السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:52 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الوفد الوطني الممثل بوفد المؤتمر الشعبي العام وانصار الله بالسفير الامريكي والسفير البريطاني وسفيرة الاتحاد الاوروبي في اليمن على هامش المشاورات الجارية في دولة الكويت.

المؤتمرنت -
الوفد الوطني يلتقي سفراء امريكا وبريطانيا والاتحاد الاوروبي
التقى الوفد الوطني الممثل بوفد المؤتمر الشعبي العام وانصار الله بالسفير الامريكي والسفير البريطاني وسفيرة الاتحاد الاوروبي في اليمن على هامش المشاورات الجارية في دولة الكويت.

وخلال اللقاء جدد الوفد الوطني شكره لدولة الكويت على استضافتهم للمشاورات وكذا للاشقاء في سلطنة عمان على جهودهم لانجاحها، مؤكدين على ضرورة ان تفضي هذه المشاورات الى حل يقوم على ايقاف العدوان السعودي ورفع الحصار وتحقيق السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني بعد عام ونيف من القتل لابنائه والتدمير لمقدراته.

واشار الوفد الوطني الى اهمية مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالحل على طاولة الحوار وفي مقدمتها تشكيل سلطة تنفيذية توافقية ولجنة عسكرية وامنية متوافق عليها وكذا ضمانات كافية للمرحلة الانتقالية تزيل مخاوف جميع الاطراف.

واشار الوفد الوطني الى استمرار العدوان وحلفائه في الخروقات لوقف اطلاق النار من خلال استمرار الغارات على مختلف المناطق وكذا عمليات الهجوم والزحف في معظم المناطق واستمرار اعمال التحشيد وادخال الاليات لمرتزقة العدوان.

ولفت الوفد الوطني الى سعي وفد الرياض لعرقلة وافشال المشاورات من خلال الانسحابات وتعليق المشاورات وطرحه شروط مسبقة، مؤكدين ان الوفد الوطني حرص على الاستمرار في المشاورات رغم كل تلك العراقيل التي يضعها وفد الرياض.

وتحدث الوفد الوطني عن الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن بسبب العدوان والحصار.. مطالبين بالافراج عن الاموال المتحجزة في بعض الدول والتي تخص مستثمرين وتجار وشركات يمنية دون اي مبرر، مشيرين الى التاثيرات السلبية للحصار على الوضع الاقتصادي في البلد عموما وعلى معيشة المواطن اليمني اليومية على وجه الخصوص.

واشار الوفد الوطني الى مخاطر الارهاب الذي توسع نفوذه منذ العام 2011 وزاد بفعل العدوان وما بات يمثله من خطر لا يهدد امن ومستقبل اليمن فقط بل والمنطقة والعالم.

واشار الوفد الوطني الى العراقيل التي يضعها وفد الرياض امام عمل لجنة الاسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية ورفضهم تبادل كشوفات خاصة بالافراج عن الاسرى في تعز خلال ثلاثة ايام وقولهم انهم لا يعرفون عنهم شيئا.

وجدد الوفد الوطني حرصه على انجاح مشاورات الكويت وبما يفضي الى حل شامل ينهي معاناة الشعب اليمني ويحقق الشراكة الوطنية.

من جانبهم عبر السفراء عن دعمهم لمشاورات الكويت.. مؤكدين انها فرصة مهمة للتوصل الى اتفاق ينهي الحرب ومعاناة اليمنيين حاثين جميع الاطراف على تقديم تنازلات.

مشيرين الى ضرورة وجود ضمانات كافية خلال المرحلة الانتقالية التي يجب ان تكون مزمنة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024