الخميس, 09-يوليو-2020 الساعة: 02:04 ص - آخر تحديث: 12:22 ص (22: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - أحيت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والامن اليوم في صنعاء الذكرى السنوية الاولى لاغتيال العميد الركن مهندس سالم عوض حيدرة الزامكي والذي اغتيل في يوم الجمعة الاول من مايوا العام 2015م

المؤتمرنت - هشام سرحان -
هيئة الحفاظ على الجيش والامن تحيي الذكرى الاولى لاغتيال العميد الزامكي
أحيت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والامن اليوم في صنعاء الذكرى السنوية الاولى لاغتيال العميد الركن مهندس سالم عوض حيدرة الزامكي والذي اغتيل في يوم الجمعة الاول من مايوا العام 2015م.

وفي الفعالية التي بدأت بالنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد وكل شهداء الوطن والدعاء بالشفاء للجرحى ألقيت العديد من القصائد والكلمات التي استعرضت مناقب الشهيد وادواره الوطنية.

والقى العميد عبدالله قيران كلمة ترحيبية عن الهيئة عبر في مستهلها عن جزيل الشكر والامتنان للحضور والتفاعل العالي للجمع الغفير الذي يعبر عن صدق مشاعرهم الفياضة مع أسرة الشهيد وكل شهداءالوطن الابرار.

وعدد قيران مناقب الشهيد ومواقفه الوطنية ودوره في الدفاع عن الوطن كامل السيادة والرافض لكل محاولات التقسيم والتجزئة فضلا عن موقفه الوطني في الدفاع عن وحدة وتماسك المؤسسة العسكرية والامنية مدركا حجم وخطورة المخطط الذي استهدف المؤسسة الوطنية والنيل من دورها الريادي في الدفاع عن سيادة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة نسيجه الاجتماعي .

وقال قيران (لقد كان الشهيد مثلا للرجل الوحدوي الوطني الغيور على مكتسبات الوحدة اليمنية المباركة التي أعادة اللحمة اليمنية وحقنت دماء أبناء اليمن شماله وجنوبه )، مضيفاً: (إن دور الشهيد الذي طالته يد الغدر والخيانة سيظل نهجا وضاء لكل أبناء اليمن عامة والمؤسسة العسكرية والامنية خاصة فلم تمتد يده للمال المدنس ولم يبع وطنه ومبادئه بل ظل صوتا يمنيا صادقا وسهما نافذا في وجه قوى الشر والتطرف مقدما روحه الطاهرة دفاعا عن الوطن ومكتسباته ومقدرات شعبه ومبادئه الوحدوية الصادقة في كل المجالات).

ووجه العميد قيران باسم الحاضرين ومنتسبي المؤسسة الدفاعية والامنية وكل شرفاء البلد وجه رسالة لقوى الشر والتطرف ذكر فيها (نقول لكم كفاكم عبثا بأرواح الابرياء كفاكم تدميرا لمقدرات الشعب كفاكم متاجرة باسم هذا الوطن الجريح النازف لأكثر من خمسون عاما).

وشدد على دعم الهيئة لأي جهود لإحلال السلام في اليمن واي حوار يفضي الى وقف الحرب ورفع الحصار والتعايش السلمي مع كل المكونات والاطراف اليمنية.

وأضاف نقول للمتحاورين في الكويت عليكم أن ترتقوا الى مستوى المسؤولية التاريخية والوطنية والاخلاقية وتحققوا السلام الذي يتطلع اليه كل ابناء الشعب اليمني سلام الابطال الذين يضحوا من أجل أوطانهم مشددا واجب عليكم أن تسموا فوق الجراح وتجسدوا الحكمة اليمنية في أنصع صورها.

وأشار الى أن الهيئة لم ولن تألوا جهدا في تقديم المشورة لواد الفتنة والحفاظ على النسيج الاجتماعي ومكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر منوها الى أن الهيئة كانت وماتزال تؤمن بدور المؤسسة العسكرية والامنية في دحر كل المخططات الرامية الى تمزيق الوطن وضياع مقدراته.

وتابع لذلك لن تدخر الهيئة جهدا في الحفاظ على هذه المؤسسة والدفاع عن حقوق منتسبيها كما ستبقى حاملة رسالة الشهيد وتؤكد أنها ستكون قريبة من هموم واحتياجات منتسبي المؤسسة العسكرية والامنية كما ستكون جنب الى جنب مع ابناء الشعب اليمني العظيم.

من جهته أكد نجل الفقيد محمد الزامكي في كلمته على السير على نهج والدهم حيث قال (نعاهدك باننا على خطاك ودربك سائرون منتصرين لوطن تركته أمانه في اعناقنا ، سنسمو ونرتقي برقي هذا الوطن، عهدا منا أننا باقون على كل مبداء ثبت عليه، لم ولن نقبل أن نساوم او نفاوض في المبادئ وستبقى نبراسا لنا نستمد منك كل معاني الوطنية والقومية والحرية والكرامة.

وأشاد بأبناء القوات المسلحة والأمن ودور هذه المؤسسة العملاقة معتبرا اياها الحصن الحصين والدرع والصخرة المنيعة التي تحطمت عليها كل المؤامرات التي حيكت وتحاك ضد الوطن ووحدته.

وجدد محمد في كلمته التي القاها عن أسرة الشهيد العهد لله والوطن و مساندة ومؤازرة ابناء المؤسسة العسكرية والامنية .

وفي الفعالية المنعقدة تحت شعار "عهد للشهداء" كان الشعر الفصيح والشعبي حاضرا حيث ألقيت قصيدتان أحدهما فصيحة والاخرى شعبية وشهدت الفعالية تكريم أسرة الشهيد الزامكي حيث سلمت الهيئة الوطنية للحفاظ على القوات المسلحة والامن أسرة الشهيد سالم الزامكي درع الوفاء والعهد والذي تسلمه نجله محمد ،كما كرمت قيادة قوات الدفاع الجوي أسرة الشهيد بدرع الوفاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020