الإثنين, 06-يوليو-2020 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - خطوات هامة في مجال اللامركزية والحكم المحلي واسع الصلاحيات من خلال تبني تجربة المجالس المحلية وإجراء دورتين انتخابيتين وصولا إلى انتخاب محافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية في المحافظات والمديريات التابعة لها وإقرار الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي

المؤتمرنت -
وحدة اليمن .. مدنية حديثة ومنجزات شاهدة ( ارقام وبيانات)
تستعد الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية لاستقبال الذكرى الـ(26) لإعادة تحقيق وحدة اليمن في 22 مايو 1990، والاحتفال بمناسبة غالية على قلوب اليمنيين ، حققت خلال سنواتها القليلة الماضية إنجازات هامة وتحولات تنموية ومكاسب اقتصادية وثقافية واجتماعية شملت كافة مجالات الحياة وتوزعت على عموم محافظات ومديريات الجمهورية دون استثناء.

فعلى المستوى الاقتصادي تبنت الحكومات المتعاقبة منظومة متكاملة للإصلاحات الاقتصادية والمالية اقتضت الرفع التدريجي للدعم الحكومي للسلع الغذائية وتقليص دعم المشتقات النفطية واستقطاب الشركات العالمية للاستثمار والتنقيب عن النفط بغية تأمين موارد تلبي الحد الأدنى من احتياجات الخطط التنموية.
وسياسيا حقق اليمن خلال العقدين الماضيين إنجازات هامة في مجال ترسيخ الممارسة الديمقراطية والتعددية السياسية من خلال إجراء دورتين انتخابيتين رئاسيتين بصفة تنافسية ومباشرة، وثالثة توافقية، وثلاث دورات لانتخابات نيابية.

وقطعت الحكومات المتعاقبة خطوات هامة في مجال اللامركزية والحكم المحلي واسع الصلاحيات من خلال تبني تجربة المجالس المحلية وإجراء دورتين انتخابيتين وصولا إلى انتخاب محافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية في المحافظات والمديريات التابعة لها وإقرار الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي.

وعمل اليمن كذلك على تعزيز دور المرأة والاهتمام بقضاياها ودعم مشاركتها وإدماجها في الحياة السياسية والاقتصادية، إذ بلغ إجمالي العاملات في السلطة العليا للدولة حوالي 241 إمرأة منهن إمرأتان بمنصب وزير في الحكومة الحالية واثنتان بدرجة سفير، ووصلت نسبة المرأة العاملة في الجهاز الإداري للدولة إلى ما يقارب 15 بالمائة من إجمالي العاملين.
وانعكست نتائج الإصلاحات إيجابا على انتعاش حركة الاستثمار، اذ وصلت تكاليف المشاريع المرخصة حتى نهاية العام 2008، 2 تريليون و413 مليار ريال " 12 مليار دولار" فيما لم تكن تتجاوز في نهاية عام 1996 مبلغ 218 مليار ريال.

كما حقق اليمن، نجاحات في مجال الخدمات والبنى التحتية، فتضاعفت خدمات الاتصالات الهاتفية عشرة أضعاف خلال 20 عاماً.
وارتفع عدد المنشآت التعليمية من 10 الاف منشأة للتعليم الأساسي والثانوي عام 1990 إلى ما يقارب 18 ألف منشأة. كما ارتفع عدد الجامعات من جامعتين فقط في العام 1990، إلى 8 جامعات حكومية و5 جامعات حكومية قيد الإنشاء، إضافة إلى 25 جامعة أهلية وخاصة، فيما ارتفع عدد المعاهد الفنية والمهنية من 5 معاهد عام 1990 إلى 65 معهداً وكلية تشمل كافة التخصصات الفنية.

وتضاعفت أطوال الطرق بحوالي 400 بالمائة عما كانت عليه في عام 1990. وارتفع إنتاج الطاقة الكهربائية من 400 ميجاوات الى 1200 ميجاوات. وتضاعف عدد المنشآت الصحية من 75 مستشفى و1310 مركزا صحيا ووحدة رعاية صحية أولية في العام 1992 الى أكثر من 230 مستشفى و3990 مركزا صحيا ووحدة رعاية صحية أولية.

وعلى الصعيد الديبلوماسي تمكن اليمن الموحد من حل مشكلاته الحدودية مع دول الجوار عن طريق الحوار الثنائي أو التحكيم الدولي.كما كان اليمن شديد الفاعلية وكثير النشاط على صعيد العمل العربي المشترك، وتميز بمبادراته لفض الخلافات العربية-العربية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020