الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:20 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اقرت وزارة الصناعة والتجارة في اجتماع لها اليوم برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن على النقيب سعر كيس القمح عبوة 50 كيلو جرام للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500 ريال .

المؤتمرنت -
الصناعة تقر سعر كيس القمح للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500
اقرت وزارة الصناعة والتجارة في اجتماع لها اليوم برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن على النقيب سعر كيس القمح عبوة 50 كيلو جرام للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500 ريال .

وأكد الاجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة الاقتصادية قاسم الوادعي مع ممثلي القطاع الخاص والتجار المستوردين للمواد الاساسية استقرار الوضع التمويني والغذائي وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات كبيرة تفي باحتياجات المواطنين

واستعرض الاجتماع معوقات إيصال المواد الأساسية بانسياب إلى الأسواق خاصة تأخر دخولها في الميناء، والمتغيرات في أسعار صرف الدولار.

وتطرق إلى أسباب ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية والاستهلاكية بما لايتناسب و القدرة الشرائية للمواطنين وذوي الدخل المحدود خاصة في ظل الظروف التي تعانيها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن.. لافتين إلى افتعلها من ضعفاء النفوس لزعزة استقرار البلاد.

وأكد الاجتماع أهمية توفير معلومات عن كميات المواد الأساسية خاصة القمح في المخازن وصوامع الغلال والمتعاقد عليها و موافاة الوزارة بتلك الكميات .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اقر الاجتماع تكثيف الجانب الرقابي للأسواق والمحلات التجارية وتشكيل لجان ميدانية للرقابة على حركة الاسعار وضبط المخالفين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

وفي الاجتماع أكد القائم باعمال وزير الصناعة والتجارة على تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاعات الخاصة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .. مؤكدا أهمية تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة والغش التجاري ،مشيدا بتعاون القطاع الخاص مع الوزارة ..

وقال إن هناك تنسيق بين الجانبين لتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

من جانبهم أوضح ممثلي الشركات المستوردة للمواد الأساسية أن كميات القمح متوفر بشكل كبير في المخازن وصوامع الغلال وان هناك كميات اخرى تم التعاقد عليها، بعضها وصلت الى المواني والأخرى في طريقها للوصول بما يهدف الى تلبية الطلبات المتوقع تزايدها مع قدوم رمضان المبارك ..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024