الخميس, 09-يوليو-2020 الساعة: 12:35 ص - آخر تحديث: 12:22 ص (22: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - اقرت وزارة الصناعة والتجارة في اجتماع لها اليوم برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن على النقيب سعر كيس القمح عبوة 50 كيلو جرام للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500 ريال .

المؤتمرنت -
الصناعة تقر سعر كيس القمح للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500
اقرت وزارة الصناعة والتجارة في اجتماع لها اليوم برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن على النقيب سعر كيس القمح عبوة 50 كيلو جرام للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500 ريال .

وأكد الاجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة الاقتصادية قاسم الوادعي مع ممثلي القطاع الخاص والتجار المستوردين للمواد الاساسية استقرار الوضع التمويني والغذائي وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات كبيرة تفي باحتياجات المواطنين

واستعرض الاجتماع معوقات إيصال المواد الأساسية بانسياب إلى الأسواق خاصة تأخر دخولها في الميناء، والمتغيرات في أسعار صرف الدولار.

وتطرق إلى أسباب ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية والاستهلاكية بما لايتناسب و القدرة الشرائية للمواطنين وذوي الدخل المحدود خاصة في ظل الظروف التي تعانيها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن.. لافتين إلى افتعلها من ضعفاء النفوس لزعزة استقرار البلاد.

وأكد الاجتماع أهمية توفير معلومات عن كميات المواد الأساسية خاصة القمح في المخازن وصوامع الغلال والمتعاقد عليها و موافاة الوزارة بتلك الكميات .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اقر الاجتماع تكثيف الجانب الرقابي للأسواق والمحلات التجارية وتشكيل لجان ميدانية للرقابة على حركة الاسعار وضبط المخالفين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

وفي الاجتماع أكد القائم باعمال وزير الصناعة والتجارة على تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاعات الخاصة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .. مؤكدا أهمية تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة والغش التجاري ،مشيدا بتعاون القطاع الخاص مع الوزارة ..

وقال إن هناك تنسيق بين الجانبين لتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

من جانبهم أوضح ممثلي الشركات المستوردة للمواد الأساسية أن كميات القمح متوفر بشكل كبير في المخازن وصوامع الغلال وان هناك كميات اخرى تم التعاقد عليها، بعضها وصلت الى المواني والأخرى في طريقها للوصول بما يهدف الى تلبية الطلبات المتوقع تزايدها مع قدوم رمضان المبارك ..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020