الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:25 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء وفروع الكليات والقطاعات الطلابية، مساء اليوم، الأمسية الرمضانية الثالثة برعاية الاستاذ عارف الزوكا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام، بحضور الشيخ حسين حازب وقاسم لبوزه

المؤتمرنت– ماجد عبد الحميد -
في امسية لمؤتمر جامعة صنعاء: حازب المؤتمر والزعيم هم رواد التغيير الايجابي في اليمن
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء وفروع الكليات والقطاعات الطلابية، مساء اليوم، الأمسية الرمضانية الثالثة برعاية الاستاذ عارف الزوكا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام، بحضور الشيخ حسين حازب وقاسم لبوزه عضوي اللجنة العامة للمؤتمر، وتواصلاً للأمسيات الرمضانية التي تقام على مدى اسبوع.

وفي الامسية قال الشيخ حسين حازب- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ان الجامعة هي رائدة التغيير الحقيقي في أي بلد، وأشار الى ان المؤتمر الشعبي العام وزعيمه علي عبدالله صالح هم رواد التغيير الايجابي الحقيقي في اليمن منذ 62 م وحتى يومنا هذا كونه التنظيم الذي نقل العمل السياسي في اليمن من تحت الطاولة إلى فوق الطاولة..

وأضاف: "أنا مستعد أن أناضل من أجل هذه الحقيقة".. ولفت إلى ان معركة 2011م لم تكن ضد نظام صالح أو حزب المؤتمر بل كانت حركة موجهه ضد المشروع الوطني الذي حققه المؤتمر وزعيمه ولازال محافظاً عليها ويصارع من أجلها والمتمثل بالوحدة اليمنية، والديمقراطية، والتعددية السياسية..

ونقل عضو اللجنة العامة للمشاركين في الامسية تحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة برمز الوطن الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر، ونائبة الشيخ صادق أمين ابو راس ، والأمين العام الاستاذ عارف الزوكا.. كما اعرب عن الشكر والتقدير للوفد الوطني المشارك في المشاورات الجارية في الكويت وعبر عن التضامن مع الوفد الوطني كونه يحمل هم وطن.

مشيراً الى وجود محاولات لإفشال تلك المشاورات، وقال: نحن في المؤتمر نؤيد وفدنا في الكويت ونبارك خطواتهم وبيانهم الأخير، ومع الدعوة إلى التحالف الوطني وتوحيد وجمع شمل الجبهة الداخلية والحفاظ عليها متماسكة وقوية..

وقدم شكره في ختام كلمته للأخوة في قيادة فرع الجامعة ممثلة برئيس الفرع الاستاذ الدكتور/ عبدالعزيز محمد الكميم على جهودهم في اقامة الامسيات الرمضانية ، كما وجه الشكر للكليات المشاركة على ما قدموه من فقرات ، وتقديره للحضور الفاعل للقطاع الطلابي على حماسهم وتفاعلهم وحبهم للوطن والمؤتمر الشعبي العام وللقيادة السياسية.

من جانبه ألقى الاستاذ الدكتور/ عبدالعزيز محمد الكميم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة صنعاء، كلمة قيادة فرع الجامعة بدأها بالترحيب بالأخوة الحضور بالأمانة العامة كلاً باسمه وصفته رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات من قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام ومن فروع الكليات الى فخامة الزعيم الرمز/ علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، متطرقاً للأهداف التي أُقيمت لأجلها الأمسيات الرمضانية، شاكراً الكليات المشاركة في الامسية..

وتطرق الدكتور الكميم في كلمته إلى ما يحظى به الزعيم صالح من مكانة عظيمة في قلوب كل اليمنيين، وقال: لقد كشفت الحقائق منذ مطلع الثمانينات وحتى يومنا هذا بأن هذا الرجل ارتبط ارتباطا حقيقياً بمصلحة الوطن العليا وأن العلاقة بينه وبين الوطن والمؤتمر هي علاقة وطيدة ومتجذرة ومتأصلة..

وأكد أن المؤتمر في مختلف مراحل العمل السياسي لم ينفرد بالحكم وذلك خلافا لما يروج له البعض.

ولفت إلى ان المؤتمر كان ولا يزال التنظيم الفريد عن غيره من التكوينات السياسية الاخرى كونه نشأ على شكل هيئة برلمانية منتخبه ، وهذا أقرب إلى الهيئة النيابية، وقال: إن قيادات المؤتمر لم تكن ابدا متعصبة لحزبها على الاطلاق بل كانت ولا زالت وأثبتت المراحل كلها بأنها قيادات على مستوى عال من تحمل المسئولية الوطنية..

كما تحدث الدكتور الكميم عن مسيرة العطاء والانجاز التي قادها المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيسه والأسلوب الامثل والناجح في إدارته لشئون الدولة، وقال: إن المؤتمر الشعبي العام حزب تعايشي نشأ في مضمونه من مختلف التيارات السياسية ويقبل بالأخر ومنهجه الوسطية والاعتدال..

وأضاف الكميم: إن جميع المراحل اثبتت للجميع أن هذا التنظيم كان ولا زال أقوى على مواجهه كل التيارات العاتية التي سعت وتسعى جاهدة لان تحيك ضده للإطاحة به.. وعاهد الكميم باسم طلاب جامعة صنعاء بأن يكونوا شباب الوطني والمؤتمر الاوفياء والمخلصين الثابتين والصامدين تجاه كل المؤامرات التي احيكت وتحاك ضد الوطن..

وتطرقت كلمات كليات التربية صنعاء ، أرحب ، خولان، والزراعة والتربية الرياضية واللغات ، وكلمات والقطاعي الطلابي والتنظيمي المشاركة بالأمسية إلى اهمية اقامة مثل هذه الامسيات والتي تعد جسر تواصل وترابط بين جميع فروع المؤتمر بكل قطاعاتها خصوصا في هذا الشهر الفضيل..

وعاهد المشاركون الله ثم الوطن والزعيم والشعب اليمني الصبور بالتمسك بالثوابت الوطنية والقيم والمبادئ التي اسسها ودعا اليها المؤتمر وقائده الزعيم علي عبدالله صالح الذي مازال وسيظل صمام امان لهذا الوطن.. وثمنت الكلمات صمود ابناء اليمن في وجه العدوان الغاشم وحصاره الجائر وجهود الرجال الاوفياء الصامدين في مختلف الجبهات..

تخلل الامسية الرمضانية القاء العديد من القصائد الشعرية وعدد من المداخلات التي تطرقت الى الكثير من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية ومواقف حزب المؤتمر والنشاط الطلابي في الجامعة، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي بعنوان المؤتمر الشعبي العام 60 محطة وحدوية من اعداد ابراهيم الحكيمي وفيصل الشبيبي..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024