الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:05 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقيم اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء احتفال جماهيري وشعبي حاشد بمناسبة العيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو، بحضور عدد من المسئولين والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية

المؤتمرنت -
احتفال جماهيري حاشد بميدان السبعين بمناسبة العيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية
أقيم اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء احتفال جماهيري وشعبي حاشد بمناسبة العيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو، بحضور عدد من المسئولين والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية.

وفي الاحتفالية القى عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الشيخ حسين حازب، كلمة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني نقل من خلالها تحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة برئيسه الزعيم علي عبد الله صالح وقيادة احزاب التحالف الوطني، مشيرا الى مسار الوحدة اليمنية التي لمت الشمل اليمني بعد نضالات يمنية ضد الاحتلال وتقسيمة لليمن، مؤكداً أن الحفاظ على الوحدة اليمنية والاحتفال بها يعد من الثوابت الوطنية الاصيلة .

وأشار حازب إلى الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن والعدوان والتحالف الذي يستهدف اليمن بقيادة السعودية والدور الذي تقوم به الدور الاستعمارية في تمزيق اليمن قديماً وحديثاً من اجل العبث باليمن والسيطرة عليه وعلى مقدراته والاتكاء على غطاء من المرتزقة والخونة المحليين.

وقال حازب: "ان ما يوجهه اليمن حرب عالمية ثالثة تقاسم فيها العالم استهداف اليمن بالعدوان المباشر او الاستهداف غير المباشر او الصمت على الجرائم والانتهاكات والعدوان المنتهك للقوانين والنظم الدولية والاعراف والمواثيق وان الشعب اليمني شعب حر لن يستسلم او يخضع في مواجهة العدوان والحصار الجائر".

واكد حازب ان الجميع يقف خلف الجيش واللجان الشعبية حتى يتحقق كامل النصر والاستقلال والوقوف ضد الدول التي تواجه اليمن بالحقد والعدوان واعمال التمزيق واستهداف اللحمة الاجتماعية وصولاً الى محاولة تمزيق اليمن الى ما هو ابعد من الشطرين وإلى الطائفية والمناطقية وبأدلة واضحة تكشف اهداف العدوان وابعادها واستهدافها للقرار السياسي اليمني واجهاض الوحدة والسيطرة على مقدرات اليمن وموقعها الطبيعي.

وقال حازب لقد وحد العدوان اليمنيين وجمع الشمل تحت علم الجمهورية اليمنية وعلم الوحدة والقوى الوطنية المخلصة في مواجهة العدوان وفي مقدمتها المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وانصار الله وكل القوى الوطنية وقيادات وابناء المناطق الجنوبية التي تقف صفاً واحداً من أجل الوحدة وسيادة الوطن خلف الجيش واللجان الشعبية ان لم يجنح المعتدون للسلم ويتركوا اليمن لأبنائه ومستقبله.

واكد حازب على ثبات الشعب والاستعداد الدائم لسلام الشجعان وعدم استقامة الامر لأي قوة في ظل احتلال اي شبر من الاراضي اليمنية التي تكفل قوة اليمن وسلامته واستقراره وان السلم والشراكة هي الحقيقة التاريخية التي تضمن قوة اليمن وتحقيق المشاريع الكبرى الكفيلة بإحداث النقلة النوعية في تاريخ ومسار اليمن تاريخيا.

وجدد حازب التأكيد على موقف المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني في الحفاظ على الوحدة اليمنية والثورة المباركة والشراكة وما تم الاتفاق علية وان الوحدة وجدت لتبقى وبدونها يستحيل التقدم او تحقيق السيادة على الارض اليمنية او القرار او الخلاص من التراكمات التي حصلت قبل وبعد الوحدة والتي توجب الاعتراف بها والاعتذار عنها واصلاحها.

فيما قال الدكتور عبد العزيز بن حبتور ان الوحدة اليمنية لم تكن هبة مجانية من احد وانها نتاج جهود ونضالات قدم فيها ابناء اليمن وقادته من الرعيل الاول شمالا وجنوبا قوافل الشهداء والنضالات الحقيقية من كل قرى ومدن اليمن..

واشار بن حبتور الى تزامن الاحتفالات هذا العام وفي هذه الظروف الاستثنائية التي مرت بها اليمن بمسار استهداف وحدتها وقوتها وعزتها مع تباشير النصر والصمود والثبات والعزة امام العدوان الوحشي والظالم الذي تنفذه مجموعة من الدول العربية بقيادة السعودية وصمت عالمي مخزي على كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني .

ونوه محافظ عدن بما وصل إليه العدوان على اليمن الذي ينتهك سيادة الوطن وحرمة اجوائه حتى في اثناء الحفل والخروقات مستمرة لاتفاق وقف اطلاق النار من اجل الوصول الى السلام بحسب مقترح الامم المتحدة.

وأشاد بن حبتور بثبات الجيش واللجان الشعبية والمؤسسة الامنية التي حققت انتصارات نوعية في كل الميادين مدافعين عن شرف الامة واستقلالها وكرامتها وبالجماهير اليمنية التي تشكل مدداً نوعياً لكل الجبهات والعون لصمود اليمن بالإضافة الى دعوات الامهات والاباء.

من جانبه أكد رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد، في كلمة القاها على أن هذه المناسبة في هذا التوقيت تأتي في ظل ظروف يتعرض فيها اليمن لأكبر هجمة تدميرية وأكبر عملية تزييف للوعي والمشاعر في محاولة لجعل الشعب يذعن لأكبر مؤامرة في تاريخه تسلبه حريته واستقلاله وسيادته ولا تخدم شمالا او جنوبا في اليمن.

وأهاب الصماد بأبناء الشعب اليمني التحلي بالوعي والبصيرة في مواجهة المؤامرات وان يكون الجميع بمستوى التحدي ومترفعون عن المشاريع الضيقة التي تسعى الى استهداف كل شيء جميل وقيم في هذا الوطن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024