السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:50 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قدم وفد القوى الوطنية المكون من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله رؤيته للحل السياسي والامني في الجلسة المنعقدة اليوم .

المؤتمرنت- الكويت -
ابرز محاور رؤية الوفد الوطني للحل السياسي والأمني (تفاصيل)
قدم وفد القوى الوطنية المكون من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله رؤيته للحل السياسي والامني في الجلسة المنعقدة اليوم .

وتضمنت الرؤية التي قدمها الوفد الوطني التأكيد على الحفاظ على الوحدة اليمنية وان يكون دستور الجمهورية اليمنية هو المرجعية الاولى للحوار ،كما تضمنت الرؤية التأكيد على تثبيت وقف اطلاق النار بشكل شامل وكامل،بالإضافة الى رفع الحصار بكافة اشكاله ورفع كافة القيود على حركة المواطنين داخليا وخارجيا من والى اليمن وخاصة فيما يتعلق بالطيران الجوي ومرور الرحلات عبر مطار بيشة .

كما تضمنت رؤية الوفد الوطني التوافق على سلطة تنفيذية توافقية وفترة انتقالية لتنفيذ كافة الآليات والإجراءات الأمنية وغير الأمنية المتعلقة بالسلطة التنفيذية التوافقية على ان تنتهي هذه الفترة بإجراء الانتخابات.

وشددت الرؤية على تزامن المراحل التنفيذية لكافة القضايا المطروحة للنقاش، بما يفضي الى اتفاق شامل وموحد يتضمن كل القضايا كحزمة واحدة. ولا يعتبر أي توافقات حول أي قضية ملزم او نهائي بعيدا عن التوافق على بقية القضايا ، بما في ذلك التوافق على شكل سلطة تنفيذية توافقية.

وتضمنت رؤية الوفد الوطني ضرورة ان يسبق أي اجراءات امنية او غير امنية الاتفاق على تشكيل سلطة تنفيذية توافقية جديدة حيث يتم تشكيل ((مجلس رئاسي و حكومة توافق وطني .

وفيما يتعلق بالجانب العسكري والأمني تضمنت الرؤية التأكيد على التوافق على تشكيل لجنة أمنية وعسكرية عليا من قبل السلطة التنفيذية التوافقية في حال رأت الاطراف اهمية تشكيل هذه اللجنة، على أن يتم التوافق على مهامها وصلاحيتها ومجال عملها ومدتها ويكون تشكيلها بقرار صادر من السلطة التنفيذية التوافقية.
كما تضمنت الرؤية الانسحاب من جميع الأطراف،وتسليم الأسلحة الثقيلة من كل الأطراف للسلطة التنفيذية التوافقية،ومنع حدوث أي فراغ أمني يمكن القاعدة وداعش من استغلال هذا الفراغ أو التقدم على الأرض.

وشددت الرؤية التي قدمها الوفد الوطني على ضرورة انسحاب كافة القوات الخارجية دون استثناء من اليمن،ورفع الحصار بكل اشكاله،والتعويضات وإعادة الاعمار،ورفع اليمن من تحت البند السابع

كما تضمنت الرؤية ضرورة عودة المهجرين قسريا وحل ملف الأسرى والمعتقلين والمفقودين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية باعتبارها قضية إنسانية يتم تشكيل لجنة يمثل فيها كل الأطراف وتعمل بمثابرة واهتمام بالغين لإطلاق كافة الأسرى والمعتقلين والكشف عن المفقودين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية من كل الأطراف وحلفاؤهم وذلك وفق آلية عمل واضحة ومحددة يتم الاتفاق عليها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024