السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:23 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أكد عضو لجنة التهدئة والتنسيق ومراقبة وقف النار بمحافظة تعز محمد عبدالله نايف أن الأوضاع في المنفذ الغربي لمدينة تعز تجري بشكل طبيعي بعد ما أشرفت اللجنة أمس الجمعة على فتح المنفذ بما يتيح للمواطنين والشاحنات والسيارات الدخول والخروج

المؤتمرنت -
تعز .. لجنة التهدئة تعلن فتح المنفذ الغربي للمدينة
أكد عضو لجنة التهدئة والتنسيق ومراقبة وقف النار بمحافظة تعز محمد عبدالله نايف أن الأوضاع في المنفذ الغربي لمدينة تعز تجري بشكل طبيعي بعد ما أشرفت اللجنة أمس الجمعة على فتح المنفذ بما يتيح للمواطنين والشاحنات والسيارات الدخول والخروج من وإلى المدينة بصورة طبيعية.

وأوضح نايف أن هذه الخطوة جاءت بناء على الاتفاق الذي أشرفت عليه لجنة التهدئة المحلية بتعز والقاضية بفتح المداخل الغربية والشرقية للمدينة وفتح منافذها ووضع نقاط خارجها.

وأشار إلى أن هناك عوائق تقف أمام اللجنة في تعز تتمثل بعدم وجود التواصل المستمر مع الطرف الآخر في اللجنة .. معبرا عن أمله في أن يتم الاتفاق واختيار المكان المناسب للقاء أعضاء اللجنة بالكامل بما يساهم في التوصل إلى تفاهمات لخدمة أبناء محافظة تعز وتثبيت الاستقرار والامن فيها.

فيما ذكر مقرر اللجنة الدكتور يحيى الجنيد أن الترتيبات تجري حاليا لفتح كافة المنافذ خلال الأيام القادمة .. مبينا أن ما يتردد بأن المنفذ الغربي لا يزال مقفل ليس سوى شائعات عارية عن الصحة.

وقال " إن ممثلي الطرف الآخر في لجنة التهدئة برئاسة عبدالكريم شيبان لم يحضروا أثناء النزول الميداني لأعضاء اللجنة لفتح المنفذ أمس الجمعة حيث تم رفع كافة النقاط سوى نقاط التفتيش المعنية بإجراءات الأمن والتفتيش عن السلاح ".

وأشار الجنيد إلى أن هناك عوائق تحول دون إنجاز مهام عمل لجنة التهدئة المشتركة في جانب تشكيل اللجان الفرعية للتهدئة ومراقبة وقف النار ووقف عمليات الزحف والتمترس والهجمات من قبل الطرف الآخر.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الدكتور الجنيد ضرورة إيجاد لجنة تملك القدرة والإرادة والرؤية لتحقيق وقف إطلاق النار وتكريس أجواء السلام وهو ما لم يتم بسبب الضغوط التي تمارسها دول تحالف العدوان المستمرة في انتهاكاتها لإعلان وقف إطلاق النار بالتحليق فوق المحافظة وشن غارات في محافظات عدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024