الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 05:34 م - آخر تحديث: 05:31 م (31: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - دعت منظمة الفاو الجهات المانحة إلى تقديم الدعم العاجل لاستكمال مكافحة إنتشار الجراد الصحراوي في اليمن بالتعاون مع مركز الجراد الصحراوي.

وأوضحت المنظمة أن الفاو تسعى حاليا لحشد الدعم المادي بالإضافة إلى عمليات

المؤتمرنت -
منظمة الفاو.. جراد صحراوي يهدد الأمن الغذائي في اليمن
دعت منظمة الفاو الجهات المانحة إلى تقديم الدعم العاجل لاستكمال مكافحة إنتشار الجراد الصحراوي في اليمن بالتعاون مع مركز الجراد الصحراوي.

وأوضحت المنظمة أن الفاو تسعى حاليا لحشد الدعم المادي بالإضافة إلى عمليات الإستطلاع والمراقبة المستمرة، لحماية الأمن الغذائي الذي قد يهدده انتشار الجراد الصحراوي ويؤثر على غذاء العديد من الفقراء في اليمن.

وتشير التقارير إلى أن وضع الجراد مؤخرا أصبح ينذر بالخطر ويهدد الأمن الغذائي في أجزاء كثيرة من اليمن، وتعاني مناطق التكاثر الصيفي للجراد الصحراوي خاصة في المحافظات الداخلية الشرقية من تزايد مستمر في فورة الجراد وتشكيل أسراب جراد غير ناضج.

هذا ما أكده تحذير صادر مؤخرا عن خدمة معلومات الجراد الصحراوي بمكتب المنظمة في روما التي تراقب وضع الجراد العالمي وتقوم بالإنذار المبكر والتوقعات المستقبلية لما يمكن حدوثه .. مبينا أن هذه الأسراب تهاجم المحاصيل وتهدد الأمن الغذائي في البلاد ويمكن أن تنتقل أيضا مناطق عدة وإلى بلدان أخرى في المنطقة وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها اليمن والتي أثرت على عمليات المسح والمراقبة.

إلى ذلك تستعد لجنة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى لتقديم المساعدة الفنية والتدريب للموظفين الميدانيين المشاركين في هذه العمليات.

وأوضحت منظمة الفاو أنه في ضوء تلك المتغيرات والتطورات الواقعة حول حالة الجراد الصحراوي باليمن وتطوره في المناطق الشرقية، يتوقع أن يتفاقم الوضع بسبب ظهور أسراب من الجراد غير الناضج حتى نهاية يونيو المقبل .

وأشارت إلى أن ذلك قد يسبب كثير من الأضرار والخسائر التي قد تلحق بالزراعة وتهدد الأمن الغذائي بشكل عام وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن والتي كان لها تأثير على خدمات المراقبة وحالة دون السيطرة على الوضع وزيادة تفشي الجراد.

ولفت البيان إلى أن منظمة الفاو تقوم باتخاذ التدابير اللازمة لمنع وصول هذه الآفة إلى بقية المناطق بالتعاون مع الجهات المختصة سواءً من الجهات الحكومية أو المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الطارئة على وجه السرعة ومحاوله احتواء المشكلة خلال الفترة القادمة .

ممثل منظمة الفاو باليمن الدكتور صلاح الحاج عبر عن تقديره للدعم المقدم من بعض الجهات على مدى السنوات الماضية .. داعيا الجهات المانحة إلى تقديم الدعم العاجل بما يمكن المنظمة من استكمال عملية المكافحة بالتعاون مع مركز الجراد الصحراوي لحماية الأمن الغذائي الذي قد يهدده انتشار الجراد الصحراوي في اليمن.
(سبأ)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019