل فقد علمنا القيم والأخلاق والمبادئ والثوابت ثوابت الوطن ثوابت ال 22 من مايو ثوابت الثورة والجمهورية والوحدة والنهج الديمقراطي التعددي.

وعبر الامين العام عن سعادته بلقاء مشائخ وعقال حارات مديريات ودوائر امانة العاصمة مؤكدا انه لا يمكن ان يوفيهم حقهم مهما تحدث بالكلمات قائلا: انا سعيد اليوم وأنا التقي بمشائخ وعقال امانة العاصمة سعيد لأننا لانستطيع ان نوفيكم حقكم مهما تحدثنا عنكم ومهما مجدناكم بالكلام لا نستطيع ان نوفيكم حقكم لصمودكم الاسطوري الذي عرفناه خلال الفترات الماضية مرورا ب 2011 ومرورا ب 2015 حتى اليوم هذا الصمود الذي سيسجل وبأحرف من نور لكم .

وتابع الزوكا: سعيد ان اكون معكم مشائخ وعقال صنعاء لأننا ندرك من هي صنعاء، صنعاء هي عاصمة اليمن الموحد صنعاء الحاضنة لكل ابناء الوطن من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه وانتم مشائخ وعقال امانة العاصمة تدركون ما تقومون به ممن اعمال جليلة هل لأحد منكم ليوم من الايام قد تعامل مع هذا او ذاك لأنه من هذه المنطقة او تلك المنطقة من ابناء اليمن .. لا ابداً ..اطلاقا فقد كنتم وحدويين فقد كانت صنعاء حاضنة حقيقية لكل ابناء الوطن دون تمييز مناطقي دون اي تمييز افلا تستحق منا هذه العاصمة صنعاء كل الحب والتقدير...ألا تستحق منا صنعاء ان نضعها في حدقات عيوننا صنعاء يتواجد فيها كل ابناء الوطن دون تمييز.

وأضاف الامين العام: علينا ان نحترم هذه العاصمة علينا ان نحترم ذاتنا ايضا اليمنيين وان تحترم عاصمتنا وان نحترم وطننا بكل محافظاته من شماله الى جنوبه من شرقه الى غربه وان ندافع عنه بحدقات اعيننا .

وأشاد الزوكا بجهود عقال ومشائخ العاصمة في الحفاظ على الامن وقال: اجدها فرصة اليوم وأنا مع مشائخ وعقال امانة العاصمة لان احييكم على جهودكم التي تبذلوها في استتاب الامن والاستقرار في امانة العاصمة في وقوفكم الى جانب أجهزة الامن المختصة، انتم تقومون بدور وطني في حماية امن واستقر ار المواطن وعليكم دور كبير بان نعزز هذا الدور هناك عملاء هناك خونة يحاولون زعزعة امن واستقرار العاصمة، وزعزعة امن واستقرار الوطن في ظل هذا العدوان الغاشم هذا العدوان الذي اكل الاخضر واليابس الذي دمر كل شي جميل في حياتنا علينا عدوان من الجو ولدينا عملاء من الداخل ،وعلينا ان نتنبه للعملاء ولنقف صفا واحدا الى جانب كل الاجهزة المعنية وان نرص الصفوف الى جانب المشائخ والعقال والأجهزة الامنية ..

ودعا الامين العام كل قيادات وقواعد وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام الى الوقوف الى جانب المشائخ والعقال وكل اجهزة الدولة لحماية امن العاصمة وقال: ادعو كل قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام في امانة العاصمة الى الوقوف صفا واحدا الى جانب اجهزة الدولة ممثلة بالأجهزة الامنية والعسكرية لحماية واستقرار العاصمة صنعاء ،مرة اخرى احييكم وأنا اعرف ان لكم معاناة كثيرة وأدرك انكم تبذلون جهود ليل نهار في خدمة المواطن ولا يستطيع احد ان ينكر هذا الامر .
.
وكان نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة المهندس عائض الشميري القى كلمة باسم قيادة مؤتمر الامانة رحب فيها بالأمين العام للمؤتمر وأعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر التنظيمية والتنفيذية .

وأكد الشميري ان مشائخ وعقال حارات مديريات ودوائر امانة العاصمة اثبتوا انهم الرجال الصامدون في مواجهة العدوان وكانوا خير من صمد وثبت وضحوا بالكثير دون أي مقابل .

وأشار القيادي المؤتمري الى ان مشائخ وعقال امانة العاصمة اظهروا وفاءهم للمؤتمر الشعبي العام ولقيادته ممثلة بابن اليمن البار الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ،وان هذا الحضور دليل على هذا الوفاء ودليل على الصمود فهم رجال المواقف ويبذلون جهودا جبارة في الحفاظ على امن واستقرار العاصمة على مدار 24 ساعة .

من جانبه القى الاستاذ حمود النقيب القائم بإعمال امين العاصمة كلمة الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالعاصمة اشار فيها الى ان هذا اللقاء الذي يعقد تحت شعار المؤتمر الشعبي العام يحيي ويثمن الصمود والموقف الوطني لكافة مشائخ وعقال امانة العاصمة على مدى عام جاء ليثبت ان المؤتمر الشعبي العام هو حزب الوطن وصمام امانه مشيدا بصمود وثبات ومواقف مشائخ وعقال امانة العاصمة .

وقال النقيب ان امانة العاصمة اثبتت انها ام للجميع وتأوي كل ابناء الشعب اليمني من سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين ولحج والضالع وعدن وتعز وحجة وصعدة والحديدة وكل محافظات الجمهورية دون تمييز مذهبي او مناطقي ولذلك فهي رمز الدولة وهي الوطن .

ودعا النقيب عقال ومشائخ امانة العاصمة الى الحفاظ على النسيج الاجتماعي ونبذ المناطقية والتطرف المذهبي والحزبي كما هو نهج المؤتمر الشعبي العام الذي حاز على ثقة الجماهير والتفافهم لأنه حزب يرفض العنصرية والمذهبية ،محييا جهود القوى الاخرى مشددا على ضرورة ان يقوم مشائخ وعقال امانة العاصمة بدورهم في الحفاظ على الامن وحماية الاعراض والحقوق والحريات وعدم القبول بالظلم كما هو عدم القبول ومواجهة العدوان الخارجي الغاشم.

من جانبه القى الدكتور حميد المطري كلمة باسم نقابة مشائخ وعقال حارات مديريات امانة العاصمة عبر فيها باسمه ونيابة عن كل العقال والمشائخ في العاصمة عن الشكر والتقدير لقيادة المؤتمر السياسية ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام على صموده ومواقفه الوطنية في مواجهة التدخل الاجنبي والعدوان الغاشم على اليمن وشعبه ،مؤكدا ان الزعيم صالح اثبت انه قائد وطني محنك يقف مع شعبه ووطنه في مواجهة المؤامرات، وكذا قيادة الامانة العامة ممثلة بالأستاذ عارف عوض الزوكا التي لعبت جهودا جبارة في الحفاظ على قيادة المؤتمر وقواعده من خلال نشاطها التنظيمي المشهود .

وأكد الدكتور المطري على موقف مشائخ وعقال حارات امانة العاصمة ضد العدوان والحفاظ على الوحدة اليمنية والوقوف صفا واحدا من اجل الحفاظ على امن امانة العاصمة ومواجهة محاولات أي اعمال يقوم بها المرتزقة والعملاء .

وجدد المطري في ختام كلمته العهد للوطن ولقيادة المؤتمر الشعبي العام بالحفاظ على ثوابت الوطن الثورة والجمهورية والوحدة معبرا عن شكره وتقديره لكل ابناء الجيش والأمن واللجان الشعبية على تضحياتهم في مواجهة العدوان .

كما القيت في اللقاء قصيدة شعرية القاها الشاعر احمد الوادعي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024