الإثنين, 06-يوليو-2020 الساعة: 05:28 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - عقدت اليوم الثلاثاء جلسات صباحية للجان الثلاث المشكلة في مشاورات الكويت من الوفد الوطني الممثل في مكوني المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله ووفد الرياض برعاية الامم المتحدة .

المؤتمرنت- الكويت -
مشاورات الكويت:اللجان الثلاث تواصل جلساتها ووفد الرياض يحاول عرقلة تقدم الامنية
عقدت اليوم الثلاثاء جلسات صباحية للجان الثلاث المشكلة في مشاورات الكويت من الوفد الوطني الممثل في مكوني المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله ووفد الرياض برعاية الامم المتحدة .

وفي جلسة اللجنة السياسية تم استعراض ومناقشة الرؤى المقدمة من الاطراف في مسعى لإيجاد النقاط المشتركة بين الرؤيتين والتي يمكن البناء عليها في التوصل الى حلول توافقية حيث كرر الوفد الوطني تمسكه بقضية تثبيت وقف اطلاق النار كعنصر اساسي ومهم لإنجاح مشاورات الكويت،كما اكد الوفد الوطني على ضرورة تشكيل سلطة تنفيذية توافقية تتولى ادارة المرحلة المقبلة في اليمن وهو الامر الذي يعرقله وفد الرياض الذي يتمسك بضرورة عودة ما يسميه حكومته لإدارة شؤون البلاد فيما يرفض الوفد الوطني ذلك خاصة بعد عام ونيف من العدوان والدماء اليمنية التي سالت جراءه .

اما في اللجنة العسكرية والأمنية فقد تم مواصلة مناقشة ما تم استعراضه في جلسة يوم امس وكرس النقاش حول المبادئ والأسس الحاكمة لأعمال اللجنة وفي هذا الجانب استمعت اللجنة الى عرض قدمه احد خبراء الامم المتحدة المختص في النزاعات الامنية والعسكرية اثناء الصراعات والتي تطرق فيها الى العديد من الاجراءات العامة فيما يخص الانسحابات وتسليم الاسلحة والترتيبات الامنية اللاحقة .

وقد دار نقاش مستفيض حول الموضوع بما يكفل الخروج باليات يتفق عليها تتضمن هذه المعايير مع الاخذ في الاعتبار الخصوصية اليمنية .

هذا وقد قدم مقترح بان كل شيء تتوافق عليه اللجنة العسكرية والأمنية كتفاهمات مبدئية عن الترتيبات العسكرية والأمنية مرتبط كليا بما ينتج عن المفاوضات من ترتيبات سياسية وتم الموافقة على هذا المقترح من قبل الوفد الوطني بما يكفل الخروج من حالة الجمود التي سيطرت على اعمال اللجنة منذ بدء جلساتها ويسهل مباشرة الدخول في استعراض الرؤى والمهام الواردة فيها ،وقد قوبل هذا المقترح برفض من قبل وفد الرياض في محاولة لعرقلة عمل اللجنة العسكرية والأمنية .

اما في اللجنة الخاصة بالأسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية فقد ساد جو من التفاهم في النقاشات التي جرت في اللجنة وتم الاتفاق على رفع العدد الذي يتم تبادل الكشوفات بأسمائهم الى نسبة 50% .

هذا وستواصل اللجان جلساتها يوم غد الاربعاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020