الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:54 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رفعت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي برقية تهنئة إلى الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، وإلى جماهير الشعب اليمني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السادس والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية

المؤتمرنت -
احزاب التحالف تهنئ الزعيم صالح بالعيد الوطني المجيد
رفعت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي برقية تهنئة إلى الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، وإلى جماهير الشعب اليمني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السادس والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية، عبرت فيها عن أسمى آيات التهاني للزعيم، مشيدةً بدوره النضالي الوحدوي ومساهمته البارزة في الانتصار التاريخي في تحقيق الوحدة اليمنية.

وحيت أحزاب التحالف صمود شعبنا في وجه تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ويستهدف الجمهورية والوحدة والديمقراطية وهو الصمود الذي أفشل هذه المؤامرة الشريرة..

المؤتمرنت.. ينشر نص البرقية:

الأخ المناضل الوطني والقائد الوحدوي الرمز الزعيم علي عبدالله صالح الأكرم
تحية النضال.. وبعد

يسرنا نحن قيادات وجماهير وأنصار أحزاب التحالف الوطني أن نرفع إليكم اسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بالعيد الوطني الـ 62 للجمهورية اليمنية التي تحققت في يوم الـ22 من مايو 1990م..

ويشرفنا ونحن نغتنم هذه المناسبة العظيمة أن نؤكد لكم بالأصالة عن أحزاب التحالف الوطني وبالنيابة عن كل جماهير الشعب اليمني، اعتزازنا الثابت وإجلالنا الكامل للدور النضالي الذي أسهمتم به مع كل شرفاء النضال الوحدوي في الشطرين في سبيل الخروج باليمن من واقع التشطير المفروض على شعبنا من قبل القوى الاستعمارية المعادية للوحدة والاستقلال ومن أتباعها من القوى الانعزالية والرجعية..

وإذ نشيد بدوركم في هذا النضال الوحدوي ومساهمتكم البارزة في الانتصار التاريخي للهدف الوطني الثابت وتحقيق الوحدة اليمنية كخطوة أولى في سبيل تحقيق الوحدة العربية الكبرى، فإننا نقدر عالياً ثباتكم الدائم في مواقع الحفاظ على الانجاز التاريخي المجيد، والدفاع عنه في وجه كل المؤامرات التي استهدفت تمزيق الكيان الوحدوي وتدمير المنجزات التي تحققت في ظله وتجسدت بالديمقراطية والتنمية الشاملة..

الأخ القائد الوحدوي الرمز:
تأتي ذكرى المجد التاريخي لقيام الجمهورية اليمنية في ظرف تاريخي عصيب ورهيب، تكالبت فيه القوى المعادية لوحدة اليمن وتقدمه وازدهاره، وانخرط فيه تحالف عدواني استغل واقع الصراع بين القوى السياسية اليمنية على السلطة والحكم، واستثمره في تنفيذ مؤامراته العدوانية على منجزات النضال الوطني في الجمهورية والوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة، وهي المؤامرات التي وقفتم في مواجهتها بثبات وصلابة ومعكم جماهير الشعب اليمني وطلائع من قواه الحية واستطعتم بحكمة المناضل وشجاعة القائد ان تفشلوا هذه المؤامرات في سياق تاريخي شاهد على ذلك بكل إجلال واكبار، وهو ما دفع بأعداء اليمن الموحد ومعهم أتباعهم من قوى الخيانة والعمالة في الوطن، إلى القيام بعدوان عسكري شامل تقوده الرجعية السعودية، وتستهدف به أمجاد النضال الوطني وانتصاراته العظيمة ضد الرجعية والاستعمار..

أيها القائد الوحدوي الرمز:
إن التاريخ الذي دون بإجلال واكبار دوركم الحاسم والفاصل في سبيل تحقيق وحدة الوطن وتوحيد شطريه في كيان سياسي كبير بشعب عظيم وتاريخ حضاري مجيد، نقول إن هذا التاريخ يشهد أنكم سطرتم ملاحم الانتصار في كل معارك الدفاع عن الوحدة وحماية مكتسباتها من تآمر الرجعية وعدوانية القوى الاستعمارية، وإنكم وحتى هذه اللحظة تقدمتم الصفوف في كل جبهات المواجهة الوطنية للعدوان السعودي ومن يقف خلفه بالدعم والاسناد من القوى المعادية تاريخياً للحق العربي من التحرر والتوحد والنهوض الحضاري المعاصر.

ولأننا نثق أنكم في كل ما سطرتموه وتسطرونه من أمجاد النضال الوطني على مدار التاريخ الحديث لليمن.. إنما تؤدون واجب الوطنية المفروضة عليكم وعلى كل يمني حر وشريف بالانتماء لليمن.. فإننا وفي هذه الذكرى المجيدة نحيي صمودكم ونبارك ثباتكم في خنادق الدفاع عن الوطن والانتصار لأمجاده التاريخية والتصدي بكل حزم وعزم لعواصف العدوان السعودي، واثقين من انتصار شعبنا وهزيمة الأعداء والعدوان.

الأخ القائد الوحدوي الرمز:
لقد جئتم في زمن المد القومي وأمجاد انتصاراته ضد قوى الرجعية والاستعمار التي سعت إلى تجزئة الأمة العربية وضرب حركتها الوحدوية بالاستيطان الصهيوني لفلسطين المحتلة، ولقد واجهتم في كل تاريخ نضالكم الوطني مؤامرات أعداء الأمة العربية وعدوانيتهم السافرة ضد القوى القومية والأخطار التي حدقت بالمشروع القومي وأخلصت في العمل به ضد الهيمنة والاستعمار وضد الرجعية العربية الحارسة للتجزئة والخاضعة لهيمنة صلف وحماية الكيان الصهيوني، وهنا ندعوكم إلى الثبات في موقعكم القيادي لحركة النضال القومي ضد العدوانية الصهيونية الشرسة على الأمة في العراق وليبيا وسوريا واليمن.. والتي تتربص بما تبقى للعروبة من قوة قائمة في كل من مصر والجزائر.

الأخ القائد الوحدوي الرمز:
نكرر التهنئة الحارة لكم ولشعبنا العظيم في ذكرى المجد الوحدوي الخالد السادس والعشرين للوحدة اليمنية مجددين العهد والنضال خلف قيادتكم والثبات في جبهات التصدي للعدوانية السعودية، انتصاراً لشعبنا وحقه في الدفاع عن مكتسباته التي حققها بالنضال والثبات ونقشها في السهول والجبال راية عالية على كل التراب الوطني للجمهورية اليمنية وفي كل أيامها المتجددة بالانجازات، المضافة إلى تاريخ مجيد لشعبنا..

دمتم رمزاً للنضال الوطني وأمجاده الوحدوية
عاش اليمن حراً ديمقراطياً موحداً..
النصر لشعبنا اليمني العظيم..
الخزي والعار للعملاء والخونة
الهزيمة والذل للعدوانية السعودية
المجد والخلود للشهداء
والنضال العربي مستمر حتى النصر..
والله أكبر..

اخوانكم قيادات وجماهير وأنصار أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي
صنعاء
في الثاني والعشرين من مايو 2016م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024